×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه ::: ضبط المتهمين بإقامة تجمع لصلاة العيد بالمخالفة لقرار الحظر بأوسيم ::: 43.7 في المئة نسبة الشفاء في الخليج ::: أمريكا تغلق أبوابها أمام الوافدين من البرازيل بسبب كورونا ::: حاول فتح متجر والده المصاب بـ «كورونا» فضربوه ::: جونسون يزف بشرى للعالم.. احتمالية الحصول على لقاح لـ كورونا هذه السنة ::: التحقيق في وفاة رضيعة في مستشفى مبارك ::: عودة منتخب مصر لكأس العالم.. ذكريات العيد مع الفراعنة ::: دراسة: انحياز المديرين إلى السيدات رغم فشلهم في العمل ::: الكويت تكشف خدعة كورونا لديها وترفع الحظر نهائيا قريبا ::: فيروس كورونا: عروسان مصريان عالقان في شهر عسل لا ينتهي ::: زلزال بالقرب من الكويت ::: محمود عابدين يكتب: "زايد الخير" و"حكام قطر".. الاعتراف بالجميل ونكرانه :::

خبراء عسكريون مصريون لـ«الراي الكويتية»: رادار «ما فوق الأفق» حماية للأمن العربي والخليجي

خبراء عسكريون مصريون لـ«الراي الكويتية»: رادار «ما فوق الأفق» حماية للأمن العربي والخليجي

رادار «ما فوق الأفق»

+    -
22/10/2019 12:09 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أكد خبراء عسكريون مصريون لـ«الراي»، أن حصول مصر على رادار «ما فوق الأفق»، لأعمال الإنذار المبكر والمسح الجوي بعيد المدى، يشكل حماية لأمنها ولأمن الدول العربية والخليجية، نظراً لمقدرته على رصد «الأهداف الشبحية»، والصواريخ الجوالة والبالستية والأهداف الجوية ذات السرعات «فرط صوتية»، أي التي تزيد سرعتها خمسة أضعاف عن سرعة الصوت وفي مختلف الظروف الجوية.
وقال المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية اللواء طلعت مسلم، إن «الرادار الروسي، هو من أهم الرادارات العسكرية حول العالم، فهو يعمل على كشف وضرب كل القوات المعادية والبحث والاستكشاف عن مناطق العناصر الإجرامية في المنطقة بالكامل، ويصل رصد الأهداف به إلى 350 كيلو مترا، وارتفاع يصل إلى 10 آلاف متر، ويعد من أكبر قطع التسليح الروسي».
من جانبه، قال رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق اللواء نصر سالم، إن «الرادار، يعمل على رصد الصواريخ البالستية والتتبع ضد أي هجمات تحاول محاصرة المنطقة، ومن خلال قدرته على المسح الجوي، يمكن مواجه الإرهاب وضرب أماكن الإرهابيين، وهو يعمل على حماية الأمن العربي والخليجي، حيث إنه يعمل على رصد جميع الصواريخ التي تأتي من دول أخرى وتكون مجهولة».
المصدر: الراي

خبراء عسكريون مصريون  رادار «ما فوق الأفق»  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع