×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

التحقيق في طعن مصري بالفحيحيل ::: سماع دوي انفجارات في مزارع شبعا ::: يحدث في المطارات.. إجراء سعودي جديد لمكافحة فيروس كورونا ::: الحكومة: وقف البناء بالكامل في عدد من المحافظات ::: الخارجية الكويتية.. اعتماد 6 مراكز لشهادة PCR في مصر ::: بالفيديو.. هنا الزاهد توثق لحظة تعرضها للتحرش أثناء قيادة سيارتها ::: بدء (تكويت) العقود بوزارتى الأشغال والإسكان ::: الكويت..انفراجة في أزمة توزيع «المدنيات» ::: 6 اعترافات «صادمة» في قضية المتحرش أحمد بسام زكي ::: بعد ان اثار الجدل.. القصة الكاملة لمشاجرة داخل مسجد في المعادي (فيديو) ::: حدث في الكويت اليوم | بعد حادث الوفرة .. دهس مصري آخر بالسالمية والداخلية تفتح تحقيقا- تحرك رسمي جديد لتقليص عدد الوافدين- وافد يتعرض لجريمة شرف بشعة على يد شريكه وزوجته ::: قرار رسمي.. وزير الداخلية الكويتي يعتمد البطاقة المدنية الرقمية في تعريف هوية الفرد بكافة المعاملات ::: عاجل من الكويت..إعلان إنهاء العام الدراسي الأسبوع المقبل ::: الكويت تعيد فتح الحدائق العامة أمام الجمهور ::: تحرك عاجل من الداخلية الكويتية في قضية دهس مصري في الوفرة :::

خبراء عسكريون: مصر ستحصل على «سو ـ 35»

خبراء عسكريون: مصر ستحصل على «سو ـ 35»

ارشيفيه

+    -
17/11/2019 01:31 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكد خبراء عسكريون وإستراتيجيون مصريون، أن القاهرة ستتعاقد على المقاتلات الروسية الحديثة «سوـ 35»، لأنها تعمل على تنوع تسليحها ولن تتوقف بسبب أي دولة أو جهة.
وصرحوا ، تعليقاً على مطالبة واشنطن وتهديدها للقاهرة، بهدف وقف التعاقد على السلاح الروسي بان «التهديدات لن تثني مصر، التي تعاقدت في السابق على شراء أسلحة روسية وفرنسية وصينية وألمانية وإيطالية».
وأكد مستشار كلية القادة والأركان اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، أنه «لا توجد دولة تستطيع أن تفرض على مصر نوع الأسلحة التي تستوردها، لأنها تنظر في التحديات والمخاطر التي تواجهها ثم تتعاقد على الأسلحة اللازمة لحماية الأمن القومي والعربي».
وقال مدير مركز الدراسات في القوات المسلحة سابقاً اللواء علاء عز الدين منصور، إن روسيا «لا تتدخل في القرارات السياسية، كما أنها مورد جيد للسلاح، وستستمر القاهرة في التعامل معها وعدم الالتفات لهذه التحذيرات»، لافتاً إلى أن «مصر طلبت من واشنطن المقاتلة اف ـ 35، وتأخر تلبية طلبها... وهي لن تنتظر أحداً، وسوق السلاح مفتوح».
وكان وزيرا الدفاع والخارجية الأميركيان مارك إسبر ومايك بومبيو، حذرا مصر من إمكانية شراء مقاتلات روسية، لأنها ستؤثر على اتفاقيات التعاون في مجال الدفاع مستقبلاً بين البلدين، حسب صحيفة «وول ستريت جورنال».
من جهة أخرى، نفى مجلس الوزراء، صحة الصورة المتداولة والمنسوب بها قرار لرئيس الحكومة مصطفى مدبولي، والذي يتضمن تعيين عدد من الشخصيات في صندوق «تحيا مصر»، وأكد أن «المستند مزور».
ونفى وزير التربية والتعليم الفني طارق شوقي، ما تم تداوله بشأن إلغاء مجانية التعليم، وقال: «أعتقد أن معظمنا أصبح مدركاً لاستفحال مشكلة الإشاعات والكذب والتضليل على مواقع التواصل».
وفي الفاتيكان، استقبل البابا فرانسيس، مساء الجمعة، شيخ الأزهر أحمد الطيب، وناقشا خطط التعاون المشترك لتحقيق الإخاء الإنساني.
وأكد الإمام الأكبر، أن اللقاء «يعد ترجمة فعلية ودعوة حقيقية لأتباع الديانات حول العالم بضرورة التمسك بالإخاء الإنساني، ونبذ مشاعر البغض والكراهية، وطَرق كل الأبواب التي من شأنها تهيئة الرأي العام العالمي لنشر قيم الأخوة والتعايش المشترك».
المصدر: ر . ي

مصر  الجيش المصري   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع