×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة بكورونا اليوم وحالات الشفاء ::: تعرف على الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص بالإمارات ::: الكويت.. تقليص اعداد الوافدين خطر كبير على القطاع العقاري ::: وقف الكويت الطيران مع مصر يؤخر تخرج طلبة الكويت في مصر ويزيد المعاناة ::: ابحثوا معنا.. مفقود جواز سفر مصري في الكويت موعد طائرته بعد غد ::: سعر الفائدة على شهادات استثمار البنك الأهلي بعد قرار البنك المركزي ::: ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. الاستغناء عن جميع الوافدين في الأشغال ::: خروج 801 متعافِ.. ارتفاع كبير في حالات الشفاء من كورونا بمصر وانخفاض الاصابات الجديدة ::: تكليفات عاجلة من وزير الداخلية بعد محاولة الهروب الفاشلة في سجن طرة ::: اكتشاف "فأر عملاق" بحجم دب.. وعند فحصه كانت المفاجأة ::: تحذير.. "هجرة الوافدين" تؤثر على الاقتصاد الكويتي :::

خادم الحرمين الشريفين يجري عملية ناجحة لاستئصال المرارة

خادم الحرمين الشريفين يجري عملية ناجحة لاستئصال المرارة

خادم الحرمين الشريفين يجري عملية ناجحة لاستئصال المرارة

+    -
24/07/2020 03:25 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلن الديوان الملكي السعودي ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اجرى عملية جراحية بالمنظار لاستئصال المرارة امس في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وقد تكللت هذه العملية بالنجاح.
وقال الديوان الملكي في بيان اوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) ان «خادم الحرمين سيمضي بعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي».
واشار إلى ان «خادم الحرمين وجه خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم ودعواتهم الكريمة، كما عبر عن تقديره لكل من اتصل هاتفيا أو سأل أو بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة».
في السياق نفسه، تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب اطمأن فيه على صحة خادم الحرمين الشريفين، متمنيا له الشفاء العاجل.
كما تم خلال الاتصال مناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وكان خادم الحرمين تلقى اتصالات من عدد من قادة وزعماء العالم للاطمئنان على صحته، فقد تلقى اتصالا هاتفيا أمس الأول من رئيس الوزراء بجمهورية العراق، مصطفى الكاظمي، اطمأن فيه على صحته.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره للكاظمي على مشاعره النبيلة.
كما تلقى اتصالا آخر من الرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي اطمأن فيه على صحته وقد شكر خادم الحرمين الشريفين الرئيس الجيبوتي على مشاعره الطيبة والصادقة.
على صعيد آخر، احتفلت القوات البحرية الملكية السعودية بمراسم تعويم السفينة الأولى لمشروع السروات «سفينة جلالة الملك الجبيل» من نوع كورفيت «أفانتي 2200» الذي أقيم عبر بث مباشر بين قيادة القوات البحرية وحوض بناء السفن التابع لشركة نافانتيا بمدينة سان فرناندو في إسبانيا.
وذكرت وكالة «واس» أن سفن مشروع السروات تتميز بكونها تتضمن أحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع كل التهديدات الجوية، السطحية وتحت السطحية، وكذلك الحروب الإلكترونية التي تفوق بقدراتها الكثير من سفن بحريات العالم، كما ان سفن مشروع السروات يعد إضافة جبارة لقدرات القوات البحرية لحماية مقدرات ومصالح الوطن البحرية، بالإضافة إلى تصنيع خمس سفن عسكرية، ويشمل الخدمات التدريبية للأطقم ومشبهات التدريب والخدمات اللوجستية والدعم الفني والإمدادي اللاحق طويل الأجل.
ومن المتوقع وصول سفينة جلالة الملك الجبيل إلى المملكة نهاية عام 2021 على أن تسلم السفن الأخرى نهاية عام 2023.
ويأتي مشروع السروات نتاج الشراكة بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI وشركة نافانتيا الإسبانية، لبناء السفن الخمس لصالح القوات البحرية الملكية السعودية تحقيقا وتفعيلا لإعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتوطين 50% من إجمالي الإنفاق العسكري بحلول العام 2030، في حين سيسهم هذا المشروع في توطين ما يصل إلى 60% من القدرات التقنية للمملكة وتطوير منظومة الدفاع السعودية.
المصدر: أ - ن

خادم الحرمين   عملية ناجحة   استئصال المرارة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع