×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | عائشة الرشيد: السيسي يحذر من تجاوزت خط سرت.. وأردوغان يتلقى ضربة جديدة ::: حاولوا الهروب من سجن طرة .. استشهاد ضابطين وفرد شرطة ومصرع 4 محكوم عليهم بالإعدام ::: القبض على إرهابي كان يخطط لاغتيال سياسيين في النمسا بتحريض من أردوغان ::: عمال يعثرون على فأر في مواسير للصرف الصحي بحجم دب ::: الكويت.. تعميم إقرار الذمة المالية من مسوغات التعيين ونهاية الخدمة ::: السعودية تعلن السماح بأداء مناسك العمرة وزيارة البلاد ::: الصحة المصرية تعلن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل لـ 89.1% ::: ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: السعودية تحتفل بذكرى يومها الوطني الـ 90.. عقود من الازدهار والاستقرار والتنمية ::: ننشر اسعار الذهب اليوم الاربعاء ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاربعاء 23 سبتمبر 2020 ::: محاكمة سيدة المحكمة المتهمة بالتعدى على ضابط محكمة مصر الجديدة ::: الكويت.. رئيس مجلس الأمة يرفع جلسة اليوم ::: مفقودات الكويت اليوم الاربعاء 23 - 9 - 2020 ::: مطلوب أفراد أمن للعمل بشاليهات في الخيران :::

حقل ظهر المصري.. معدل إنتاج ضخم واستثمارات واعدة

حقل ظهر المصري.. معدل إنتاج ضخم واستثمارات واعدة

حقل ظهر

+    -
15/12/2019 04:45 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال وزير البترول المصري، طارق الملا، في مقابلة خاصة مع "سكاي نيوز عربية"، الأحد، إن القاهرة استثمرت نحو 11.5 مليار دولار أميركي من أجل تطوير حقل ظهر للغاز الواقع في البحر الأبيض المتوسط.
وأضاف الملا أن الفترة المقبلة، قد تشهد ضخ استثمارات إضافية الحقل تقدر بنحو بملياري دولار.
وأوضح أن الاستثمارات المقبلة، التي توقع أن تضخ بعد عدة سنوات، سيكون هدفها هو المحافظة على مستوى الإنتاج، مشيرا إلى أنها ستتركز على حفر آبار جديدة وإنشاء محطات ضغط.
وقال إن مستوى الإنتاج في حقل ظهر وصل إلى 2.7 مليار قدم مكعب في اليوم، أي وفقا للحطة تم اعتمادها في عام 2016 لتنمية هذا الحقل.
وأضاف أن لدى مصر إمكانيات كبيرة مثل خطوط ربط بين آبار الحقل ومحطة المعالجة البرية، بما يمكّن عند الحاجة من زيادة إنتاج الحقل إلى 3 مليار قدم مكعب، أي ما يعادل 10 في المئة من الإنتاج الحالي.
ولفت وزير البترول المصري إلى وجود 12 بئرا حاليا ضمن حدود حقل ظهر، مشيرا إلى أن المخطط يشمل حفر 20 بئرا.
وهذا يعني، بحسب الملا، إلى "أن هناك مخططا لحفر 8 آبار أخرى، وذلك وفقا لخزان الزيت والغاز، إذ إن هناك ما يعرف بالنضوب الطبيعي الذي يؤثر على عمر الخزان، مما يستوجب حفر آبار إضافية حتى نحافظ على مستوى الإنتاج".
ويشهد حقل ظهر للغاز نموا متسارعا في معدلات الإنتاج، حيث تضاعف إنتاجه ثماني مرات خلال العامين الماضيين، علما أنه افتتح في يناير 2018.
المصدر: س . ن

حقل ظهر  وزير البترول  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع