×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية ترد على فيديو متداول أثار الجدل ::: بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش.. اعتراف مثير من موسيماني ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: تعليق ناري من مدير الاستخبارات الأمريكية السابق على تقرير "مقتل خاشقجي" ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الله سخر لنا الجيش المصري والرئيس السيسي لحماية الأمة ::: الغاز جديدة في قضية الممثلة "عبير بيبرس" قاتلة زوجها.. التحقيقات تكشف عن مفاجأة ::: حسام حسن يعلن عن قرار مفاجئ قبل مباراة إنبي ::: شاهد.. اللقطات الأولى لهجوم إسرائيلي جديد في سوريا ::: البقاء لله.. وفاة الفنانة أحلام الجريتلي ::: طيب!!! حسام فتحي يكتب "إفقار.. المستورين (2)" ::: السعودية تسمح بعودة طائرات بوينج 737 ماكس إلى أجوائها ::: الصحة تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي ::: قبل اللحظات الأخيرة.. الأهلي يقلب الطاولة ويحرز هدف الفوز بمرمى طلائع الجيش ::: ناسا تحذر.. كويكب ضخم يصطدم بالأرض الأربعاء المقبل ::: بسبب فضائحه الجنسية.. الأمير أندرو يغيب عن عيد الميلاد الـ 95 لوالدته ملكة بريطانيا :::

حملة اعتقالات واسعة من السلطات الإثيوبية بين صفوف قومية الأوروميا

حملة اعتقالات واسعة من السلطات الإثيوبية بين صفوف قومية الأوروميا

+    -
19/11/2020 01:09 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت بعض تنظيمات حقوق الإنسان ونشطاء إثيوبيين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأربعاء، عن شن السلطات الحكومية الإثيوبية لحملة اعتقالات كبرى في صفوف قومية الأوروميا.
 
وقال النشطاء إنه في الوقت الذي يركز فيه العالم على الصراع الدائر بين السلطات الحكومية الإثيوبية وإقليم تيجراي، تشن السلطات الإثيوبية حملة اعتقالات كبرى شملت على 1200 شخص حتى الأن.
 
ومن ناحية أخرى، كشف نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأربعاء، عن تعرض المواطنين في إقليم تيجراي الإثيوبي للجوع، وذلك بسبب إغلاق الطرق والمطارات.
 
وقال النشطاء على تويتر إن الناس في الإقليم يعانون من الجوع بسبب إغلاق الطرق والمطارات، وتوقف الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية من طعام ووقود، منذ 4 نوفمبر.
 
وندد النشطاء من الجرائم التي يرتكبها النظام الإثيوبي بقيادة رئيس الوزراء آبي أحمد ضد المواطنين.
 
وأعلنت مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، ارتفاع أعداد الفارين من القتال في إقليم تيجراي الإثيوبي إلى السودان لـ 36 ألفا.
المصدر: ص.ب

إثيوبيا  قومية الأوروميا  اعتقالات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع