×

مصريون في الكويت

EGKW

حدث في الكويت اليوم.. وزيرة الهجرة: المصري المعتدى عليه بالسالمية سيحصل على حقه.. تخصيص مركز لإيواء العمالة الوافدة من الرجال.. ضبط 80 كيلو حشيش

حدث في الكويت اليوم.. وزيرة الهجرة: المصري المعتدى عليه بالسالمية سيحصل على حقه.. تخصيص مركز لإيواء العمالة الوافدة من الرجال.. ضبط 80 كيلو حشيش

حدث في الكويت اليوم

+    -
10/12/2019 07:12 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، حرصا من الموقع على منح الفرصة لقرائة للاطلاع على كل المستجدات، ومتابعة كل ما فاتهم على مدار اليوم من أخبار، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الثلاثاء 10-12-2019 العديد من الأحداث منذ الصباح نقدم عرضا لأبرزها في هذا الملخص الشامل:-
 
فرص لأمطار خفيفة متفرقة خصوصا جنوب البلاد
وقع مراقب محطات الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني الكويتية ضرار العلي ان يكون طقس اليوم الثلاثاء معتدلا خلال النهار مائلا للبرودة ليلا وغائما جزئيا إلى غائم مع فرص ضئيلة لأمطار خفيفة متفرقة خاصة على المناطق الجنوبية من البلاد.
وقال العلي انه من المتوقع ان تنخفض الرؤية الافقية بسبب الضباب ابتداء من مساء اليوم حتى ساعات الصباح الاولى من يوم غد الاربعاء.
 
سرقة 1350 ديناراً من وافد على طريقة أفلام هوليود
تعرض وافد بنغلاديسي للسرقة من قبل 3 اشخاص بطريقة احترافية ومبتكرة حيث سرقوا منه 1350 دينارا وذلك في منطقة الفنطاس.
وتقدم مواطن لبنغلاديشي إلى مخفر الفنطاس، وأبلغ الأمنيين انه فوجئ اثناء قيادته بأن مركبة صالون بها ثلاثة أشخاص اصطدمت به عمداً في أحد الشوارع، وعندما ترجل ظناً منه أن الحادث حصل من دون قصد، فوجئ بثلاثة أشخاص ترجلوا من المركبة فهجموا عليه وكتّفوه.
 
الاعلان عن معايير جديدة للإحلال
قالت مصادر مطلعة ان الإحلال للسنة المالية 2020 /2021 سينفذ وفق معايير جديدة، بحيث يشمل الخريجين القدامى من الجامعات الأقل مستوى أكاديميا من الجامعات الواردة في سجل وزارة التعليم العالي عقب استحداث نظام الاعتراف الأكاديمي لبعض الجامعات.
وأوضحت المصادر ان الإحلال ينفذ أيضا من خريجي الجامعات المعترف بها لكن لم يتم الحصول على معادلة للشهادات التي يحملونها.
 
«المركزي» يطلب جمع أقساط الكفيل والمكفول
طلب بنك الكويت المركزي من كافة البنوك العاملة فى دولة الكويت، تجميع القسط المقرر على المقترض شهرياً، مع قسط كفيله، وإفادته بكم تشكل نسبة الاستقطاع المجمعة شهرياً من راتب الكفيل، ولم تُكشف الأسباب الحقيقة وراء ما دفع الناظم الرقابي بالكويت للجمع بين القسطين.
وتقضى تعليمات «المركزي» بتحديد القسط الشهري المستحق على العميل ليصبح 40 في المئة من صافي الراتب، أو الدخل الشهري، بينما حدده بـ 30 في المئة للمتقاعدين.
 
«الخارجية»: إطار قانوني لاستقدام العمالة الفيلبينية
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد، أن الكويت ما زالت على تواصل مع الفيلبين، من أجل بحث ملف استقدام العمالة الفيلبينية، ووضع الإطار القانوني اللازم لهذا الملف.
وقال السعيد، في تصريح للصحافيين على هامش حضوره احتفالية «يوم افريقيا»، التي نظمتها سفارات الاتحاد الافريقي، «نعمل على تسهيل استقدام العمالة المنزلية وفق قوانين معترف بها دوليا، فالقوانين الكويتية مشهود لها بحماية حقوق العمالة».
 
ضبط 80 كيلو جراما من الحشيش في شحنة أعلاف
ضبط رجال الجمارك في ميناء الدوحة 80 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة.
وبحسب مصدر جمركي فإن المواد المخدرة كانت مخبأه بطريقة سرية في شحنة اعلاف قادمة من إيران مساء اليوم الثلاثاء اليوم.
 
انتهاء إجراءات تخصيص مركز لإيواء العمالة الوافدة من الرجال
كشف نائب مدير حماية القوى العاملة في الهيئة العامة للقوى العاملة الدكتور مبارك الجافور، أنه «منذ نقل تبعية إدارة العمالة المنزلية إلى الهيئة في أبريل الماضي، تم نقل 900 حالة من عملهن واحتضانهن في مركز إيواء العمالة الوافدة»، مشيراً إلى أن «الحالات التي أمامنا إما أنها لا ترغب في العمل وإما أن استمرارها في العمل قد يهددها، وفي الحالتين يتم نقلها إلى المركز».
وعن تخصيص موقع لإيواء الرجال، كشف الجافور عن الانتهاء من الإجراءات الإدراية في الدولة، والموضوع الآن لدى المجلس البلدي وبانتظار الدورة المستندية، متوقعا أن يتم التشغيل خلال سنة.
 
الأمير في الرياض لترؤس وفد الكويت في القمة الخليجية
غادر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه أرض الوطن ظهر اليوم متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية وذلك لترؤس وفد دولة الكويت في اجتماع الدورة الأربعون للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي ستعقد في العاصمة الرياض.
هذا وقد كان في وداع سموه على أرض المطار سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.
 
ضبط عيادات أهلية تبيع أدوية مهربة وغير مسجلة
أعلنت وزارة الصحة الكويتية ضبط كميات كبيرة من الأدوية غير المسجلة بالوزارة وأدوية مهربة وأدوية خاصة بالمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية في عدد من العيادات والمستوصفات الطبية الأهلية بمحافظة حولي.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في الوزارة الدكتور عبدالله البدر إن إحدى لجان التفتيش التابعة لإدارة تفتيش الأدوية في الوزارة قامت بضبط مخالفات جسيمة على إحدى المستوصفات الطبية الأهلية في منطقة السالمية.
 
17.6 مليون دينار لتمديد 4 خطوط مياه عذبة إلى مدينة المطلاع
تعتزم وزارة الكهرباء والماء تنفيذ مشروع إنشاء 4 خطوط مياه عذبة رئيسية قطر 1200 سم من مجمع توزيع مياه المطلاع العالي إلى مجمع المياه المقترح بمدينة جنوب المطلاع السكنية بعد موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية المناقصة الخاصة بالمشروع بمبلغ إجمالي 17.621 مليون دينار.
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن الخطوط الجديدة سيراعى في تركيبها ارتفاع منسوب الأراضي التي ستمتد عليها ليلبي ضغط المياه متطلبات سكان المناطق التي ستخدمهم هذه الخطوط وسوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات الفنية التي تكفل وصول المياه العذبة بسهولة ويسر من خلال المحافظة على الضغوط بهذه الخطوط المزمع إنشاؤها اذ ستتم مراعاة كل الجوانب الفنية لذلك.
 
أمير الكويت يشيد بخطوات طي صفحة الأزمات الخليجية
قال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في كلمته بالقمة الخليجية الـ40 المنعقدة اليوم الثلاثاء بالرياض «إننا نشعر بارتياح للخطوات الإيجابية والبناءة التي تحققت في إطار جهودنا لطي صفحة الماضي».
وأضاف سموه «نتطلع بتفاؤل إلى ما سيتم اعتماده اليوم في لقائنا من قرارات وتوصيات ستسهم بلا شك في دعم مسيرتنا وتحقيق طموحنا».
وأعرب سموه عن تمنياته أن يكون لقاء قادة دول المجلس اليوم بأجواء إيجابية مؤشرا على عزمهم لتحقيق الوحدة في مواقفهم والتمسك بوحدتهم.
 
وزيرة الهجرة: واثقة في حصول المصري المعتدى بالسالمية عليه على حقه.. ووفد من السفارة لزيارته
ثمنت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم تحركات السلطات الكويتية، ومتابعتها لحادث الاعتداء على مصري من قبل شابين، جراء خلاف مروري في السالمية قبل أيام، وأكدت ثقتها في قدرة الشرطة على ضبط الجانيين.
وقالت مكرم «إنني على ثقة كبيرة، في حصول السلطات الكويتية، على حق المصري المعتدى عليه، مثلما حدث من قبل في مواقف مماثلة»، مبينة أنها تلقت معلومات عن تعرض مصري مقيم في الكويت يدعى (م.ك)، ويبلغ من العمر (22 عاماً)، لحادث اعتداء بالضرب من مواطنين، بسبب خلاف مروري في منطقة السالمية، ما أدى إلى إصابته، ثم لاذا بالفرار، وتم نقل المصري إلى مستشفى مبارك الكبير لتلقي العلاج اللازم.
 
اقرأ أيضًا
المصدر: مصريون فى الكويت

حدث في الكويت  حدث في الكويت اليوم  الكويت اليوم  وزيرة الهجرة  المصري المعتدى عليه بالسالمية   مركز لإيواء العمالة الوافدة من الرجال  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع