×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«الحجر المنزلي» يهبط بأسعار السفر لمصر 75 في المئة ::: بالفيديو.. محامية كويتية تعتذر للمصريين عن العنصرية ضدهم ::: عاجل.. إصابة مستشار وزيرة الصحة بفيروس "كورونا" ::: تحذير صادم.. مكونات في أدوية السعال والبرد قد تساعد في تكاثر كورونا ::: 3 رحلات من مطار الكويت إلي مصر اليوم ::: بشري سارة.. دولة عربية تعلن تسجيل “صفر إصابات جديدة” بفيروس كورونا ::: بيان من الداخلية الكويتية للمواطنين والمقيمين بشأن تسليم رخص القيادة المجددة أونلاين ::: تفاصيل إصابة الإعلامي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد ترد بقسوة على محاولات الفتنة.. "إخوانا المصريين شركاء التنمية" ::: أول إجراء من فريق لعبة "بابجي" بعد بيان "الأزهر" وتحذيراته ::: عاجل.. الكويت تعلن رسمياً مواعيد وبرنامج عودة النشاط الرياضي ::: "الأزهر للفتوى" يحذر من تحديث لعبة "بابچى" ::: تحذير جوي من حالة الطقس في الكويت الأيام القادمة ::: القبض علي وافد عربي حاول تهريب ابن جلدته من «حولي» المعزولة ::: ننشر صورة إقرار الحجر المنزلى الذاتى للعائدين من الخارج :::

حدث في الكويت اليوم.. منع دخول مواطني 3 دول للكويت .. عقود بمميزات جديدة لهؤلاء الوافدين.. العائدون من إيران بلا كورونا

حدث في الكويت اليوم.. منع دخول مواطني 3 دول للكويت .. عقود بمميزات جديدة لهؤلاء الوافدين.. العائدون من إيران بلا كورونا

حدث في الكويت

+    -
23/02/2020 05:05 م
كتب : مصريون في الكويت
«القوى العاملة»: لا سن معينة لعدم تجديد إذن العمل
أكد نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع شؤون العمالة عبدالله المطوطح، أن الهيئة لم تضع، حتى الآن، سناً معينة لعدم تجديد أذونات الوافدين.
وأشار المطوطح، في تصريح صحافي، إلى استمرار إدارات العمل الموجودة كافة، في جميع المحافظات، باستقبال معاملات تجديد أذونات العمالة الوافدة في القطاع الأهلي (الإقامات) دون النظر لعُمر العامل.
إذن غياب 3 أشهر للمقيمين الممنوعين من دخول الكويت.. بسبب كورونا
أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي تلقي «الداخلية» كتاباً رسمياً من وزارة الصحة، ينص على منع دخول الإيرانيين إلى البلاد في خطوة احترازية بعد اكتشاف حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.
وقال معرفي إن «الداخلية» تلتزم كل التعليمات الواردة إليها من وزارة الصحة لمواجهة كورونا، مشيرا إلى تلقي «الداخلية» كتبا رسمية بمنع دخول رعايا 3 دول هي الصين وهونغ كونغ وإيران.
الداخلية: حظر دخول رعايا 3 دول إلى الكويت
أعلنت وزارة الداخلية عن حظر دخول رعايا 3 دول إلى الكويت هي الصين، وهونغ كونغ، وإيران.
وبينت مصادر مطلعة في وزارة الداخلية ان الحظ جاء بعد تزايد إصابات «كورونا» في تلك الدول
صالون فاشينستا مشهورة ..خناقة بالضرب بين مديرة الصالون وموظفه وافدة تنتهي بحروق ولكمات
كشفت مصادر أمنية أن مقيمة لبنانية مديرة صالون فاشينستا مشهورة في السالمية تبادلت اللكمات ورمي أكواب الشاي مع موظفة سورية في الصالون، ما تسبب بحروق من الدرجة الأولى.
وأفادت المصادر إن الاثنتين في مخفر السالمية حالياً، رهن التحقيق في الواقعة.
توفير بيوت وشقق للمواطنات المتزوجات من غير كويتيين والمطلقات والأرامل
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن توافر بيوت وشقق شاغرة للكويتيات المتزوجات من غير كويتيين والمطلقات والأرامل.
وقالت ان هناك 6 وحدات سكنية شاغرة من المساكن الحكومية المؤجرة على شكل بيوت منخفضة التكاليف في منطقتي الصليبية وتيماء، إضافة إلى شقة في المجمع السكني بمنطقة صباح السالم، لمن يرغب ولديه طلب مسكن حكومي مستأجر حتى تاريخ 31/ 12/ 1995 وما قبل.
راحة كل 5 ساعات عمل وراتب شهر عن كل سنة خدمة.. للعمالة المنزلية
اعتمدت الكويت عقداً جديداً لاستقدام العمالة المنزلية من كل الجنسيات، على أن يتم تطبيقه الأسبوع الجاري، وتوزيعه على اصحاب المكاتب، بعد استدعائهم من قبل الإدارة المنزلية في الهيئة العامة للقوى العاملة.
وأبلغت مصادر أن اعتماد العقد الجديد جاء بعد دراسة واسعة من قبل الجهات ذات العلاقة؛ على رأسها «القوى العاملة»، بمشاركة وزارتي الداخلية والخارجية، مع الأخذ بملاحظات أصحاب المكاتب.
مواطنة تتهم بحرينياً بالسرقة
سجّلت مواطنة قضية سرقة بحق بحريني استوقفها قرب مسكنها في منطقة الصليبية بالقوة وهددها بإلحاق الأذى بها ثم أنزلها من سيارتها وهرب.
وأفاد مصدر بأن المواطنة قصدت مخفر الصليبية وأبلغت بأنها فوجئت ببحريني يعترض طريقها وخشيت أن تدهسه، فاضطرت إلى التوقف فقام بتهديدها وأنزلها بالقوة من سيارتها ثم سرق السيارة وتركها في الشارع.
الكويت.. ترتدي حلة الأعياد
تعم مظاهر الاحتفال والفرح شوارع الكويت في مثل هذه الأيام من كل عام، إذ تتزين بالإضاءات الجميلة والأعلام والزينة احتفاء بالأعياد الوطنية.
«الصحة»: جميع العائدين من إيران بخير.. ولا حالات مشتبه بإصابتها بـ«⁧‫كورونا»
أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند عن وصول 6 رحلات لنقل المواطنين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الساعات الماضية، مؤكدا أن جميع الركاب بخير ولم تبدُ هناك أية أعراض تفيد بالإصابة بأمراض معدية، ولم تكن هناك أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ ⁦‪COVID19
3 فشلوا في هتك عرض حدث
فشل ثلاثة أشخاص في هتك عرض حدث استدرجه أحدهم من حولي إلى الجابرية بحجة أنه سيأخذ مبلغاً من شخص يعرفه وأخذه إلى عمارة مهجورة، وعندما ظهروا على حقيقتهم قاومهم وهرب.
الحدث، وبحسب ما أفاد به مصدر أمني ، يقطن في منطقة حولي وحضر إليه صديق له طلب إليه مرافقته إلى الجابرية، لأخذ مبلغ يخصه من شخص ويعودان على وجه السرعة وتوجه به إلى عمارة مهجورة وفوجئ بوجود شخصين آخرين، وشرع الثلاثة في محاولة هتك عرضه وجردوه من بعض ملابسه وارتكبوا أفعالاً منافية للآداب بحقه.
الموانئ» تمنع دخول السفن الإيرانية
أعلنت مؤسسة الموانئ إغلاق موانئ البلاد أمام السفن الإيرانية مهما كانت حمولتها، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.
عراقية ورّطت شركة تأجير سيارات في قضية سرقة
ورّطت عراقية شركة تأجير سيارات في قضية سرقة، بعدما سحبوا مركبة تخصهم كانت مؤجرة لها من أمام منزلها في الجابرية من دون علمها.
العراقية تقدّمت عبر محاميها إلى مخفر الجابرية وتم الإبلاغ عن الواقعة والتي تتمثل في قيام المقيمة باستئجار سيارة من شركة تأجير من تاريخ 21 يناير إلى 13 فبراير، وفي يوم 15 فبراير فوجئت بأن الشركة قامت بسحب السيارة من أمام منزلها من دون إبلاغها بالأمر، رغم أنها تركت داخلها مبلغ 980 ديناراً ونظارة باهظة الثمن و3 زجاجات عطر.
شايب لموظفة في «الصحة»: تَبِين مخدرات وخمور... سبقيني ع الفيلا
حرّض شايب موظفة عشرينية في إحدى إدارات وزارة الصحة على الفسق والفجور، وتعهّد لها بإحضار أي نوع مخدرات تتعاطاه أو مشروبات كحولية ترغب بها
الموظفة، قصدت مخفر منطقة الشويخ الصناعية، وأبلغت بأنها وفي أثناء وجودها في مقر عملها في إحدى الإدارات التابعة لوزارة الصحة، حضر إليها مواطن مسن تغزّل بها وعرض عليها، من دون مقدمات، إحضار أي نوع مخدرات تتعاطاه أو أي نوع من المشروبات الكحولية ترغب في احتسائه، فضلاً عن إنجاز أي معاملة لها في أجهزة الدولة مهما كانت صعوبتها، ثم وعدها بتزويدها بنسخة من مفتاح الفيلا الخاصة به
شرطي فزع لسكران وتقدّم للفحص بدلاً منه!
تحقّق الجهات المختصة في وزارة الداخلية في واقعة تلاعب ارتكبها شرطي في الأمن العام، حاول في الأدلة الجنائية تقديم عيّنة من بوله بدلاً من شخص ضُبط مخموراً، واكتشف أمره ممرض أبلغ عنه مسؤوليه.
وروى مصدر أمني تفاصيل الواقعة بقوله إن دورية تابعة للأمن العام، وفي أثناء قيام رجالها بجولة تفقدية، ضبطوا قائد سيارة في حال غير طبيعية، فاقتادوه إلى أحد المخافر، وبعد عرضه على التحقيق وتسجيل قضية بحقه، أُحيل إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لسحب عينة من دم وبول المضبوط للتأكد من نسبة الكحول.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث في الكويت  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع