×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الدخنان: «الحجر الصحي والطيران الداخلي» والـ «PCR» رسوم إضافية فرضتها الدول ::: الكشف عن سبب إغلاق مبنى الكونجرس بشكل مفاجئ ::: إيقاف محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي 4 مباريات ::: وصول أولى رحلات الخطوط القطرية إلى القاهرة وعلى متنها 100 راكب ::: حدث بالكويت اليوم| قرار جديد بشأن القادمين للكويت.. 83 ألف وافد غادروا البلاد نهائياً .. قبول استقالة الحكومة ::: بعد انفصالها عن عمرو دياب.. دينا الشربيني عن الزواج: كل واحد بيبان على حقيقته ::: بايدن يشرب من كأس ترامب .. تحرك جمهوري لعزل الرئيس بعد التنصيب ::: مصر ترسل طائرة مساعدات طبية للمملكة الأردنية الهاشمية ::: الكويت.. لا تغيير في أسعار استقدام العمالة المنزلية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: الجيش المصري فخر العرب.. و10 شروط للمصالحة بين تركيا مع مصر والسعودية والإمارات ::: أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ::: مفقود محفظة بها متعلقات باسم حمدي راتب ::: الكويت.. 1480 ديناراً لاستقدام العامل المنزلي ::: اقترح بتكويت جميع الوظائف في وزارة الخارجية ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الإثنين 18 يناير 2021 :::

حصل واحنا نايمين.. أزمة للوافدين في الكويت والموجة الثانية من كورونا تُثير رعب الصحة الكويتية والداخلية توجه الشكر للوافدين

حصل واحنا نايمين.. أزمة للوافدين في الكويت والموجة الثانية من كورونا تُثير رعب الصحة الكويتية والداخلية توجه الشكر للوافدين

حصل واحنا نايمين

+    -
31/08/2020 09:31 ص
كتب : مصريون في الكويت
حرصًا من موقع مصريون في الكويت على تقديم خدمة مميزة لقرائه نقدم لكم تقرير بعنوان " حصل واحنا نايمين " والذي يشمل عدد من الاخبار المهمة التي حدثت مساء وفجر اليوم الجديد.

أزمة جديدة للمعلمين الوافدين في الكويت
يتعرض المعلمين الوافدين في الكويت لازمة جديدة بسبب جائحة كورونا.
وتسبب الفيروس في مشكلة جديدة تتعلق باستكمال اجراءات المعلمين الوافدين من التعاقدات المحلية للعام الدراسي 2020 - 2021 لعدم تمكنهم من الحصول على شهادة حسن السير والسلوك التي تعد شرطًا أساسيًا لإنجاز التعاقد.
ووضعت رجاء بوعركي، وكيلة الشؤون الإدارية والتطوير الاداري، الأمر تحت تصرف وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد، لتحديد ما يلزم عمله سواء باستكمال إجراءات التعاقد أو تأجيلها لحين عودة الأوضاع إلى طبيعتها، وتمكن أصحاب العلاقة من استكمال المستندات المطلوبة.
وأشارت بوعركي إلى أن هناك صعوبة تواجه سفر المعلمين وإحضار شهادة حسن سير وسلوك من بلدانهم بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
وافادت أن من مسوغات التعاقد شهادة حسن سير وسلوك من بلد المتعاقد مصدقة من الخارجية والسفارة.

الموجة الثانية من كورونا تُثير رعب الصحة الكويتية
مع بداية فك الحظر عن الكويت، استقبلت الصحة الكويتية اليوم الأول بمزيد من الحذر والخوف من حدوث موجة ثانية لـ«كورونا».
ويزيد القلق منها أنها ستكون مترافقة مع موسم انتشار الإنفلونزا الموسمية.
ونفت مصادر في الصحة أي نية لإعادة فرض الحظر مجدداً في البلاد، لا سيما في ظل رفض شعبي واسع لعودة قيود «كورونا» بعد التخفيف منها، لكن المصادر شدّدت على أن السبيل إلى ذلك هو التزام الجميع الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمام، وتجنّب التجمّعات.
وطمأنت المصادر بأن الاستعدادات الحكومية الصحية جيدة، وأن المساعي مستمرة لتوفير التطعيمات المناسبة قبل حلول موسم الإنفلونزا، داعية إلى التزام التوعية بلبس الكمام والتباعد وتجنّب العطس والسعال من دون تغطية الأنف والفم.
وضربت المصادر مثلاً بعدد من الدول التي عادت إلى المربع الأول بعد نجاحها في السيطرة على الوباء؛ بسبب عدم التزام مواطنيها تعليمات السلطات الصحية.
ومن أبرز تلك الدول التي عاودت اتخاذ إجراءات متشددة بعد الانفتاح الأردن، الذي عاد وفرض حظراً شاملاً في مدينتي عمَّان والزرقاء، إضافة إلى فلسطين خصوصاً غزة، وليبيا، وتونس.
فضلاً عن الكثير من الدول الأوروبية التي تشهد انتشاراً جديداً للوباء، دفع الحكومات إلى اتخاذ إجراءات قاسية للحد من الإصابات ومنع موجة ثانية مدمِّرة.

الداخلية الكويتية تتوجه بالشكر للمواطنين والوافدين
توجهت وزارة الداخلية الكويتية بالشكر إلى المواطنين والوافدين، وذلك للإلتزام بالإجراءات في ظل جائحة كورونا.
ونشرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رسالة تشكر فيها جميع المواطنين والمقيمين على الإلتزام، متمنين دائماً للجميع الحرص واتباع الخطوات الصحية لسلامتهم التي تصدر من السلطات الصحية وذلك بعد انتهاء فترة الحظر الجزئي
المصدر:

حصل واحنا نايمين  أزمة  الوافدين في الكويت  كورونا  الصحة الكويتية  الداخلية   الشكر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع