×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار ::: الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه :::

خبراء: مصر أفضل الوجهات الاستثمارية فى عام 2020

خبراء: مصر أفضل الوجهات الاستثمارية فى عام 2020

البنوك الإفريقى للشركات والاستثمار والخدمات المالية

+    -
21/09/2019 07:41 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت وحدة البحوث فى بنك "راند ميرشانت"، أحد البنوك الإفريقى للشركات والاستثمار والخدمات المالية، أن مصر جاءت في المرتبة الأولى لأكثر الوجهات جذبًا للاستثمار في أفريقيا للعام الثالث على التوالى، مع تراجع "جنوب أفريقيا" من المركز الثانى فى العامين الماضيين للمركز الثالث هذا العام، لتحتل "المغرب" المركز الثانى هذا العام، ثم دول "كينيا"، و"رواندا"، و"غانا"، و"كوت ديفوار"، و"نيجيريا"، و"إثيوبيا"، ثم "تونس" في المركز العاشر.
وأكد عدد من الخبراء، أن اختيار بنك "راند ميرشانت" مصر كأفضل دولة للاستثمار فى عام 2020 يأتي في إطار الجهود التي بذلت من جانب الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، وهو ما نستعرضها خلال التالي:
من جانبه قال رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن اختيار بنك "راند ميرشانت" مصر كأفضل دولة للاستثمار فى عام 2020، باعتبارها أكثر الدول التي لديها فرص استثمارية واعدة تختلف عن باقي الدول الإفريقيا، مشيرًا إلى أن الإشادات الدولية من كافة المنظمات الاقتصادية العالمية تكشف مدي التقدم التي أحرزته مصر، حيث أكد تقرير بلومبرج الشهر الماضي أن مصر تحتل المركز الثالث من حيث أعلى معدلات نمو عالمي بعد الصين والهند، كما أشاد البنك الأوروبي في تقرير له بأن مصر ثاني أفضل أداء من بين العملات العالم.
 
وأضاف عبده في تصريحات، أن هناك العديد من الاكتشافات من حقول الغاز والطاقة لها دور في هذا الاختيار، ما ظهر على حركة الاستثمار مؤخرًا، نتيجة لتوفر الطاقة اللازمة للمشروعات الاستثمارية دون عناء مثلما كان يحدث سابقًا، بالإضافة للإصلاحات التشريعية وتعديل بعض القوانين التي من شأنها تحسين مناخ الأعمال والاستثمار، موضحًا أن مصر تعد البوابة الرئيسية لإفريقيا، خصوصا بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الافريقي، والتي ساعد في تحسين البيئة المناخية للاستثمار وجذب العديد من المشروعات الاستثمارية للقارة الافريقية.
 
وفي السياق ذاته، قال صلاح فهمي، الخبير الاقتصادي، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي يعتبر الأعلى بين البرامج الناجحة على مستوى العالم، خاصة بتحرير سعر الصرف الذي ساعد المستثمر في التعرف سعر دخول وخروج الدولار قبل تدشين المشروع الاستثماري، مشيرًا إلي أن منظومة التحول الرقمي سوف تساهم في مواكبة تطورات التكنولوجيا بالدول الأوروبية عن طريق تسهيل كافة المعاملات، مما ساعد في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بالإضافة إلى وجود بنية تحتية قوية ورفع كفاءة البنية الأساسية المتمثلة في الطرق والكباري والمواني، ما جعلها أفضل الدول للاستثمار في أفريقيا.
وأوضح فهمي في تصريحات، أن الجهات المعنية بالدولة تقوم ببذل الجهود الكثيفة، والتي من شأنها تيسير كافة الإجراءات للمستثمرين ، بالاضافة إلى الإشادات الدولية التي ساهمت في تعزيز النمو الاقتصادي خلال الأونة الأخيرة.
المصدر: م ي

وحدة البحوث  بنك راند ميرشانت  البنوك الإفريقى للشركات والاستثمار والخدمات المالية   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع