×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث مروع بين 3 سيارات بالشرقية ووقوع عدد كبير من الإصابات ::: اول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على إنبي ::: الخارجية الكويتية تنفي تلقي الوزير الناصر رسالة أميركية تتضمن أسماء كويتيين ضمن قائمة العقوبات على إيران ::: "تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية :::

حدث في الكويت اليوم| مفاجأة: تطبيق الحظر جائز والحكومة ستفرضه في هذه الحالة .. تفاصيل السماح بتحويل العمالة في جميع الانشطة وشروطه.. التربية تحسم أزمة المعلمين العالقين

حدث في الكويت اليوم| مفاجأة: تطبيق الحظر جائز  والحكومة ستفرضه  في هذه الحالة ..  تفاصيل السماح بتحويل العمالة في جميع الانشطة وشروطه.. التربية تحسم أزمة المعلمين العالقين

صورة موضوعية

+    -
03/03/2021 10:22 م
كتب : Egyptians in Kuwait

سمحت القوى العاملة الكويتية بتحويل العمالة لكافة الأنشطة بالنسبة ل 6 قطاعات وحتى إشعار آخر، بشرط موافقة صاحب العمل، وهي الصناعة الزراعة الرعي الصيد زالجمعيات والاتحادات التعاونية والمنطقة التجارية الحرة".

وقررت الهيئة السماح بتحويل العاملين بالقطاع الحكومي والملتحقين بعائل للعمل بالقطاع الأهلي، ولحين إشعار آخر. كما يسمح بتحويل العمالة المستخدمة محليا بجميع القطاعات بموافقة صاحب العمل وبدون شرط المدة المنصوص عليها.

تشكيل الحكومة الجديدة

أعلن اليوم تشكيل الحكومة الكويتية الجددية بعد مرسوم من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد مرسوما،بتشكيلها وجاءت كالتالي

ونص المرسوم الأميري على تعيين كل من: حمد جابر العلي الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع،و عبدالله الرومي نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للعدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة، وعيسى أحمد محمد حسن الكندري وزيرا للأوقاف والشؤون الإسلامية، ود. محمد عبد اللطيف الفارس وزيرا للنفط ووزيرا للتعليم العالي، ود. باسل حمود حمد الصباح وزيرا للصحة، ود. أحمد ناصر المحمد الصباح وزيرا للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، و د. رنا عبد الله عبد الرحمن الفارس وزيرا للأشغال العامة ووزير دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومبارك سالم مبارك الحريص وزير دولة لشؤون مجلس الأمة، وثامر علي صباح السالم الصباح وزيرا للداخلية وخليفة مساعد حمادة وزيرا للمالية ووزير دولة للشون الاقتصادية والاستثمار، وعبد الرحمن بداح المطيري وزيرا للاعلام ووزير دولة لشؤون الشباب، ود. علي فهد المضف وزيرا للتربية، وشايع عبدالرحمن أحمد الشايع وزير دولة لشؤون البلية ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، ود. عبدالله عيسى السلمان وزيراً للتجارة والصناعة،

وافد يقتل مواطنه لسبب غريب

قتل هندي في الكويت مواطته بعد أن وجه له عدة طعنات بسكين إثر خلاف على «سلندر» غاز.

وانتقل رجال الأمن الكويتييين إلى موقع الحادث وأبلغت النيابة والطب الشرعي.

تسجيل أعلى نسبة إصابة بكورونا في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الثلاثاء، أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا بعد أن تم تسجيل 1341 إصابة جديدة في الساعات الـ 24 الماضية، وهو أعلى رقم يسجل منذ بدء الجائحة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 193372 وتسجيل سبع حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1092 حالة.

وأوضح أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 160 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 11161 حالة.

المغادرون من مطار الكويت أضعاف القادمين

و صل 288 راكبا مسافرا الى مطـــار الكـــــويت الدولي خلال الفترة من 21 فبراير الماضي وحتى 1 مارس وذلك على متن 24 رحلة من 13 وجهة مختلفة تضمنت دول: البحرين، بنغلادش، اثيـــوبيا، ألمانيا، الهند، لبنان، نيبال، سلطنة عمان، باكستان، قطر، السعودية، سريلانكا، والإمارات.

وأوضحت الاحصائية أن عدد المغادرين من مطار الكويت الدولي خلال تلك الفترة بلغ 2263 راكبا، بينما كان عدد المسافرين الترانزيت 264 راكبا، بإجمالي حركة مسافرين عبر مطار الكويت بلغت 2815 مسافرا على متن 49 رحلة.

انقاذ طفل من الموت في الفروانية

تلقت عمليات وزارة الداخلية بلاغا بمحاولة انتحار في الفروانية، وعلى الفور انتقل رجال الأمن وشوهد الطفل (13 عاما) معلقا بشباك الشقة ليتم إنقاذه، وبسؤاله عن أسباب ما صدر عنه قال انه كان يود ان يعمل مقلبا في برنامج التيك توك وأن أمه وشقيقته من مواليد 2006 تقومان بضربه ليتم استدعاء الأم والفتاة، ولدى الاستفسار من المحقق وجه بتسجيل القضية كاعتداء بالضرب وإعادة استدعاء الأم وشقيقة الطفل للتحقيق وفي حال ثبوت ضرب الطفل ستحال القضية الى المحاكمة.

تحذير هام من الداخلية الكويتية للمواطنين والوافدين

في الوقت الذي تتزايد فيه نشاطات عصابات اجرامية تقوم بإرسال رسائل ودعوات للمشاركة في برامج صداقة أو غيرها ومن ثم تقوم تلك العصابات بسرقة الحسابات الإلكترونية وتهكير برامج الواتساب الخاصة بمواطنين ومقيمين وعقب ذلك ارسال رسائل إلى المسجلين على هواتف المجني عليهم وطلب مبالغ مالية او دفع مبلغ بسيط من المال عبر روابط يقومون بإرسالها لأصدقاء المجني عليهم ولاحقا الاستيلاء على أرصدتهم البنكية.

بالتزامن مع ذلك أطلقت وزارة الداخلية حملة توعوية حددت فيها جملة من الإرشادات الخاصة بالاستخدام الآمن لبرنامج microsoft.teams وطالبت في الارشادات جميع المواطنين والمقيمين بتجنب تنزيل برنامج من المصادر غير الرسمية.

وإنشاء كلمة سر قوية مكونة من احرف ورموز والتأكد من صحة عنوان صفحة الدخول الإلكترونية وتجنب استخدام تاريخ الميلاد أو الأسماء والأرقام الشخصية في كلمة المرور وعدم مشاركة احد كلمة السر.

تطبيق الحظر جائز والحكومة ستفرضه في هذه الحالة

قالت مصادر ، أن خيار تطبيق الحظر لا يزال قائماً ولم يلغ من أجندة مجلس الوزراء.

وقالت المصادر، بحسب القبس إن هناك لجاناً تجتمع يومياً لبحث ورصد مؤشرات انتشار وزيادة حالات الإصابة بكورونا في البلاد، محذرة من أن ارتفاع الحالات يزيد الضغط على الطواقم الطبية بشكل كبير. وأضافت المصادر أن مجلس الوزراء ناقش قبل قليل التطورات المتسارعة والتقارير الواردة من السلطات الصحية حول انتشار كورونا، على مستوى البلاد والعالم والتي اشتملت مجدداً على عدة توصيات منها اللجوء للحظر عند الضرورة.

مطالبة بترحيل هؤلاء الوافدين ومهاجمة لقرار بقائهم

استنكر النائب د. عبدالكريم الكندريق رار تمديد قرار إعفاء مخالفي الإقامة من الغرامات بدلاً من ترحيلهم مؤكدا أن هذا هدر للمال العام، واستمرار في سياسة العجز عن تطبيق القانون.

وأضاف الكندري: «بدلاً من ضبط الأمن في المناطق التي تهد تكدساً للوافدين، تأتي الحكومة لتشجعهم على البقاء من دون عمل وإقامة صالحة».

التربية تحسم أزمة المعلمين العالقين

بحث اجتماع لوزارة التربية الكويتية تقرير جهاز الأداء الحكومي مشددةً على ضرورة التزام جميع القطاعات بالشروط وتلافي الملاحظات والتجاوزات وإحالة جميع المخالفات المالية الواردة فيه إلى التحقيق .

واضافت المصادر انه تم كذلك خلال الاجتماع الى بحث قضية المعلمين العالقين في الخارج مطالباً بفرزهم وحصر أعدادهم لإتخاذ قراراً بشأنهم مشيراً في الوقت نفسه إلى حصر أعداد المعلمين "البدون" المنتهية بطاقاتهم الأمنية تمهيداً لإصدار قرار بإنهاء خدماتهم بعد منحهم فترة لتجديدها لا تتجاوز أسبوعين .

مواطنة تتعرض للنصب بـ 40 ألف دينار

تعرضت مواطنة كويتية للنصب في 40 ألف دينار من قبل شركة نصب انتحلت اسم شركة شهيرة على ا موقع انستجرام وبعد أن حولت مبلغ ضخم قامت بالتواصل مع الشركة الرسمية لتكتشف الحقيقة أنها تعرضت للخداع وأن الحساب الذي تواصلت معه لا يمت للشركة بصلة.

وقال مصدر امني أن المواطنة تبلغ من العمر 69 عاما قالت إن شخصا تواصل معها عبر الهاتف من رقم محلي، وأبلغها بأنه ممثل شركة شهيرة تتعامل في الأسهم والعقارات ببريطانيا، وطلب منها 10 آلاف دينار للاستثمار وفتح ملف لها على ان يكون التوصل على الانستغرام

إدانة 543 متهماً في قضايا وسائل التواصل

تولت النيابة العامة خلال العام الماضي التحقيق في 21363 قضية، أنجزت 94% منها.

جاء ذلك خلال إحصائية عرضتها النيابة عبر مقطع مصور، لافتة إلى أن عدد مرتكبي الجرائم خلال العام الماضي بلغ 16140 متهما، يشكل الكويتيون نسبة 49% منهم، فيما يشكل الأحداث 14% منهم، وقد تركزت جرائم الأحداث على قضايا المرور والسرقات والضرب.

نائب يطالب بإنهاء الإغلاق

شدّد النائب عبدالكريم الكندري على ضرورة إعادة فتح الأنشطة التجارية والقطاعات المغلقة، كالأندية الصحية والصالونات والمطاعم، مع ضمان تطبيقها لأنظمة الحجز المسبق والتباعد الاجتماعي. وأضاف النائب الكندري: «غير مقبول، أن يُسمح بفتح المجمعات الكبيرة، والمحال التجارية التي يملكها الكبار، والاستقواء على الصغار».

محافظ العاصمة: إشراك «الخاص» في مشاريع تخضير وتجميل الشوارع

كد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد أن القطاع الخاص الفاعل شريك نجاح في البلاد، ويضطلع بأدوار وطنية في خدمة الوطن، في إطار جهوده البناءة والمخلصة في خدمة المجتمع المحيط، لافتاً إلى أن المحافظة ستتجه للقطاع الخاص لتنفيذ بعض مشاريع تخضير وتجميل الشوارع الرئيسية والدوارات فيها، عبر تخضير وتشجير وتصميم مجسمات ذات أشكال إبداعية، لتجنب أي معوقات في اتجاه تحقيق الإنجازات المنشودة في المحافظة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الحكومة ستفرضه في هذه الحالة  السماح بتحويل العمالة  جميع الأنشطة  التربية تحسم أزمة المعلمين العالقين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع