×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| «الجمارك»: لا ألعاب نارية مضبوطة أو مخزنة في المنافذ ::: بعد ساعات.. وصول جثامين الضحايا المصريين في انفجار "مرفأ بيروت" إلى أرض الوطن ::: فيس بوك يكافئ موظفيه بـ1000 دولار ::: بالأرقام.. ننشر مصروفات الجامعات الخاصة بتنسيق (2020-2021) ::: تصريحات خطيرة من شركة متفجرات في موزمبيق بشأن "نترات الأمونيوم" في "مرفأ بيروت" ::: قرار عاجل من الكاف بشأن حضور الجماهير فى مباريات الأهلي والزمالك ::: هذه الأطعمة لا تفسد ولو انتهت صلاحيتها ::: ثنائية رونالدو لا تكفي.. ليون يُقصي يوفنتوس ويتأهل لربع نهائي الأبطال ::: بالمواعيد والقنوات الناقلة والمعلقين.. عودة الحياة لدوري أبطال أوروبا ::: الداخلية الكويتية تضبط "مقيم بصورة غير قانونية" للإشتباه في قضية كبيرة ::: قرار جديد من الحكومة اللبنانية بشأن التحقيقات في حادث "انفجار بيروت" ::: شاهد| حريق هائل يلتهم جبل مشغرة في لبنان ::: تحرك برلمانى عاجل لـ تخفيض غرامات التصالح فى مخالفات البناء لـ 60% ::: الهجرة: توفير فرص عمل للمصرين المحررين فى ليبيا وفق مبادرة "نورت بلدك" ::: حفروا قبرهم بأيديهم .. لقوا حتفهم أثناء التنقيب عن الآثار :::

حدث في الكويت اليوم.. وافدة تتهم سفير بلادها باغتصابها.. تخصيص 100 ألف دينار لغير الكويتيين لهذا السبب .. الأرصاد تحذر من الصقيع الليلة

حدث في الكويت اليوم.. وافدة تتهم سفير بلادها باغتصابها.. تخصيص 100 ألف دينار لغير الكويتيين لهذا السبب .. الأرصاد تحذر من الصقيع الليلة

مصريون في الكويت

+    -
13/01/2020 04:09 م
كتب : مصريون في الكويت
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، حرصا من الموقع على الفرصة لقرائة للاطلاع على كل المستجدات ، ومتابعة كل ما فاتهم على مدار اليوم من أخبار، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الإثنين 31-1-2020 العديد من الأحداث الساخنة منذ الصباح نقدم عرضا أبرزها في هذا الملخص الشامل:-
الأرصاد الكويتية: انخفاض درجات الحرارة والبلاد تشهد موجة صقيع
أعلنت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، أن البلاد ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون 3 درجات مئوية، مما يتسبب بتكون الصقيع في المناطق الزراعية والصحراوية.
وأوضحت الأرصاد أن انخفاض الحرارة مستمر حتى السابعة والنصف صباح الغد.
توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على رأس وفد برلماني إلى العاصمة العمانية مسقط، اليوم الاثنين، لتقديم واجب العزاء بالمغفور له السلطان قابوس بن سعيد.
وذكرت شبكة الدستور الإخبارية في بيان صحافي أن الوفد المرافق للغانم ضم النواب عدنان عبدالصمد وسعدون العتيبي وفراج العربيد وعبدالله الكندري وخالد الشطي وأسامة الشاهين وسعود الشويعر والدكتور خليل أبل وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.
فشل «خطة بحرية» لإدخال 7 حقائب مخدرات إلى البلاد
أحبط رجال خفر السواحل محاولة شخصين إدخال 7 حقائب محملة بمواد يشبه بأنها مخدرة إلى البلاد عن طريق البحر.
وأفادت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بأن رجال الادارة العامة لخفر السواحل رصدوا زورقا في المنطقة الشمالية يتحرك بطريقة مشبوهة مع اطفاء الأنوار الملاحية، فتم على الفور توجيه دورية من التشكيلات البحرية واعتراضه وإحالته لادارة الأمن البحري، وذلك بسبب تواجده في منطقة محظورة، وكان على متنه شخصان أحدهما لا يحمل أي إثبات.
وأضافت أنه بعد التحقيق مع الشخصين اعترفا بوجود كمية من المخدرات كانت بحوزتهما وقاموا بوضعها بقاع البحر استعدادا لادخالها البلاد، وأرشدا عن مكان تواجدها، وبعد انتشالها تبين انها 7 حقائب محكمة الإغلاق بداخلها مواد يشتبه بأن تكون مخدرة، وبعد فتح الحقائب لتفتيشها تبين بأن بها 183 قطعة يشتبه بأن تكون مواد مخدرة.
وافدة تتتهم سفير بلادها باغتصابها
المدعية حاولت بعد الواقعة تقديم بلاغ لدى مخفر شرطة في الكويت فأبلغها الأمنيون أن المتهم يتمتع بحصانة ديبلوماسية
كشفت مصادر عن أن وافدة من جالية آسيوية، رفعت أخيراً دعوى جنائية ضد سفير بلادها لدى الكويت ادعت فيها أنه راودها عن نفسها مرات عدة فرفضت محاولاته، ثم استدرجها إلى مكتبه وحاول اغتصابها في واقعة تعود إلى منتصف نوفمبر 2018.
ووفقاً للمصادر، ولما أورده أحد المواقع، فإن الدعوى مرفوعة حالياً أمام إحدى دوائر محكمة جنائية في عاصمة دولة الطرفين، والمدعية التي اسمها (ك. ك.) تقول إنها مقيمة في الكويت منذ العام 2005، وتعمل كاختصاصية اجتماعية لدى سفارة بلادها، حيث تتولى متابعة وتنسيق الشؤون والمناسبات الاجتماعية الخاصة بأفراد جاليتها إلى جانب العمل على حل مشاكلهم.
فعل فاضح في مواقف عامة
أنهى رجال دوريات حولي مشهداً فاضحاً ارتكبه مواطن مطلوب وصديقته من جنسية عربية في مواقف عامة أحيلا بسببه إلى جهات الاختصاص.
عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن وجود مشهد فاضح في سيارة متوقفة في مواقف عامة في محافظة حولي، وعلى الفور انطلق إلى الموقع رجال الأمن وتمكنوا من رصد السيارة التي تم الإبلاغ عنها، وبعد الحصول على بطاقة الشاب والفتاة، تبيّن أنهما مواطن مطلوب على ذمة قضية مالية وصادر بحقه أمر ضبط وإحضار، فيما الفتاة من الجنسية أسيوية
ضبط شخص بحوزته مواد مخدرة في نقط تفتيش
رفض قائد مركبة الانصياع لأوامر رجال الأمن وحاول الفرار من نقطة تفتيش، إلا أنه سقط في قبضة رجال الدوريات ليتم العثور بحوزته على كوكتيل مواد مخدرة وأحيل إلى جهات الاختصاص.
قائد المركبة، وبينما كان يتجول بسيارته في منطقة حولي، فوجئ بوجود نقطة تفتيش أمامه، فقفز بسيارته على الرصيف محاولاً الهرب، إلا أن رجال الأمن قاموا بملاحقته وتمكنوا من توقيفه بالقوّة. وعند التدقيق على بياناته، اتضح أنه مواطن، وبتفتيشه احترازياً عثر الأمنيون بحوزته على كوكتيل مخدرات ما بين حشيش وحبوب مؤثرات عقلية.
إصابة مواطنين في تصادم على «السادس»
أسعف مواطنان إلى مستشفى مبارك الكبير، بعد إصابتهما في حادث تصادم على طريق الدائري السادس.
عمليات وزارة الداخلية، وفور تلقيها بلاغاً عن الحادث، هرع للتعامل معه رجال المرور والمسعفون يرافقهم إطفائيون من مركز إطفاء مشرف، وعند وصولهم، تبين أن التصادم نتج عنه إصابة مواطنين بجروح متفرقة، وأن أحدهما انحشر داخل سيارته، وتم إنقاذه.
القوى العاملة» تنسق مع «الداخلية» لمنع تسرب العمالة المنزلية إلى سوق العمل
كشفت مصادر أن لجنة متابعة أصحاب الأعمال وتراخيص المحال المغلقة ستستعين بوزارة الكهرباء لقطع التيار عن المنازل التي يتحايل أصحاب محالها المغلقة ويستمرون في مزاولة أعمالهم المخالفة وغير المرخصة داخلها.
وتعكف الهيئة العامة للقوى العاملة، متمثلة في قطاع شؤون حماية القوى العاملة،بالتنسيق مع وزارة الداخلية، على وضع تصور وآلية محددة يتسنى من خلالها منع تسرب العمالة المنزلية إلى سوق العمل في القطاع الأهلي، التي وفقاً للقانون (68/2015) يقتصر عملها فقط على المنازل، لا أن تكون سائبة في المحال والأسواق التجارية.
100 ألف دينار بدل أجهزة تعويضية لغير المواطنين من ذوي الإعاقة
كشفت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د. شفيقة العوضي عن قيام الهيئة بمخاطبة والطلب من بيت الزكاة والهيئة الاسلامية الخيرية العالمية باستقطاع مبلغ 100 الف دينار وذلك لمنح الأشخاص من ذوي الاعاقة من غير الكويتيين أجهزة تعويضية وفق اللوائح الفنية لدى الهيئة وبيت الزكاة والجهات الأخرى المذكورة.
يأتي ذلك بعد أن خاطبت الهيئة صندوق اعانة المرضى لتوفير السماعات للإعاقات البسيطة من الكويتيين وذلك لأن قانون 8 /2010 (وهو للكويتيين) لا يمنح المواطنين من ذوي الاعاقات البسيطة اجهزة تعويضية لاسيما فئة الصم وتمت الموافقة من الصندوق وفق لوائحهم، علما ان الهيئة تقدمت بتعديل للقانون حيث يشمل هذه الفئة «من ذوي الاعاقة المواطنين بالرعاية في منح السماعات».
12.67 مليار دينار رواتب 2021/2020
أعلنت مصادر رفيعة في تصريحات خاصةان قضايا الميزانية وبرنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية الثالثة تتصدر اجتماعات مجلس الوزراء خلال الفترة المتبقية من يناير الجاري، تنفيذا لتعهد سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بإحالة برنامج الحكومة الى المجلس في مدة أقصاها 3 أسابيع.
وأكدت المصادر ان إحالة ميزانية الدولة 2020/2021 الى مجلس الأمة ستتم نهاية الجاري تنفيذا لقرار يلزم الحكومة بإحالة مشروع الميزانية الى المجلس قبل شهرين من موعدها.
وقالت المصادر إن الرواتب المتوقع اعتمادها في الميزانية الجديدة ستبلغ 12 مليارا و676 مليون دينار
المصدر: مصريون في الكويت

حدث في الكويت  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع