×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث أليم يهز سوهاج.. ننشر تفاصيل الوفيات والاصابات ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: أمير الكويت: سعداء للاتفاق حول حل الخلاف الخليجي ::: الأمم المتحدة تحذر: 2021 قد يحمل في جعبته كارثة إنسانية! ::: سباب وألفاظ خادشة.. مشاجرة في كواليس مسلسل أحمد السقا وأمير كرارة ::: كاف يُبلغ بيراميدز بإيقاف إبراهيم حسن بسبب المنشطات ::: رميا بالرصاص.. زعيم كوريا الشمالية يعدم مواطنا علنا بسبب كورونا ::: مصر تنجح في الإفراج عن الربان فاروق محمد المحتجز لدى «الحوثيين» باليمن ::: الضرب بالعصا لغير الملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعي في الفيلبين ::: الأهلي يحتوي غضب كهربا ويعلن جاهزيته لنهائي كأس مصر ::: «محمد صلاح» خارج ترشيحات الأفضل في نوفمبر ::: الإمارات: إن لم نحصل على أفضل أسلحة أمريكية سنلجأ إلى دول أخرى ::: حدث في الكويت اليوم| عودة 80 ألف وافد من الدول المحظورة.. وافد يتعرض للنصب بالكويت .. نحذير من أمطار رعدية ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: إقامة أول صلاة جمعة في الإمارات بعد تعليق 8 أشهر بسبب فيروس كورونا :::

حدث في الكويت اليوم | مصر تنتصر للكويت بعد الإساءات.. الكويت تدافع عن الرسول .. رفض تجديد إقامة 200 خارج البلاد

حدث في الكويت اليوم | مصر تنتصر للكويت بعد الإساءات.. الكويت تدافع عن الرسول .. رفض تجديد إقامة 200 خارج البلاد

صورة موضوعية

+    -
25/10/2020 06:28 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت.. إعادة فتح باب التقديم للدعم الإضافي للمنشآت عن العمالة الوطنية

أعلنت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت أسيل المزيد، عن دعوة الهيئة المنشآت الراغبة في الاستفادة من الحزمة الاقتصادية من خلال مضاعفة الدعم المالي المقرر عن العمالة الوطنية المسجلة لديها على الباب الثالث، التي لم يسبق لها تقديم طلب صرف الدعم الاضافي حتى تاريخه المسارعة إلى تقديم طلب الصرف آلياً عبر الموقع الإلكتروني للهيئة حتى يوم الخميس الموافق 5 نوفمبر 2020.

الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، تسجيل 708 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 121635 في حين تم تسجيل حالتي وفاة إثر إصابتهما بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 746 حالة.

الصحة الكويتية ترد على شائعات خاطئة انتشرت بحقها

شددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن المرافق الصحية تطبق أحدث البروتوكلات العلاجية والفنية الآمنة، المتبعة في أكثر النظم الصحية تقدما، والصادرة بتوصيات من المنظمات الدولية المختصة، مهيبة بالجميع تحري دقة المعلومة قبل تداولها، لما قد تمثله المعلومات المغلوطة من مخاطر صحية على صحة وحياة من يستمعون إليها ويأخذون به.

مصر تنتصر للكويت ورموزها

اتخذت السلطات المصرية إجراء عقابيا فوريا وحاسما بحق مسؤول في وزارة القوى العاملة أساء إلى رموز الكويت.

أكد وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان قوة ومتانة العلاقات المصرية - الكويتية، مشددا على أنه «لن يسمح بأي تجاوز أو مساس بحق العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين».

وقال الوزير سعفان في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» من القاهرة صباح أمس «اتخذت أشد انواع العقاب بإقالة المسيء للكويت ولن أسمح أبدا بتلك الصغائر الشخصية».

وأشار الى ان ما صدر من هذا المسؤول عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» هو أمر لا يمت للحكومة المصرية بأي صلة.

وتابع قائلا «علاقتنا بالكويت الشقيقة على كل المستويات شعبا وحكومة وقيادة متينة وقوية ولن تعكرها تلك الصغائر، ومن يحاول ذلك سيتم بتره بترا كاملا».

القوني: لا تهاون مع الإساءات

أعرب السفير المصري طارق القوني عن رفضه واستنكاره لهذه الإساءات في حق الكويت ورموزها، مؤكدا أنه قد تلقى اتصالا من المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية أكدوا خلاله عزم السلطات اتخاذ الإجراء اللازم بحق المسؤول عن هذه الإساءات، ولا تهاون معه.

الحكومة المصرية مستاءة مما حدث

قال مصدر رفيع المستوى في الحكومة المصرية إن هناك استياء بالغا في الأوساط الرسمية بسبب تلك الإساءة غير المسؤولة، التي لا تعبر عن الدولة المصرية ولا تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، والتي دائما وأبدا ما تمتعت بالقوة والمحبة. وأضاف المصدر ل القبس بأن كل الإجراءات اتخذت وتم التعامل على الفور، بداية من إصدار البيان من السفارة المصرية في الكويت، وصولا إلى متابعة سير التحقيقات مع الشخص المسيء.

وأنهى المصدر بالقول: إن ما حدث لا يؤثر في متانة العلاقات المصرية الكويتية، التي ستظل دائما تتمتع بقوتها وتاريخها، كما أن هناك تفهما من كلا الجانبين بأن ما حدث تجاوز فردي لا يمثل إلا الشخص المسيء، وقد تعاملت الحكومة المصرية على الفور مع هذا التجاوز الذي لا نسمح به على الإطلاق تجاه أي دولة.

«التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري خارج البلاد

فضت وزارة التربية تجديد اقامة ما يقارب 200 معلم وإداري مصري انتهت اقاماتهم خارج البلاد.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن «التربية» تلقت ما يقارب 200 كتاب من سفارتنا في القاهرة لمعلمين انتهت اقاماتهم ويطلبون تجديدها، مشيرة الى ان المعلمين تقدموا بكتب للسفارة الكويتية التي بدورها احالت الكتب الى وزارة التربية لاجراء اللازم.

واوضحت المصادر انه وحسب الاجراءات المتبعة فإن وزارة التربية لا تملك القرار بالتجديد لأشخاص انتهت اقاماتهم خارج البلاد مؤكدة ان الامر بيد وزارة الداخلية في هذه الحال.

الكويت تنتصر لـ... رسول الله

صدّرت الكويت المشهد الإسلامي خلال اليومين الماضيين، نصرة لرسول الله صلّى الله عليه وسلم، وكانت من أكثر الدول تفاعلاً ورفضاً للإساءة للنبي الكريم، عبر إصرار فرنسا على نشر مزيد من الرسوم المسيئة التي تستفز مشاعر المسلمين وتطعن في رمزهم. وجاءت النصرة والرفض على المستويين الرسمي والشعبي، فقد دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الحكومة إلى «استنكار الإساءات المقصودة لرموز الإسلام، والتحرك العملي ضمن المحيط الديبلوماسي لحظر الإساءة لكل المعتقدات حول العالم»، مستنكراً «قيام بعض الصحف الفرنسية وغيرها بنشر رسوم كاريكاتورية تحمل إساءات للرسول الكريم».

مهندسة كويتية تعيد تأهيل سلالم «السيف»

كتفاً بكتف، تتشارك المرأة الكويتية مع الرجل في بناء الوطن ونهضته، حيث تسطر إسهاماتها بماء الذهب على مدار التاريخ الكويتي، سواء على النطاقين المؤسسي أو التطوعي، حيث قامت المهندسة المعمارية مي البصيري في إعادة تطوير سلالم شارع السيف، لتكتسي السلالم بفكر جديد مع احترام الماضي وذلك للأهمية التاريخية لهذه البقعة في قلب العاصمة. المشروع نفذ تحت مظلة الديوان الأميري وبدعم من المدير التنفيذي لـ«تمدين العقارية» محمد جاسم المرزوق، وبلدية الكويت وشركة المرافق العمومية وشركة الغانم انترناشيونال واليفيشن برجر، وهو عبارة عن مجموعة من الأشكال الهندسية على مستويات فنية عدة، إضافة إلى تصميم المقاعد على جانبي الدرج كإستراحة للمشاة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الكويت تدافع عن الرسول  لنصرة لرسول الله  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع