×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني :::

حدث في الكويت اليوم| موقف قائمة الدول المحظورة ومدة الحجر بعد اكتشاف سلالة كورونا الجديدة بالكويت.. المؤهل المطلوب للسماح بتحويل إقامات الوافدين.. تفاصيل سلب وافدين لزميلهم بالسكن

حدث في الكويت اليوم| موقف قائمة الدول المحظورة ومدة الحجر بعد اكتشاف سلالة كورونا الجديدة بالكويت..  المؤهل المطلوب للسماح بتحويل إقامات الوافدين.. تفاصيل سلب وافدين لزميلهم بالسكن

صورة موضوعية

+    -
20/01/2021 05:11 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الصحة الكويتية تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، تسجيل 442 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 159264، في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة إثر إصابتها بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 951.

وسجلت الوزارة 484 حالة شفاء جديدة، ليبلغ مجموع المتعافين 152420 حالة. وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 54 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ولازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 5893 حالة.

الكويت.. آلاف المقيمين دخلوا في غرامات انتهاء الإقامات

دخل 5 آلاف مقيم في غرامات تأخير تجديد الإقامات بعد تعطل إصدار اذونات العمل مع تفعيل خدمات نظام أسهل الآلي الخاص بالهيئة العامة للقوى العاملة.

وقالت مصادر ان تأخير اصدار اذونات العمل وعدم وصولها إلى نظام الربط لم يمكن الشركات من تجديد الإقامات آليا وبالتالي دخلت عمالتها في دوامة التأخير والغرامات المحددة بدينارين عن كل يوم لكل عامل، مشيرة إلى أن نحو 5 آلاف مقيم أصبحوا في عداد مخالفي قانون الإقامة وفق بيانات الإدارة العامة لشؤون الإقامة.

وكانت التعديلات الأخيرة التي أطلقتها «القوى العاملة» على نظامها الآلي بغرض التحول إلى نظام الكتروني متكامل من دون المراجعات اليدوية بدأ تدريجيا من 12 الجاري، حيث جرى اطلاق جزء من الخدمات على أن يتم استكمال الأخرى خلال أيام.

الكويت.. القوى العاملة تضع بنود رئيسية لتجديد أو تحويل أذونات العمل

بدأت الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت تدقيقها على المؤهلات الدراسية للعمالة الراغبة في تجديد أو تحويل أذونات العمل الخاصة بها، من خلال تفعيل المسميات الجديدة، بحسب الدليل الخليجي للتصنيف والتوصيف المهني.

ووضعت التصنيفات الجديدة ضمن 9 بنود رئيسة، تحوي توزيعات الوظائف، وهي: «المشرّعون وكبار الموظفين والمديرون، الاختصاصيون، الفنيون ومساعدو الاختصاص، الكَتَبة، العاملون في البيع والخدمات في الأسواق والمحال، العاملون المهرة في الزراعة والحراجة والثروة السمكية والصيد، الحرفيون والمهن المرتبطة بهم، عمال تشغيل المصانع والآلات وعمال التجميع، العاملون في المهن الأولية».

وحددت التصنيفات الجديدة المسميات الوظيفية للعمالة وفق المؤهلات الدراسية الخاصة بهم، سواء كانوا جامعيين أو عمالة خدمات شخصية وغيرها

«دبلوم وما فوق» شرط لتحويل الإقامة

اشترطت الهيئة العامة للقوى العاملة على جميع العاملين في القطاع الأهلي الحاصلين على مؤهلات علمية من مستوى دبلوم وما فوق باعتماد مؤهلهم العلمي قبل تحويل الإقامة.

وأوضحت الهيئة العامة للقوى العاملة أنه، لتقديم الخدمات العمالية وخصوصاً خدمة تحويل العمالة، يجب تقديم معاملة اعتماد مؤهل علمي عن طريق خدمة أسهل للمؤهلات العلمية (دبلوم وما فوق) لجميع العاملين في القطاع الأهلي.

الكويت.. إلغاء أذونات عمل 1774 وافدا

كشفت احصائية صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة، أن الهيئة استطاعت انجاز 25565 معاملة خلال أول 7 أيام عمل منذ انطلاق نظامها الجديد في 12 يناير الجاري.

وتفصيلياً، تُظهر الاحصائية أن من ضمن المهام المنجزة الغاء أذونات عمل 1774 وافداً في أول أسبوع من انطلاق الخدمات، من بينهم 1086 وافداً ألغي إذن عملهم بشكل نهائي للسفر، إلى جانب 127 إلغاء إذن العمل لوفاة العامل، وكذلك 561 إلغاء إذن العمل لسقوط الإقامة خارج البلاد، إلى جانب تجديد إذن عمل 10461 وافداً

لا تقاوم اللقاح.. تفاصيل جديدة عن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في الكويت

كدت مصادر صحية أن «المواطنتين المصابتين بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، كانتا خاضعتين لإجراءات العزل الصحي وفقاً للبروتوكولات المعتمدة، بعد قدومهما من المملكة المتحدة المصنفة ضمن الدول عالية المخاطر، رغم أن نتيجة مسحات الـPCR من دولة الإقلاع كانتا سليمتين»، مبينة أن «وزارة الصحة طبّقت الاحترازات الموضوعة ضمن خطة التأهب الصحي واتخذت إجراءات التقصي الوبائي لضمان استمرار السيطرة وعدم انتشار الفيروس».

وكانت وزارة الصحة، أفادت أن «اكتشاف الإصابتين بالتحور الجديد للفيروس، جاء بعد ثبوت إيجابية الفحص في مطار الكويت، وبإجراء فحص التخطيط الجيني، ثبت إصابتهما بنمط التحور الجيني الأخير للفيروس».

2.7 مليون مواطن ووافد في الكويت تنطبق عليهم شروط التطعيم بلقاح كورونا

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن الوضع في الكويت جيد، وهو مرهون بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأضاف السند في مؤتمر صحفي أن عدد المواطنين والمقيمين الذين ينطبق عليهم شروط التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد، هو 2.7 مليون شخص، متوقعا أن يتم تطعيمهم خلال عام.

الكويت.. 3 وافدين سكارى ضربوا وسلبوا زميلهم في السكن

ضبط رجال أمن الجهراء ثلاثة هنود اعتدوا بالضرب، وهم في حالة سكر، على شريكهم في السكن وسلبوه مبلغ 230 ديناراً بسب خلافات شخصية.

وأفاد مصدر أمني بأن «عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً من قِبل أحد الأشخاص ذكر فيه أن رفاقه في السكن الكائن في إحدى مناطق محافظة الجهراء ضربوه وسلبوه مبلغ 230 ديناراً، وعلى الفور توجه الأمنيون إلى مكان البلاغ، وعند وصولهم قاموا بضبط المعتدين، وتبين أن المُبلّغ قد تعرض لإصابات نتيجة الضرب».

موقف قائمة الدول المحظورة ومدة الحجر بعد اكتشاف سلالة كورونا الجديدة بالكويت

فيما وصل فيروس «كورونا» المتحوّر إلى البلاد، أمس، عبر مواطنتين قادمتين من المملكة المتحدة، أكدت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «الحجر الصحي للقادمين من الخارج المقرر بـ 14 يوماً مستمر من دون أي تغيير»، مشيرة إلى أن «المدة تأتي استناداً إلى توصيات منظمة الصحة العالمية التي لم يطرأ عليها تغيير».

وأوضحت أن «الحجر الصحي يُعد أحد أهم الخطوط الدفاعية التي تطبقها وزارة الصحة على القادمين من الخارج، والتي تشمل أيضاً استمرار حظر الدول عالية المخاطر، واشتراط شهادة فحص سلبية للقادمين، وفحص (PCR) فوري في المطار للمسافرين، والتخطيط الجيني لتحوّر الفيروس وإعادة الفحص عشوائياً بعد 7 أيام».

وصول لقاح «أكسفورد» قريباً وتحسّن توريد اللقاحات بعد أبريل

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د ..عبدالله السند أن الوضع الصحي في الكويت جيد، وأن هناك تسابقا عالميا للحصول على اللقاحات لفيروس كورونا، وأن هناك 8 لقاحات حصلت على الاعتمادات المطلوبة.

وطالب د.السند، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مستشفى جابر بمشاركة استشاري طب الأطفال د.خالد السعيد، باستمرار الالتزام بالاشتراطات الصحية من دون أي تهاون، وأن على أصحاب الأمراض المزمنة مراجعة موقع وزارة الصحة والتسجيل عبره.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الدول المحظورة  سلالة جديدة من فيروس كورونا  سلب وافد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع