×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: شاهد كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو ::: لا وقفَ راتبٍ للمعلم المسافر حتى فتح المطارات ::: السفارة الكويتية في القاهرة: بإمكان المواطنين العودة للكويت «ترانزيت» ::: برا او بحرا او جوا .. الحكومة: منع دخول مصر دون تحليل PCR :::

حدث في الكويت اليوم| موعد عودة الوافدين أصحاب الإقامات إلى الكويت.. إجراءات جديدة لتنظيم رحلات إجلاء المصريين من الخارج.. 683 إصابة جديدة بكورونا

حدث في الكويت اليوم| موعد عودة الوافدين أصحاب الإقامات إلى الكويت.. إجراءات جديدة لتنظيم رحلات إجلاء المصريين من الخارج.. 683 إصابة جديدة بكورونا

+    -
10/06/2020 07:17 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| موعد عودة الوافدين أصحاب الإقامات إلى الكويت.. إجراءات جديدة لتنظيم رحلات إجلاء المصريين من الخارج.. 683 إصابة جديدة بكورونا
 
خالد الفاضل: أصدرت قرارا اليوم بعدم تعيين العمالة الوافدة وتقليل عدد الحاليين
أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء، خالد الفاضل، عن إصدار قرار اليوم بعدم تعيين العمالة الوافدة وتقليل أعداد الحاليين في الشركات النفطية، مؤكدا أنه لن يقف مكتوف الأيدي باتجاه من يريد تسريح العمالة الوطنية في الشركات البترولية.
وبدوره اعتبر رئيس اللجنة التنفيذية بشركة بورصة الكويت بدر الخرافي، أن قطاع الاتصالات أقوى من القطاعات الأخرى في ظل الأزمة الحالية.
وأكد الخرافي أن محافظ البنك المركزي أوصل البنوك لبر الأمان في أزمة ٢٠٠٨ ولكن الآن هناك اشكالات في حصول الشركات على القروض من البنوك.
 
عائشة الرشيد: تصريحات منظمة الصحة العالمية كشفت الفضيحة.. المسرحية انتهت
قالت الإعلامية الكويتية عائشة الرشيد متواطئة في أزمة فيروس كورونا بدليل التصريحات المتناقضة لمديرها عن الفيروس .
وأضاف تأن منظمة الصحة العالمية هي الشريك الأول لمؤامرة الصحة العالمية بتبني من الماسونية العالمية، مؤكدة ان التصريحات المتناقضة لمنظمة الصحة العالمية...تكشف الفضيحة التي تورطت بها .
وتابعت "لرشيد" : المنظمة ساهمت بشكل كبير في نشر الذعر والخوف والهلع بين الناس وهناك غضب عالمي شديد من الأخطاء التي وقعت فيها بعد أن جعلت ٤٠ مليون شخصة خسروا اعمالهم بسبب بيانات مغلوطة
 
الصحة الكويتية: شفاء 1126 حالة من كورونا و683 إصابة جديدة
أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاربعاء شفاء 1126 حالة من المصابين بمرض (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 23288.
كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 683 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 33823 فيما تم تسجيل حالتي وفاة إثر اصابتهما بالفيروس ليصبح مجموع الوفيات المسجلة حتى اليوم الاربعاء 275 حالة.
 
ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت 
أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاربعاء شفاء 1126 حالة من المصابين بمرض (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 23288.
 
ملف «الإيجارات» يتدحرجُ إلى... «العدل»
في ظل جدل واسع أحدثته الاقتراحات النيابية في شأن تعديلات القانون المدني والإيجارات، وإعفاء المستأجرين من دفع الأجرة طيلة فترة الغلق أو الانتقاص الكبير من الانتفاع بالعين المؤجرة، والتصريحات النيابية التي زادت المسألة تعقيداً، أنهت اللجنة التشريعية البرلمانية الجدل أمس، ولجأت إلى وزارة العدل، حيث طلبت منها رداً مكتوباً لحسم «الأمر الشائك» مع الاستئناس بوجهة نظر المجلس الأعلى للقضاء، سعياً للوصول إلى «قاعدة لا ضرر للمستأجر ولا ضرار للمؤجر».
وقال رئيس اللجنة النائب خالد الشطي، في تصريح عقب اجتماعها أمس، إن «اللجنة بحثت موضوع المحلات التجارية والمستأجرين من ملاك العقار، ولكن لم ينتفعوا منفعة كاملة من هذا الاستخدام، بسبب الحظر الجزئي والكلي والتعطيل الصادر بقرار من مجلس الوزراء وأصحاب المحلات والمكاتب لم يستفيدوا من العين المؤجرة».
 
أن تموت وحيداً في الكويت!
قف عدد قليل من المشيعين في مقبرة الجهراء، لتشييع جثمان أحد المتوفين بفيروس «كورونا» المستجد، يلفهم الحزن والحيرة فيما يسود المكان الموحش ربكة وصمت لا يقطعه إلا رنات الموبايل «ها... نجي».
حرارة الشمس الحارقة دفعت المشيعين للوقوف تحت مظلة المغسل، في انتظار وصول الجثمان من المستشفى، لاستكمال إجراءات دفنه وفقاً للإجراءات الصحية الجديدة لدفن الموتى المصابين بالفيروس، والتي من بينها عدم الدخول إلى مغسل المقبرة، حيث يتم الدفن فوراً من دون تغسيل ويكتفى بالتيمم.
 
عودة الوافدين... أواخر أغسطس
وسط ترقب لمسار مراحل خطة عودة الحياة وآليات وتوقيت فك العزل عن بعض المناطق، كشفت مصادر مطلعة أن السماح بعودة الوافدين ممن لديهم إقامات صالحة إلى البلاد قد يكون على الأرجح في أواخر شهر أغسطس المقبل، مع الانتهاء من المرحلة الخامسة من خطة «عودة الحياة» واستيفاء كل الإجراءات الاحترازية التي ستتضمنها الآلية التنظيمية.
وأوضحت المصادر أن «استئناف عمل المطار بشكل كامل من جهة والسماح بعودة المقيمين المتواجدين بالخارج من جهة ثانية، رهن إيجاد الآلية والتنسيق الخليجي لتنفيذ التدابير المتسقة دولياً مع توجيهات ونصائح منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)».
 
الإخطار قبل الرحلة بـ 72 ساعة .. تعليمات جديدة للشركات من سلطة الطيران
اصدرت سلطة الطيران المدني المصري، مساء الاثنين، إجراءات جديدة لتنظيم رحلات إجلاء المصريين العالقين بدول الخارج على متن طائرات الشركات المصرية سواء الخاصة أو التابعة لوزارة الطيران المدني، وذلك في إطار جهود الدولة لمواجهة أزمة وباء كروناء المستجد 19 - COVID. 
2 مليار جنيه قرضا مساندا لقطاع الطيران المدنى فى مواجهة كورونا
َوحددت سلطة الطيران المدنى في خطاب موجه لشركات الطيران، عدة معايير وضوابط جديدة لرحلات الاجلاء
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر:

الكويت  حدث في الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع