×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | حادث مروع يسفر عن مصرع إمرأة ثلاثينية ::: تفاصيل الـساعات الأخيرة بحياة أول طبيب مصري ضحية كورونا ::: خبير مصري عالمي يقدم نصائح شراء الأسهم والاستثمار بزمن كورونا ::: مفاجأة .. الكلاب تكتشف المصابين بفيروس كورونا قبل ظهور أعراضه ::: الداخلية الكويتية| ضبط شخص خالف قرار حظر التجول بالقرب من فندق شاطئ الكوت ::: علماء فيروسات: هناك 8 سلالات من كورونا تنتشر فى كافة أنحاء العالم ::: بينها دول عربية.. أقل 10 بلدان تضررًا من فيروس كورونا ::: بالصوت والصورة| عائشة الرشيد: أمريكا اغتالت عالم عربي توصل للقاح ضد كورونا.. والعالم سيعرف قريبا من هي مصر ::: الكاتب والمفكر الإماراتي الكبير. على محمد الشرفاء يكتب: تحذير وإنذار إلى العثمانلي " أردوغان " ::: حدث اليوم في الكويت| ارتفاع كبير للمصابين بكورونا.. وافدون ضمن مخالفي حظر التجول أمس واتخاذ الاجراءات القانونية ..الكويت تمهل مخالفي قانون الإقامة لمغادرة البلاد ::: من بينهم مصر.. تعرف على قائمة الدول الأعلى في نسب الشفاء من كورونا ::: نشرة أخبار الظهيرة الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠| ترامب: ذروة وفيات كورونا ستكون خلال الأسبوعين المقبلين | كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز ٧٢٣ ألفا والوفيات نحو ٣٤ ألف ::: تسبب التسمم فورًا.. عادات في الطبخ يجب التوقف فورًا عن اتباعها ::: كويتيون ينتفضون لنصرة المصريين.. فجر السعيد : هناك من يبث الفتنة بين الكويتين والوافدين ( المصريين بالذات ) ::: عاجل من الكويت | وزير الداخلية يصدر قرارا بمنح مهلة لمخالفي الإقامة بالمغادرة ابتداء من أول أبريل :::

حدث في الكويت اليوم.. منع تجديد إذن العمل لهذه الفئة من الوافدين .. أنباء غير سارة لمخالفي الإقامة.. اتنتشال جثة الصياد المصري

حدث في الكويت اليوم.. منع تجديد إذن العمل لهذه الفئة من الوافدين .. أنباء غير سارة لمخالفي الإقامة.. اتنتشال جثة الصياد المصري

حدث في الكويت اليوم.. منع تجديد إذن العمل لهذه الفئة من الوافدين .. أنباء غير سارة لمخالفي الإقامة.. اتنتشال جثة الصياد المصري

+    -
20/02/2020 05:00 م
كتب : مصريون في الكويت
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الخميس 20-2-2020 العديد من الأحداث الساخنة منذ الصباح، نقدم عرضا أبرزها في هذا الملخص الشامل:-
 
ضربة قوية من «الصحة» لشركة «تزوير» يُديرها وافدون
توزاياً مع قرار منع استيراد الأدوية والمكملات الغذائية والأعشاب والنباتات الطبية عن طريق البريد السريع، وعدم الإفراج الجمركي عن أي إرساليات من هذه المواد إلا بعد الحصول على موافقة إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية، وجهت وزارة الصحة ضربة موجعة لمحاولات العبث بالأمن الصحي في البلاد، من قبل شركة أدوية تديرها مجموعة من الوافدين.
 
لا مهلة جديدة لمُخالفي الإقامة و مَنْ يُضبط سيُبعد ولن يدخل الكويت والخليج لمدة 5 سنوات
كشف مصدر أمني أنه «لا يوجد عفو هذه السنة عن مُخالفي قانون الإقامة، لأن أعداداً كبيرة من المقيمين باتت تستفيد منه للالتفاف على القانون»، مشدداً على أن «المُخالفين الذين يتم ضبطهم، سيُبعدون بعد تبصيمهم ولن يُسمح لهم بالدخول إلى الكويت ودول الخليج لمدة 5 سنوات».
وأوضح المصدر أنه «اتضح للجهات المعنية أن كثيراً من المخالفين باتوا يستخدمون أسلوب الهرب من كفلائهم والعمل لدى الغير لمدة زمنية، حيث يجنون أموالاً طائلة، ومن ثم يستفيدون من فترة السماح والعفو للمغادرة إلى بلدانهم من دون دفع أي غرامة مالية، ويعودون مرة أخرى إلى الكويت بسمة دخول جديدة».
 
العثور على جثة الصياد المفقود
عُثر اليوم الخميس على جثة الصياد المفقود منذ 10 أيام بسبب انقلاب الطراد به مقابل نقعة الشملان.
وقال رئيس البعثة القنصلية المصرية بالبلاد السفير هشام عسران ان القنصلية استقبلت أمس الأربعاء عددا من أبناء الجالية المصرية الصيادين للاطلاع على الجهود التي تبذل للعثور على جثمان الشاب احمد خالد الخواجة، رحمه الله، والذي كان مع صديق له في البحر حيث نجا صديق احمد بينما غرق الخواجة اثناء رحلة صيد قبل ٩ ايام.
 
لا إذن عمل لمن بلغ سن الـ 70
كشف مصدر مسؤول في الهيئة العامة للقوى العاملة عن بدء الهيئة في تنفيذ قرار عدم تجديد إذن العمل لمن بلغ سن الـ 70 سنة من العمر من العمالة الوافدة مهما كان مسماه الوظيفي أو مهنته. وبين المصدر أن الهيئة تعمل على التدرج في عدم منح إذن العمل بعد سنتين او 3 سنوات لمن بلغ عمر الـ 65 سنة.
وأضاف أنه من الممكن لهؤلاء التحويل إلى إقامة التحاق بعائل وفق الضوابط التي تحددها الإدارة العامة لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية كونها الجهة المعنية بذلك.
 
رصد أسراب من الجراد في العبدلي والوفرة
رصدت اليوم أسراب من الجراد في منطقتي العبدلي والوفرة، وأرسلت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية فرقها للرصد والمكافحة.
 
الأرصاد الكويتية | طقس اليوم دافئ.. مائل للبرودة ليلاً
ذكرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية أن طقس اليوم الخميس، دافئ وتقل السحب تدريجياً، والرياح شرقية تتحول الى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 - 50 كم/ساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة مع فرصة أمطار متفرقة، خلال الفترة الصباحية. أما ليلاً، فسيكون الطقس مائل للبرودة، وغائم جزئياً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 35 كم/ساعة. وتوقعت الإدارة أن تكون درجة الحرارة العظمى 27 درجة، في حين تصل الصغرى إلى 20 درجة مئوية.
 
الكويت تتوخى أقصى درجات الحيطة مع وصول «كورونا» إلى إيران
فيما يتابع فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19) تمدده خارج بؤرة ظهوره الأول في الصين، وتحديداً مدينة ووهان، تتواصل الاستعدادات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى لمنع وفادة المرض إلى البلاد، متوخية أقصى درجات الحيطة والحذر، لا سيما بعد أن ضرب خطر الإصابات، إحدى دول المحيط الإقليمي للدولة مع إعلان الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن تسجيل أول حالتي وفاة بالفيروس في نطاق مدينة قم.
 
إغلاق وكر إجهاض في الفروانية يديره 4 فيلبينيات متغيبات
كتب رجال مباحث الفروانية نهاية وكر فيلبينيات متغيبات أجرين عمليات إجهاض مقابل مبالغ مالية ونشاطات أخرى غير مشروعة، وعثر بحوزتهن على جنين غير مكتمل احتفظن به في زجاجة، إضافة إلى طفلة مجهولة الهوية عمرها ثلاث سنوات، وتبين أن إحداهن مسجل ضدها قضية تغيب منذ العام 2012.
المصدر:

حدث في الكويت اليوم  منع تجديد   إذن العمل   الوافدين  مخالفي الإقامة  اتنتشال جثة الصياد المصري  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع