×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قبل ساعات من السوبر المصري.. رسالة غامضة من تركي آل شيخ ::: "عينيا كانت هتروح".. غادة رجب تكشف تفاصيل نجاتها من فقدان بصرها ::: دفنت طفلتها وهي حية.. حبس ربة منزل لاتهامها بقتل طفلتها في المعصرة ::: النظام الإيراني يخفي الحقيقة.. مصادر تكشف الأرقام الحقيقية لـ مصابي فيروس كورونا في قم ::: الكويت | فشل في التحرش بها .. فتاة تتهم شاباً بـ « فعل فاضح» ::: 3 أشخاص يتسببون في معاقبة الصين لأمريكا.. وجريمتهم: الحديث عن كورونا ::: أمطار خفيفة وبرودة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات) ::: تزوجت عرفيا من زميلها.. عملية إجهاض تنهي حياة طالبة ::: لا مهلة جديدة لمُخالفي الإقامة ::: شوبير يكشف تفاصيل ونقاط ضعف وقوة الاهلي والزمالك قبل لقاء السوبر ::: ينتقل عبر أوراق البنكنوت.. فيروس كورونا يظل حيا على الجماد 9 أيام ::: البنتاجون: احتجزنا 7 شحنات أسلحة إيرانية موجهة لضرب السعودية ::: كارثة جديدة.. عدوى كورونا تصيب الموبايلات عدا سامسونج| تعرف على التفاصيل ::: تراجع في أغلب بنوك مصر.. تعرف على سعر الدولار الآن ::: الكويت | الاعتداء على معلمة بالضرب بالجهراء :::

حصاد دور الـ16 الافريقي: مفاجآت بالجملة بعد خروج الكبار وتأهل الصغار

حصاد دور الـ16 الافريقي: مفاجآت بالجملة بعد خروج الكبار وتأهل الصغار

منتخب جنوب افريقيا أطاح بالفراعنة وتأهل لدور الثمانية

+    -
09/07/2019 01:38 م
كتب : مصريون في الكويت
أسدل الستار على منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وبدأت مباريات الكان في الدخول لمراحل الحسم.
وجاءت مباريات دور الـ 16 محملة بالعديد من المفاجآت، خاصة للمنتخبات العربية، بعدما ودع منتخبي مصر والمغرب مبكرًا، فيما حققت مدغشقر انتصارا تاريخيا، ولا تزال تونس تتأهل وتعبر دون تحقيق أي انتصار، فيما بدأت ملامح المنافسة على لقب الهداف في الوضوح قليلا..
ويستعرض موقع "مصريون في الكويت" في التقرير التالي حصاد دور الـ16 من منافسات الكان:
خيبة مصر والمغرب
كانت أولى المفاجآت وأكبرها على الإطلاق خروج منتخبي مصر مستضيف البطولة، والمغرب، أحد أبرز المنتخبات التي كانت مرشحة للحصول على اللقب.
منتخب مصر ودع الكان أمام جنوب أفريقيا في مواجهة من العيار الثقيل بهدف دون رد، بينما غاب الحظ عن المغرب أمام بنين في اللقاء الذي انتهى بخسارة أسود الأطلس بركلات الترجيح بعد التعادل في اللقاء بهدف لكل فريق، وإهدار حكيم لركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من المباراة.
انتصار تاريخي لمدغشقر
استطاع منتخب مدغشقر في حسم التأهل لربع النهائي بعد عبور الكونغو بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 2-2.
منتخب مدغشقر صنع التاريخ بتأهله لربع النهائي لأول مرة في تاريخه بعدما جاء ظهوره في النسخة الحالية بتاريخ الكان لأول مرة في تاريخه أيضا.
الجزائر..نقطة مضيئة
واصل منتخب الجزائر تقديم عروضه القوية منذ انطلاق البطولة، وحقق فوزا عريضا على منتخب غينيا بثلاثية نظيفة ليحسم التأهل لربع النهائي، بعد أداء قوي، وفنيات عالية، ويثبت جدارته في كونه أحد أبرز المرشحين للحصول على اللقب.
تونس بلا فوز
وصل منتخب تونس لربع النهائي دون تحقيق الفوز منذ انطلاق البطولة بعدما تأهل من دور المجموعات برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، بينما عبر عقبة غانا في دور الـ16 بركلات الترجيح.
ليست تونس وحدها، لكن أيضا بنين بنفس الحال تأهلت لربع النهائي دون تحقيق الفوز بعد التعادل في دور المجموعات والتغلب على المغرب بركلات الترجيح.
أوناس جدو جديد
يبدو أن آدم أوناس لاعب منتخب الجزائر، في طريقة للسير نحو المنافسة على لقب الهداف رغم مشاركته كبديل مع محاربي الصحراء.
سجل أوناس حتى الآن 3 أهداف، وينافس بقوة على لقب هدافي الكان حتى الآن، على طريقة المصري محمد ناجي جدو، الذي حصل على لقب هداف الكان في 2010 رغم مشاركته كبديل مع الفراعنة في تلك النسخة.
ماني يشارك في الصدارة
بدأت تظهر ملامح المنافسة على لقب هداف الكان بانتهاء دور الـ16، حيث تصدر السنغالي ساديو ماني بثلاثة أهداف حتى الآن، بالتساوي مع الجزائري أوناس، والنيجيري إيجالو والكونغولي باكمبو.
دور الـ 16..مقصلة المدربين
تسببت نتائج دور الـ16 بالكان، في الإطاحة بعدد من مدربي المنتخبات التي ودعت البطولة في مقدمتهم الفرنسي سباستيان ديسابر مدرب منتخب أوغندا، والذي تولى رسميا تدريب بيراميدز المصري، إلى جانب رحيل إيمانويل إيمونيكي عن تدريب منتخب تنزانيا، وأبرزهم على الإطلاق المكسيكي خافيير أجيري مدرب مصر.
المصدر: مصريون في الكويت

منتخب مصر  المغرب  الجزائر  تونس  كاس افريقيا  الكاميرون  غانا  نيجيريا  السنغال   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع