×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حجر القادمين إلي الكويت على نفقتهم؟ ::: حجاج بوخضور يكتب «كل طير على شاكلته يقع» ::: موسى .. يفضح مؤتمر الخونة والعملاء من أجل حشد الناس لهدم مؤسسات الدولة ::: بعد ساعات من حفل زفافها انتحار فتاة من الدور العاشر .. تفاصيل ::: أزمة رمضان صبحي والأهلى .. رسالة نارية لـ شريف إكرامي ::: أردوغان : تركيا مستمرة في التنقيب شرق المتوسط وسنرد علي أي مضايقة ::: التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: إتفاقية الإمارات مع إسرائيل قطعت الطريق علي من يتاجر بالقضية الفلسطينية ::: دخل المسجد في «صباح السالم» وخلع كامل ملابسه ::: الفرق بين كورونا والحساسية الصدرية ::: مجلس الوزراء يُوافق على مد فترة سداد جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل ::: كندا تمنح الإقامة الدائمة «لأبطال كورونا» ::: مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8% ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت والإجمالي يتخطى الـ 67 ألف ::: فيديو| عاجل.. انهيار عقار فى شارع قصر النيل :::

حدث في الكويت اليوم| 16 رحلة تغادر من الكويت للقاهرة.. تفاصيل ومدة حجز العائدين للكويت.. ضبط وافد بسبب الهروب من «عزل حولي»

حدث في الكويت اليوم| 16 رحلة تغادر من الكويت للقاهرة.. تفاصيل ومدة حجز العائدين للكويت.. ضبط وافد بسبب الهروب من «عزل حولي»

+    -
09/06/2020 05:57 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| 16 رحلة تغادر من الكويت للقاهرة.. تفاصيل ومدة حجز العائدين للكويت.. ضبط وافد بسبب الهروب من «عزل حولي»
 
«الصحة»: شفاء 920 حالة من «كوفيد 19» و 630 إصابة جديدة
اعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، شفاء 920 حالة من «كوفيد 19» ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 22162.
كما أعلنت تسجيل 630 اصابة جديدة بفيروس ( كورونا المستجد -كوفيد 19) خلال ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 33140 في حين تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 273 حالة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لهم.
 
الكويت تحدد مدة الحجر الصحي للقادمين إلى البلاد
اعتمدت وزارة الصحة مدة الحجر الصحي المقررة "المؤسسي أو المنزلي" على 14 يوما فقط من تاريخ الدخول للمواطنين العائدين من الخارج، مع أخذ مسحة خروج للأنف - البلعوم فقط إذا دعت الحاجة لها.
جاء هذا بناء على توصيات قطاع الصحة العامة والتقارير الصادرة من المنظمات العالمية مثل مركز مكافحة الامراض المعدية والتي توضح فترة حضانة الفيروس وتوصيات تلك المنظمات بهذا الشأن
 
الكمامات التركية بـ 3 دنانير والصينية بـ 3.5 في الجمعيات التعاونية
أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية فهد الكشتي عن توفير كمامات صحية بأسعار مخفضة للمستهلك، ستوزيع تباعاً من خلال الجمعيات التعاونية بجميع أنحاء الكويت للوفاء باحتياجات المواطنين والمقيمين والعمل في الوقت ذاته على المواجهة الحازمة لمحاولات البعض لاستغلال الأزمة والتربح والمتاجرة بصحة المواطنين والمقيمين.
وكشف الكشتي عن نجاح الاتحاد في التنسيق مع لجنة المشروعات التعاونية الوطنية لتخفيض سعر الكمامات للمستهلكين، وبموجب التنسيق يتم طرح الكمامات ذات المنشأ التركي بعد التخفيض بسعر 3 دنانير، فيما تطرح الكمامات ذات المنشأ الصيني بسعر 3،500 دنانير، مشيرا إلى أنها كانت تباع في السابق بأربعة دنانير ونصف.
 
حجم التحويلات شهد انتعاشا أول يومين بعد عودة العمل
تشهد محلات الصيرفة في منطقة الفروانية ركودا كبيرا من حجم التحويلات المالية خلال الأيام الحالية، بسبب الحظر المناطقي المفروض على المنطقة.
ويقول مدير فرع مترو في شركة البحرين للصيرفة هاني روفائيل «بعد السماح لنا بافتتاح أفرعنا في المنطقة في 2 يونيو الجاري، شهد سوق الصيرفة في المنطقة خلال أول يومين انتعاشا ولكن بعد فوات أول يومين سيطرة حالة من الركود على أغلبية محلات الصيرفة»، لافتا إلى أن المدخرات التي يمتلكها الناس بالكاد تكفيهم حتى رفع الحظر، خصوصا بعد توقفهم عن العمل، لذا هم مضطرون إلى الاحتفاظ بها وعدم تحويلها خلال الفترة الحالية، الأمر الذي انعكس سلبا على سوق التحويلات
وتوقع روفائيل أن يشهد السوق انعاشا مرة أخرى بعد رفع الحظر المناطقي عن المنطقة وعودة الناس إلى دواماتهم، متمنيا ألا يطول وضع الحظر أكثر من اللازم.
 
«الائتمان»: بإمكان غير الراغبين في تأجيل الأقساط السداد الكترونياً
أعلن بنك الائتمان الكويتي أنه بإمكان المواطنين غير الراغبين في تأجيل سداد أقساط القروض العقارية، وقروض المحفظة والقروض الاجتماعية وقروض المرأة، استنادا إلى قراري مجلس الوزراء ومجلس إدارة البنك في شأن تأجيل السداد لمدة 6 أشهر، الاستمرار في دفع الأقساط عبر البوابة الإلكترونية للبنك أو من خلال تطبيق «الائتمان» الهاتفي.
وقالت الناطقة باسم البنك حباري الخشتي، إن قرار تأجيل سداد الأقساط يعد اختيارياً، ويستهدف التخفيف عن المواطنين والتيسير عليهم في ظل التداعيات المالية والاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، موضحة أنه بإمكان غير الراغبين بالاستفادة من مهلة التأجيل مواصلة سداد الأقساط (ONLINE) كالمعتاد، وبما يتواءم مع ظروفهم وإمكانياتهم.
 
5416 راكبا يغادرون على متن 27 رحلة 16 منها إلى القاهرة
شهد مطار الكويت الدولي، اليوم، مغادرة 5416 راكبا على متن 27 رحلة.
وتضمنت الوجهات 16 رحلة إلى القاهرة والبقية إلى الأردن وتونس والهند وبنغلاديش واثيوبيا.
 
وافد فشل في الهروب من «عزل حولي»
أحيل وافد إلى الجهات الأمنية المختصة، بعدما فشل في الهرب من منطقة حولي المعزولة صحياً.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان أن «رجال الأمن تمكنوا من ضبط مقيم من جنسية عربية حاول الهروب من منطقة حولي المعزولة صحياً». وأوضحت «أثناء ثبوت الدورية لتنفيذ قرار عزل منطقة حولي، تمت مشاهدة شخص يحاول الهروب من المنطقة بالقفز من الحاجز الموضوع في نطاق المناطق المعزولة، وتم ضبطه وإحالته إلى جهة الاختصاص واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه».
 
إحباط تهريب 20 كيلو غرام من «الشبو» عن طريق البر
أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الادارة العامة لأمن الحدود البرية تهريب 20 كيلو غرام من مادة الشبو المخدرة عن طريق البر.
وفي التفاصيل، وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من مصدر سري تفيد بقيام شخص من غير محددي الجنسية بالتخطيط لعملية تهريب مواد مخدرة عن طريق البر؛ حيث وضعت خطة وجمعت التحريات التي أكدت صحة المعلومات وبعد الحصول على الإذن القانوني اللازم، انتقلت إلى المكان المتفق عليه وعثرت على المواد المخدرة.
 
تأجيل أولى قضايا الاتجار بالبشر إلى 29 الجاري
قررت محكمة الجنايات، أمس، تأجيل النظر في أولى قضايا الاتجار بالبشر التي كشفت عنها جائحة كورونا، إلى 29 الجاري للاطلاع والاستعداد، بعد أن واجهت المتهمين فيها (مواطن و3 مصريين) بالتهم المنسوبة إليهم.
وفي أحداث الجلسة، مثُل المتهمون مع دفاعهم أمام هيئة المحكمة وفق إجراءات التباعد، وأنكروا الاتهام المسند إليهم جملة وتفصيلاً، وطالب دفاعهم بإخلاء سبيلهم بأي ضمان تراه المحكمة إلا أنها التفتت عن طلب الإخلاء.
يذكر أن المتهمين تم حجزهم على ذمة القضية بعد أن أثبتت تحريات المباحث أنهم تحصلوا على مبالغ مالية من العمال من دون أن يلتزموا بتوفير العمل لهم، كما ذكر العمال أنهم لم يتسلموا رواتبهم حسبما ينص على ذلك قانون العمل، إلا أن المتهمين أنكروا التهم الموجهة إليهم.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر:

حدث في الكويت  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

حجر القادمين إلي الكويت على نفقتهم؟

دراسة حكومية لعودة رحلات الطيران ورفع الحظر عن المسافرين من الدول الـ31

السبت 15 أغسطس 2020 10:47 م

حجاج بوخضور يكتب «كل طير على شاكلته يقع»

السبت 15 أغسطس 2020 10:44 م