×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حفروا قبرهم بأيديهم .. لقوا حتفهم أثناء التنقيب عن الآثار ::: مرتضى منصور يكشف تفاصيل مكالمته الهاتفية مع تركي آل الشيخ ::: بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء :::

حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني

حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني

+    -
09/07/2020 05:30 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني
 
المكتب الصحي بالسفارة الكويتية في القاهرة ينفي المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي
علم موقع مصريون في الكويت، أن المكتب الصحي التابع لسفارة دولة الكويت في القاهرة، لم يخصص أماكن فحص PCR لفيروس كورونا المستجد.
كما أن أي منشور أو بيان من السفارة الكويتية أو من أي جهة يكون له رقم صادر وتاريخ اصدار بالاضافة إلى خاتم الدولة أو الجهة الصادرة منه ليكون صحيحاً وهذا توضيح للمواطن العادي ليتعرف على صحة اي منشور او خطاب او بيان رسمي واضاف المصدر ايضاً لموقع مصريون في الكويت أنه وحتى الان لم تحدد أي من المعامل او المختبارات لـ فحص فيروس كورونا.
 
صرح السفير طارق القوني سفير جمهورية مصر العربية بالكويت، أن المبادرة الإنسانية التى أطلقتها السفارة تحت اسم "تكاتف" فى ابريل الماضي تمكنت فى مرحلتها الثانية من توصيل المساعدات لحوالي 7 ألاف من أبناء الجالية من خلال تقديم 2000 سلة غذائية، وتوفير 70 تذكرة سفر للحالات الإنسانية والطارئة، بالإضافة إلى توجيه دعم لعدد من المتعثرين فى سداد الإيجارات وذلك بعد دراسة الحالات والتأكد من استحقاقها للمساعدة.
 
قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن مبادرة فخر الوطن التي أطلقها الشيخ محمد بن زايد فكرة جميلة جدا لاقت قبولا واستحسانا كبيرا على إثر ذلك.
وأضافت "الرشيد": "صدر مرسوم رئاسي بإنشاء مكتب فخر الوطن"، مشيرة إلى أن المحمدان ابن زايد وابن آل مكتوم كلاهما سند للآخر، مشيرة إبى أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حديثه من القلب إلى القلب و المحمدان احبا الوطن والشعب بصدق وإخلاص فأحبهما الشعب بصدق وإخلاص أكبر.
 
كفيل اشهيد الشهامة المصري: أتعهد صرف راتبه حتى تكبر ابنته أو يأخذ الله أمانته
أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته أو يأخذ الله أمانته...»، بهذه العبارة قطع المواطن عمر شرار العازمي عهداً على نفسه بالوقوف إلى جانب أسرة المصري الذي يعمل في مزرعته بالوفرة، والذي فارق الحياة دهساً، وهو يطارد مجموعة من اللصوص،
العازمي كفيل الضحية المصري عادل حلمي روى بحسب «الراي» :«عادل وصل إلى البلاد بإقامة عمل على المزرعة منذ 6 سنوات، وهو وحيد والدته، ويصرف على زوجته واثنين من إخوته، بعد وفاة والده، ولديه طفلة لم يرها
وتابع العازمي «أتعهد أمامكم بالاستمرار بصرف راتب عادل حتى تكبر ابنته، أو يأخذ الله أمانته، وأسأله سبحانه أن يجعل هذا الأمر في ميزان حسناتي ويرحم عادل، ولن نتوانى في البحث عن القتلة والقصاص منهم وإرجاع حق دمه المدور"
 
المهبولة والجليب تودعا العزل
تودع منطقتا المهبولة والجليب اليوم الخميس، حالة العزل الكلي التي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر متتالية، في حين واصلت وزارة الداخلية جهودها لتأمين المنطقتين ومتابعة حركة المرور والدخول والخروج، وتزويدهما بكل الاحتياجات.
 
«ضبابية» العام الدراسي أفقَدَت الوافدين استقرارهم
أفقدت ضبابية العام الدراسي 2019 - 2020 المعلّق بسبب فيروس كورونا المستجد، كثيراً من الأسر الوافدة استقرارها، حيث أكد عدد من أولياء الأمور رغبتهم في المغادرة إلى بلدانهم، فور تخرج أبنائهم من الصف الثاني عشر وحصولهم على شهادة الثانوية العامة، مستغربين إعلان الوزارة عن استكمال العام الدراسي «أون لاين» في 4 أغسطس، فيما لا تزال المشكلات تطوق المنصة التعليمية وسط صمت مطبق من قبل الوزارة.
وأضافوا «ندفع 350 ديناراً شهرياً لإيجار الشقة التي نسكن بها، ونتحمل كل الظروف المعيشية الصعبة التي تواجهنا في ظل الانقطاع عن العمل، من أجل مستقبل أبنائنا التعليمي، ولكن للأسف الصورة غير واضحة في وزارة التربية، التي قدمت لها عشرات المقترحات، في شأن العام الدراسي من جميع الأوساط التربوية والنيابية والشعبية».
 
الدلال: نقل السفارات خارج المناطق السكنية
تقدم النائب محمد الدلال باقتراح برغبة لنقل السفارات والبعثات الدبلوماسية إلى منطقة مخصصة فقط للبعثات الديبلوماسية خارج المناطق السكنية للمواطنين على أن توفر أراضي مناسبة ومواقف سيارات للسفارات والبعثات الديبلوماسية.
وطالب الدلال في اقتراحه بقيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع السفارات الأجنبية والبعثات الديبلوماسية في دولة الكويت لتطوير خدمات تلك السفارات والبعثات (إخراج أو تجديد جواز سفر – إخراج فيزا – إجراءات الإقامة .. إلخ) وبالأخص تلك المتعلقة بالعمالة المنزلية وذلك عن طريق تقديم خدماتها بواسطة برامج التواصل الالكتروني للمواطنين والوافدين والمقيمين في الكويت وتحديد مواعيد الزيارة للسفارات والبعثات الديبلوماسية.
 
«الصحة»: 833 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 536 مواطناً
أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، عن تسجيل 833 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 52840 حالة، فيما تم تسجيل ثلاث حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 382 حالة.
وقالت الصحة إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها، موضحة أن حالات الاصابة ال833 السابقة تضمنت 536 حالة لمواطنين كويتيين و297 حالة لغير الكويتيين.
 
«الصحة» تشكل فرقاً للرقابة والتفتيش على المؤسسات العلاجية الأهلية
أصدرت وزارة الصحة، قراراً بندب عدد من الموظفين كل في مجال تخصصه للقيام بأعمال الرقابة والتفتيش على المؤسسات العلاجية الأهلية، حيث شكلت 23 لجنة مميزة مختلف التخصصات.
وتقوم اللجان المشكلة بالرقابة والتفتيش على المؤسسات العلاجية الاهلية بالاطلاع على سجلات المرضى في العيادات الخاصة والتأكد من صحة وسلامة الاجراءات واثبات ما يقع من مخالفات.
 
خلافات مالية وراء طعن «مصري الفحيحيل»
تمكّن رجال المباحث الجنائية، بعد أقل من 24 ساعة من إلقاء القبض على المتهم في حادثة الطعن التي جرت أول من أمس في منطقة الفحيحيل،، و معترفاً بجريمته، عازياً إقدامه على الأمر إلى خلافات مالية.
وقال مصدر أمني إن «رجال المباحث الجنائية اشتبهوا في وافد وتمكنوا من ضبطه، وبمواجهته، اعترف بإقدامه على طعنه لخلافات مالية بينهما، وقدّم أداة الجريمة، وأحيل إلى النيابة».
 
وزارة الأوقاف: تأجيل الصلاة بمساجد المناطق المعزولة حتى إشعار آخر
أكدت مصادر مطلعة، أن المساجد الواقعة في المناطق المعزولة والتي سيرفع عنها الحظر بدءا من اليوم، ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر، موضحة أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لم تتخذ أي قرار بشأن إعادة فتحها للمصلين.
وأكدت المصادر أن مديري إدارات المساجد في جميع المحافظات خاطبوا أئمة ومؤذني المساجد التابعة لمحافظاتهم، بضرورة اتخاذ بعض الخطوات الفعلية لبحث إمكانية فتح المساجد التي لا تزال مغلقة خلال الأسابيع المقبلة.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر:

الكويت  حدث في الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع