×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيروس جديد يضرب الصين..ونصيحة لتجنب الإصابة ::: مدنية مفقودة لمواطن مصري في الكويت ::: حقيقة الفيديو المتداول لمصريين يهاجمون كويتيا ::: وظائف خالية بالكويت.. مطلوب "سائقين سيكل" و"ضباط أمن" ::: رد قوي من الخارجية الروسية على المزاعم البريطانية حول التدخل الروسي ::: ارتباك في دمشق بعد «هبوط ضغط» الأسد ::: تراجع مستمر.. الصحة المصرية تعلن عن الإصابات والوفيات الجديدة لفيروس كورونا ::: تداعيات أزمة كورونا مابين المحنة والمنحة.. كتاب المستشار القانوني أحمد شعراوي تحت عنوان أزمة كورونا واثرها القانوني علي بعض العقود العمل -الايجار - المقاولة - العقد الاداري ::: ننشر تفاصيل تعاقد بيراميدز مع رمضان صبحي ::: شرط من فتاة البحيرة لحضور حفل خطبتها.. ماذا فعلت؟ ::: بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسى.. السيرة الذاتية لرئيس مجلس القضاء الأعلى ::: بالفيديو| اللحظات الأولى لاندلاع حريق بمحيط ميدان الرماية بالجيزة ::: وفاة الفنان سناء شافع ::: الصحة الكويتية تعلن عن الإصابات الجديدة وحالات الوفاة الجديدة بـ كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف مفاجأة: عاصفة التنين كانت ضمن حرب المناخ ضد مصر :::

حدث مهم في الحرم المكي غدا

حدث مهم في الحرم المكي غدا

+    -
14/07/2020 07:04 م
كتب : مصريون في الكويت
تشهد سماء مكة المكرمة غدا الأربعاء 15 يوليو الجاري، ظاهرة تعامد الشمس فوق الكعبة المشرفة وذلك في تمام الساعة 12:27 ظهرا موعد أذان الظهر بتوقيت السعودية.
 
وقال الباحث الفلكي محمد رضا العصفور، إن الظاهرة تحدث مرتين خلال العام أثناء حركة الشمس الظاهرية السنوية وانتقالها من خط الاستواء إلى مدار السرطان فى شهر مايو و عند عودة الشمس جنوبا إلى خط الاستواء قادمة من مدار السرطان خلال شهر يوليو من كل عام ، ويعتبر هذا التعامد الثاني خلال العام 2020، وفيه يختفي ظل الكعبة في هذه الأثناء وتكون الشمس عمودية فوقها وعلى ارتفاع 90 درجة .
 
وأضاف العصفور، أن الاستفادة من ظاهرة تعامد الشمس فوق الكعبة من الطرق الفلكية الدقيقة لتحديد وتصحيح اتجاه القبلة من المناطق البعيدة من مكة المكرمة والتي تكون فيها الشمس ظاهرة فوق الأفق ، ويتم ذلك من خلال نصب شاخص «عصا» بشكل عمودي على أرض مستوية وقت التعامد، حيث سيكون الاتجاه المعاكس للظل اتجاه القبلة ، بينما تعتبر هذه الطريقة غير دقيقة في مدينة مكة المكرمة وضواحيها لقربها من نقطة التعامد وصغر طول الظل .
 
ودعا العصفور إلى تجنب النظر لقرص الشمس بشكل مباشر في جميع الحالات ، واستخدام النظارات والمرشحات الشمسية الخاصة؛ للتمكن من رصد الظواهر المتعلقة بالشمس بشكل آمن.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: صدى البلد

السعودية  الكعبة الشريفة  الحرم المكي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع