×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

غير شامل الوافدين.. الكويت توضح شروط السوار الالكتروني للعقوبات المنزلية ::: مشهور كويتي يرد على اتهامه بالعنصرية ضد وافد: عملتوا من الحبة قبة ! ::: بالرغم من عودتها الأحد المقبل.. تأجيل أداء العمرة للمصريين ::: وافد مصري في الكويت يهجم على امرأة في الشارع ويوجه لها طعنات في الوجه .. والسبب “غريب “! ::: أول تعليق إسرائيلي على تصريحات ترامب بشأن تفجير مصر لسد النهضة ::: مفاجأة مدوية.. تركي آل الشيخ ينتقم من نجم الأهلي ويرد اعتبار الخطيب ويصالح جماهير الأحمر ::: مأساة طفل عمره 5 سنوات.. شاهد والده يقتل أمه و يذبح أخوته بـ"الساطور " ::: الصحة توضح حقيقة وجود إصابات كورونا في مدارس كفر الشيخ ::: مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه بملايين الدولارات لهذه الدول ::: "سيد عبد الحفيظ" يثير غضب لاعبي الأهلي.. وميدو يكشف الأسباب ::: شروط رخصة سوق المعلمين الوافدين في الكويت ::: مفقودات الكويت بتاريخ 27/10/2020 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ اليوم 27/10/2020 ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف اخر قرار عربي لمواجهة الإساءة للرسول ::: حدث في الكويت اليوم| وافد مصري يقتل سيدة في الشارع لسبب غريب.. الطيران العماني يستأنف رحلاتة للكويت.. إصابات كورونا اليوم :::

حصل واحنا نايمين.. أزمة للوافدين في الكويت والموجة الثانية من كورونا تُثير رعب الصحة الكويتية والداخلية توجه الشكر للوافدين

حصل واحنا نايمين.. أزمة للوافدين في الكويت والموجة الثانية من كورونا تُثير رعب الصحة الكويتية والداخلية توجه الشكر للوافدين

حصل واحنا نايمين

+    -
31/08/2020 09:31 ص
كتب : مصريون في الكويت
حرصًا من موقع مصريون في الكويت على تقديم خدمة مميزة لقرائه نقدم لكم تقرير بعنوان " حصل واحنا نايمين " والذي يشمل عدد من الاخبار المهمة التي حدثت مساء وفجر اليوم الجديد.

أزمة جديدة للمعلمين الوافدين في الكويت
يتعرض المعلمين الوافدين في الكويت لازمة جديدة بسبب جائحة كورونا.
وتسبب الفيروس في مشكلة جديدة تتعلق باستكمال اجراءات المعلمين الوافدين من التعاقدات المحلية للعام الدراسي 2020 - 2021 لعدم تمكنهم من الحصول على شهادة حسن السير والسلوك التي تعد شرطًا أساسيًا لإنجاز التعاقد.
ووضعت رجاء بوعركي، وكيلة الشؤون الإدارية والتطوير الاداري، الأمر تحت تصرف وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد، لتحديد ما يلزم عمله سواء باستكمال إجراءات التعاقد أو تأجيلها لحين عودة الأوضاع إلى طبيعتها، وتمكن أصحاب العلاقة من استكمال المستندات المطلوبة.
وأشارت بوعركي إلى أن هناك صعوبة تواجه سفر المعلمين وإحضار شهادة حسن سير وسلوك من بلدانهم بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
وافادت أن من مسوغات التعاقد شهادة حسن سير وسلوك من بلد المتعاقد مصدقة من الخارجية والسفارة.

الموجة الثانية من كورونا تُثير رعب الصحة الكويتية
مع بداية فك الحظر عن الكويت، استقبلت الصحة الكويتية اليوم الأول بمزيد من الحذر والخوف من حدوث موجة ثانية لـ«كورونا».
ويزيد القلق منها أنها ستكون مترافقة مع موسم انتشار الإنفلونزا الموسمية.
ونفت مصادر في الصحة أي نية لإعادة فرض الحظر مجدداً في البلاد، لا سيما في ظل رفض شعبي واسع لعودة قيود «كورونا» بعد التخفيف منها، لكن المصادر شدّدت على أن السبيل إلى ذلك هو التزام الجميع الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمام، وتجنّب التجمّعات.
وطمأنت المصادر بأن الاستعدادات الحكومية الصحية جيدة، وأن المساعي مستمرة لتوفير التطعيمات المناسبة قبل حلول موسم الإنفلونزا، داعية إلى التزام التوعية بلبس الكمام والتباعد وتجنّب العطس والسعال من دون تغطية الأنف والفم.
وضربت المصادر مثلاً بعدد من الدول التي عادت إلى المربع الأول بعد نجاحها في السيطرة على الوباء؛ بسبب عدم التزام مواطنيها تعليمات السلطات الصحية.
ومن أبرز تلك الدول التي عاودت اتخاذ إجراءات متشددة بعد الانفتاح الأردن، الذي عاد وفرض حظراً شاملاً في مدينتي عمَّان والزرقاء، إضافة إلى فلسطين خصوصاً غزة، وليبيا، وتونس.
فضلاً عن الكثير من الدول الأوروبية التي تشهد انتشاراً جديداً للوباء، دفع الحكومات إلى اتخاذ إجراءات قاسية للحد من الإصابات ومنع موجة ثانية مدمِّرة.

الداخلية الكويتية تتوجه بالشكر للمواطنين والوافدين
توجهت وزارة الداخلية الكويتية بالشكر إلى المواطنين والوافدين، وذلك للإلتزام بالإجراءات في ظل جائحة كورونا.
ونشرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رسالة تشكر فيها جميع المواطنين والمقيمين على الإلتزام، متمنين دائماً للجميع الحرص واتباع الخطوات الصحية لسلامتهم التي تصدر من السلطات الصحية وذلك بعد انتهاء فترة الحظر الجزئي
المصدر:

حصل واحنا نايمين  أزمة  الوافدين في الكويت  كورونا  الصحة الكويتية  الداخلية   الشكر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع