×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مطالب بقرار عاجل لعودة هؤلاء الوافدين سريعا ::: الكويت| مفاجأة صادمة بشأن المقاهي والمطاعم بسبب الإغلاق.. ومناشدة للحكومة ::: الكويت| مطالبات بإنهاء الإغلاق وإلغاء الدفع النقدي لموطنين والوافدين ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر والسعودية تؤدبان أمريكا "حان وقت انطلاق العرب" ::: 77.2 % نسبة الشفاء من كورونا فى مستشفيات العزل بمصر ::: تحذير قوي من ألمانيا بشأن اعتداءات الحوثيين على السعودية ::: خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بـ 130 دولارًا للتذكرة ::: جثمان يوسف شعبان يصل مقابر 6 أكتوبر ::: حيل سريعة للتخلص من الصداع ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 1 مارس 2021 ::: روشتة غذائية للوقاية وتجنب الإصابة بتصلب الشرايين ::: الكويت.. الصحة تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي ::: بتسهيلات وأسعار مناسبة للمصريين في الخارج.. كمبوند جولدن جيتس عبقرية اختيار المكان ::: البرازيل تطلق أول قمر صناعى لمراقبة الغابات ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

حدث في الكويت اليوم| 160 ألف وافد مهددون بالمغادرة ومخاطبة دولهم لإبعادهم.. 50 ديناراً إضافية على تذاكر سفر القادمين للكويت.. تحذير هام من الداخلية للمواطنين والوافدين

حدث في الكويت اليوم| 160 ألف وافد مهددون بالمغادرة ومخاطبة دولهم لإبعادهم.. 50 ديناراً إضافية على تذاكر سفر القادمين للكويت..  تحذير هام من الداخلية  للمواطنين والوافدين

صورة موضوعية

+    -
21/01/2021 05:36 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الصحة الكويتية تُعيد ترتيب مواعيد تلقي لقاح كورونا مراعاة لفترة توقف فايزر

علنت وزارة الصحة أنها بصدد إعادة ترتيب مواعيد تلقي تطعيم لقاح كورونا «فايزر-بيونتك»، مراعاة للفترة الزمنية التي سيتم فيها إيقاف التوريد إثر تأخر شركة فايزر المنتجة للقاح عن توريد كميات التطعيم المتفق عليها إلى الكويت وجميع دول العالم بسبب إيقاف إنتاج المصنع للتوسع في خطوط الإنتاج، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وقالت «الصحة» اليوم الخميس، إنه نظراً إلى تأخر شركة فايزر المنتجة للقاح كورونا «فايزر-بيونتك» عن توريد كميات التطعيم المتفق عليها إلى دولة الكويت وجميع دول العالم بسبب إيقاف إنتاج المصنع للتوسع في خطوط الإنتاج

أمير الكويت يهنئ الرئيس جو بايدن بمناسبة تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية

بعث سمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، ببرقية تهنئة إلى رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة جو بايدن، أعرب فيها، باسمه وباسم الشعب الكويتي عن خالص التهاني بتنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية الصديقة.

وأشاد امير الكويت، بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط الكويت والولايات المتحدة الأميركية الصديقة، مؤكدا سموه التطلع الدائم والمشترك لتعزيز أواصر الصداقة بينهما والارتقاء بأطر التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحتهما في ظل الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهما.

الصحة الكويتية تمدّد الإجازات الدورية لموظفيها حتى نهاية أبريل بضوابط

سمحت وزارة الصحة الكويتية للعاملين بكل قطاعاتها بالتمتع بالإجازة الدورية حتى نهاية أبريل من الضوابط المحددة سابقا، وهي ألا تزيد مدة الإجازة على 14 يوماً، فضلاً عن أنه في حال قضاء الإجازة خارج الكويت تطبق الاشتراطات الصحية المقررة وهي الحجر المنزلي العاملين بالقطاع الصحي.

وتضمنت الضوابط أن يقوم كل مسؤول مباشر بتنسيق الاجازات بحيث لا تزيد نسبة العاملين المتمتعين بالاجازات على 25% من القوى العاملة مع مراعاة احتياجات العمل وعدم تأثير الخدمة،

الكويت.. 10 أيام على بدء المرحلة الثانية من تشغيل المطار وشركات الطيران تترقب القرار والأمر بيد السلطات الصحية

ترقب شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بدء العمل في المرحلة الثانية من مراحل الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية في المطار والتي يتوقع لها أن تبدأ مطلع شهر فبراير 2021، وبطاقة لا تزيد على 60% وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا وبحد أقصى للرحلات 200 رحلة يوميا وبمدة 6 أشهر تنتهي مطلع شهر أغسطس 2021.

ووفقا لمصادر مسؤولة فإن شركات الطيران تنتظر بدء تشغيل المرحلة الثانية والمقررة بعد نحو 10 أيام من الآن لرفع مستوى الرحلات وعودة التشغيل بضعف السعة الاستيعابية الحالية، إلا أن المصادر أبدت تخوفها من تأجيل بدء المرحلة الثانية وفقا للمعطيات الصحية الحالية مع ظهور أول حالتين لسلالة فيروس كورونا المتحورة الجديدة في البلاد، ولحين ازدياد حالات التطعيم التي تنفذها وزارة الصحة بمركز الكويت للتطعيم.

160 ألف وافد مهددون بالمغادرة ومخاطبة دولهم لإبعادهم

مدَّدت وزارة الداخلية الكويتية مُهلة (غادر بأمان) لمُخالفي الإقامة شهراً ثالثاً لتعديل أوضاعهم، مراعاة للظروف الاستثنائية التي تسبَّبت بها جائحة فيروس كورونا المستجد، لاسيما إغلاق المطارات وصعوبة المُغادرة، في ظلِّ ارتفاع أسعار تذاكر الترانزيت، لعدم وجود طيران مباشر.

وكشف مصدر أمني كويتي عن أنَّ أعداد الذين تقدَّموا بطلبات تعديل الأوضاع لم تتجاوز ألفي مخالف خلال شهر ونصف الشهر من بدء المهلة، المُقرر أن تنتهي الشهر الجاري، لافتاً إلى أن إدارة الإبعاد مكتظة بمخالفي قانون الإقامة، وهو ما دفع وزارتي الداخلية والخارجية إلى التنسيق بينهما لمخاطبة دول المخالفين، ليتم إبعادهم إلى دولهم بالطيران المباشر أو عن طريق الترانزيت،وأشار إلى أن عدد المخالفين لقانون الإقامة يُقدر بنحو 160 ألف،

إنجاز 41% من مطار الكويت الجديد

أعلن مهندس مشروع مطار الكويت الجديد، أحمد نوشاد، إنجاز 41% من المشروع حتى نهاية ديسمبر الماضي، مشيراً إلى الانتهاء من العديد من الأعمال فيه، بينها قشرة السقف التي تحتوي على نحو 37 ألف قطعة خرسانية.

وأضاف نوشاد، في تصريح، أنه تم الانتهاء كذلك من تركيب قطع أساس الهيكل الخرساني، والبدء في أعمال الواجهات الزجاجية الخاصة بالمبنى، موضحاً أن الخطة تشمل الانتهاء من تركيب سقف المبنى بحلول مارس المقبل.

الداخلية الكويتية توجه تحذير هام للمواطنين والوافدين

تدعوا وزارة الداخلية الكويتية المواطنين والمقيمين قائدي المركبات الى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا لسوء الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية في بعض مناطق البلاد حاليا.

وتدعوا الإدارة الجميع الى عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ رقم (112) لأي مساعدة إنسانية ومرورية.

50 ديناراً إضافية على تذاكر سفر القادمين إلى الكويت

وجهت الإدارة العامة للطيران المدني شركات الطيران العاملة في مطار الكويت نحو توحيد سعر فحوصات الـPCR التي سيتم فرضها على جميع القادمين إلى البلاد، وفق قرار مجلس الوزراء الأخير الذي يقضي بتحميلها لشركات الطيران.

وأكدت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «المناقشات التي تجري بين الجهات المعنية توصلت إلى سعر مبدئي للفحص الواحد عند 25 ديناراً، بإجمالي 50 ديناراً عن فحصين، الأول عند الوصول والثاني بعد 7 أيام»، مبينة أنه سيتم إضافة المبلغ إلى سعر تذكرة السفر للراكب القادم إلى الكويت

وفاة وافد دهساً

لقي وافد حتفه دهساً، وأحيل المتسبب في دهسه إلى التحقيق.

رجال الأمن يرافقهم المسعفون هرعوا إلى منطقة صبحان فور تلقيهم بلاغاً عن حادث دهس، وسارع المسعفون بنقل المصاب إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة في وقت لاحق.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الوافدين المهددون بالمغادرة  تذاكر سفر القادمين للكويت  الداخلية  المواطنين  الوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع