×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حجاج بوخضور يكتب «كل طير على شاكلته يقع» ::: موسى .. يفضح مؤتمر الخونة والعملاء من أجل حشد الناس لهدم مؤسسات الدولة ::: بعد ساعات من حفل زفافها انتحار فتاة من الدور العاشر .. تفاصيل ::: أزمة رمضان صبحي والأهلى .. رسالة نارية لـ شريف إكرامي ::: أردوغان : تركيا مستمرة في التنقيب شرق المتوسط وسنرد علي أي مضايقة ::: التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: إتفاقية الإمارات مع إسرائيل قطعت الطريق علي من يتاجر بالقضية الفلسطينية ::: دخل المسجد في «صباح السالم» وخلع كامل ملابسه ::: الفرق بين كورونا والحساسية الصدرية ::: مجلس الوزراء يُوافق على مد فترة سداد جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل ::: كندا تمنح الإقامة الدائمة «لأبطال كورونا» ::: مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8% ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت والإجمالي يتخطى الـ 67 ألف ::: فيديو| عاجل.. انهيار عقار فى شارع قصر النيل ::: الأوقاف توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة الأسبوع المقبل :::

حدث في الكويت اليوم| 6 ضوابط للقادمين لمطار الكويت.. تحليل pcr للمغادرين ليس مجانا .. لا عزل لمناطق جديدة

حدث في الكويت اليوم| 6 ضوابط للقادمين لمطار الكويت.. تحليل pcr للمغادرين ليس مجانا .. لا عزل لمناطق جديدة

+    -
03/07/2020 05:26 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| 6 ضوابط للقادمين لمطار الكويت.. تحليل pcr للمغادرين ليس مجانا .. لا عزل لمناطق جديدة
 
الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء
اعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الجمعة شفاء 886 إصابة من مرض (كوفيد-19) في الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في دولة الكويت إلى 39276 شخصا.
كما أعلنت تسجيل 813 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) في الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 48672 حالة وسجلت حالة وفاة واحدة بالمرض ليرتفع إجمالي حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم إلى 360 حالة.
 
فيديو.. جميع معاملات وزارة الداخلية الكويتية التي يمكن إنجازها " أون لاين "
علن العميد توحيد الكندري، مدير عام الإعلام الأمني والعلاقات في وزارة الداخلية، عن معاملات وزارة الداخلية الكويتية التي يمكن إنجازها من على الانترنت "أون لاين".
جميع معاملات الهجرة تستطيع انجازها أون لاين كتجديد الأقامة، ما عدا المعاملات التي تحتاج إلى حجز ومراجعة كالتحويل من شركة إلى شركة، التي تحتاج إلى الذهاب إلى دار شؤون الإقامة، وكذلك التحويل من كفيل لاخر، او الأقامة أو مرة تحتاج المراجعة والذهاب إلى شؤون الإقامة لطبع الأقامة عندهم.
 
رسميًا.. الطيران المدني الكويتي يعلن الضوابط الصحية للمغادرون والقادمون
اعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية امس الخميس، الضوابط الصحية بالنسبة للمغادرين والقادمين إلى مطار الكويت الدولي.
وقالت (الطيران المدني) الكويتي، أنه بالنسبة للقادمين إلى مطار الكويت الدولي، يشترط الحصول على شهادة صحية معتمدة (pcr) تثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مع توقيع تعهد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة الكويتية، سواء بالحجر المنزلي أو المؤسسي.
وأضافت أنه يشترط أيضا على القادمين إلى الكويت، التسجيل في تطبيق (شلونك) قبل ركوب الطائرة، والتقيد بالاشتراطات الصحية، التي تتضمن ارتداء الكمامات والقفازات، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي داخل مباني المطار.
وأشارت (الطيران المدني) الكويتية، أنه سيتم قياس درجة حرارة جميع الركاب قبل صعود الطائرة، وعند الوصول، بالإضافة إلى إجراء فحص عشوائي (pcr) على 10% من ركاب كل رحلة عند الوصول.
 
الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم
يسود طقس شديد الحرارة حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 47 درجة وتكون الرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة، وفق ما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية اليوم .
ويكون الطقس حارا إلى مائل للحرارة ليلا، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة .
 
غالبية الرحلات من المطار... مُغادرة
بحثت اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات في مطار الكويت الدولي، برئاسة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، تطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية الواجب اتباعها، لإعادة تشغيل الرحلات التجارية تدريجياً في المطار، وفق الاشتراطات الصحية.
وقال مقرر اللجنة سعد العتيبي لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، أمس، إنه تم اعتماد متطلبات عدة لإعادة التشغيل التجاري، منها اعتماد تطبيق (كويت - مسافر) لتسهيل إجراءات السفر، وإصدار الاشتراطات كافة وإجراءات العمل الخاصة لكل الجهات الحكومية وشركات الطيران.
حول اشتراطات السفر للمغادرين، اشار مصدر الى ان الاجهزة العاملة في المطار بصدد انشاء مركز مختبرات متخصص تحت ادارة وزارة الصحة تكون مسؤوليته منح المغادرين من مطار الكويت شهادة صحية معتمدة PCR اذا تطلب الامر حسب متطلبات كل دولة تستقبل رعايا الكويت.
وكشف المصدر، بحسب "القبس" ان منح هذه الشهادة سيكون برسوم مالية سواء على المواطنين او المقيمين، بحيث يكون تحمل تكاليف الرسوم المالية نظير شهادة الفحص اما وفق تذكرة السفر الممنوحة للراكب من قبل شركة الطيران او يتحملها المسافر ذاته.
 
لا عزل لمناطق جديدة
قرر مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية أمس إلغاء العزل التام المفروض على منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة اعتبارا من الساعة الخامسة من صباح الخميس المقبل 9 يوليو، مع الإبقاء على كل التجهيزات والاستعدادات التي تم اتخاذها للعزل من قبل الجهات المعنية وعلى رأسها وزارات الصحة والداخلية والأشغال على المنطقتين، تحوطا من أي تغييرات مفاجئة
. وقالت مصادر مطلعة، بحسب "الأنباء" ان المجلس لم يتخذ أمس اي قرار بعزل مناطق جديدة، لافتة إلى استمرار ارتفاع إصابات المواطنين بسبب المخالطة. ودعا المجلس الجميع إلى الالتزام باشتراطات الصحة العامة وبالتباعد الجسدي للحد من انتشار الوباء. وكلف المجلس وزارتي الصحة والمالية بالتنسيق لتوفير 75 مليون دينار بميزانية وزارة الصحة لشراء لقاح لڤيروس كورونا المستجد.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر:

حدث في الكويت  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع