×

مصريون في الكويت

EGKW

حدث نادر.. أمريكا تسلم روسيا شحنة أجهزة تنفس لمواجهة كورونا

حدث نادر.. أمريكا تسلم روسيا شحنة أجهزة تنفس لمواجهة كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

+    -
20/05/2020 12:57 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

نقلت وكالات أنباء روسية رسمية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة ستسلم شحنة من أجهزة التنفس الصناعي إلى روسيا يوم الأربعاء.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية الرسمية "ريا نوفوستي" قالت السفارة الأمريكية في موسكو إن أول شحنة من 50 جهاز تنفس سترسل إلى روسيا من الولايات المتحدة يوم الأربعاء، وسيتم تصنيع الـ150 المتبقية وشحنها لاحقًا.

ولم ترد السفارة الأمريكية في موسكو على الفور على طلب للتعليق من شبكة "سي إن إن".

وستتبع الشحنة سلسلة من المكالمات الهاتفية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى تسليم المساعدات من روسيا إلى الولايات المتحدة في أوائل أبريل.

وقال صندوق الاستثمار المباشر الروسي، صندوق الثروة السيادي الروسي، يوم الثلاثاء ، في بيان إنه يسر تبادل المساعدات بين روسيا والولايات المتحدة لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وقال الصندوق إنه مول تسليم معدات روسية إلى الولايات المتحدة، وأن الجانب الأمريكي مول تسليم 200 جهاز تنفس إلى روسيا.

ووصف الخبراء تسليم روسيا للمساعدات بأنه خطوة دعائية قام بها الكرملين. وقال متحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية لشبكة "سي إن إن" إن نيويورك ونيوجيرسي أعادتا بعد ذلك أجهزة التنفس الروسية إلى وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية بعد أن اشتعلت النيران في النماذج نفسها في مستشفى في سانت بطرسبرغ بروسيا.

المصدر: ص.ب

دونالد ترامب   فلاديمير بوتين   أمريكا  روسيا  أجهزة تنفس  مواجهة كورونا  فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع