×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ريال مدريد أغنى أندية كرة القدم ::: منظمة الصحة العالمية توضح علاقة كورونا بفقدان الشم والتذوق ::: بسبب المياه .. اشتباكات بين الجيشين السوداني والإثيوبي وسقوط قتلى ::: رسائل مدبولي للأطباء.. اعتبار المتوفين شهداء وإجراء مسحات للمخالطين ::: الخالد: علينا التعايش مع فيروس كورونا ::: أنس الصالح: تجارة الإقامات مرض خبيث سنجتثُّه من جسد الكويت ::: بالفيديو | بعض الحالات بلا أعراض.. استشاري باطنة ومناعة: مرض كورونا له درجات مختلفة من الإصابة ::: فنانة إلى «النفسي» بعد بلاغ عن إرهابيين ومتفجرات ::: حرب عالمية ثالثة.. إعلامية تكشف علاقة فيروس كورونا بصفقة القرن ::: للمرة الأولى العلماء يكتشفون مكان الضغط العصبي في مخ البشر .. تفاصيل ::: إصابة إطفائي وأمني في حريق مطعم بالمباركية ::: هجوم شرس من الجمهور على خالد الغندور.. ورد ناري من بندق ::: فسح ببلاش.. اليابان تمنح مبلغ مغري لكل سائح ::: بالفيديو | تميم طردهم.. مظاهرات لمئات التونسيين في قطر تطالب بالترحيل نتيجة الإهمال الطبي ::: تأخرت في إعداد الطعام.. حكاية فتاة قتلها شقيقها وتركها جثة هامدة في قنا :::

خبير: الهجوم على محطتي النفط في السعودية يحمل بصمات أجهزة دولة

خبير: الهجوم على محطتي النفط في السعودية يحمل بصمات أجهزة دولة

منشأة نفطية سعودية

+    -
16/05/2019 01:48 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

رأى متخصص في نظم المعلومات الجغرافية واستخدامات الطيران، أن تجهيز طائرات من دون طيار بالصواريخ، على غرار ما فعلته الميليشيات الحوثية لدى استهدافها منشأتي نفط في السعودية أمس، يتطلب خبراء دولة في التسليح، مستبعدًا أن يتم ذلك من قبل هواة أو حتى محترفين، حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

وقال حمود الحربي إنه «من الممكن للمحترفين أو حتى الهواة تسيير طائرات (درون) للاستخدام العادي، أما تزويدها بأسلحة بما فيها الصواريخ، فإنه يتطلب وجود خبراء في تركيب تلك الأسلحة وكذلك صيانة هذا النوع من الطائرات».

وعن المسافات التي تستطيع طائرات الدرون قطعها، أشار الحربي إلى أن هذا النوع من الطائرات يستطيع التحليق لأي مسافة سواء كانت ألفي كيلومتر أو أكثر، إذ يعتمد الأمر على كمية الوقود الذي يستوعبه الخزان المجهز بها.

وأشار الحربي إلى أنه يمكن التحكم بطائرات درون، بطرق عدة؛ أولاها نظام التموضع العالمي «جي بي إس»، ونظام انتقال البيانات، والأقمار الصناعية التي يتم ربط نظام البيانات بها. وتعتمد الطريقة الثانية على التحكم بالبيانات عن طريق ربطها بالبث الإذاعي بديلًا للأقمار الصناعية باستخدام موجات الراديو في محطات معينة بوجود استشعار دقيق.

وبيّن أن هناك نوعًا من طائرات «درون» له استخدامات متعددة، وعند تزويده بالحد الأعلى من الوقود، فإنه يستطيع التحليق لمدة 10 ساعات، مشيرًا إلى أن ذلك يعتمد على حجم المحرك وسعة الخزان. وهناك نوع آخر من الطائرات المسيرة يستهلك كميات أقل من الوقود ويعتمد على الأجنحة في التحليق.

وحول حجم الصواريخ التي يمكن وضعها داخل هذه الطائرات، أشار الحربي إلى أن الأمر يعتمد بشكل عام على حجم الطائرة وقوة المحرك، مشيرًا إلى أن العلاقة بين هذه العناصر طردية، أي كلما كبر حجم الطائرة وزادت قوة المحرك كانت الدرون أقدر على استيعاب حمولة أكبر.

المصدر: ص.ب

الولايات المتحدة الأمريكية  إيران  النفط السعودي  السعودية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع