×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد توقيعه للزمالك .. الأهلي يضع صالح جمعة تحت المنظار بفرمان من فايلر ::: إيران.. الحكم بـ222 جلدة على عامل مصاب بـ كورونا ::: عاجل.. السماح بتجديد إقامة الوافدين خارج الكويت أون لاين بشرط.. وموقف سمات الدخول ::: الكويتي الذي أفرغ مسدسه في جسد ابنه يكشف تفاصيل الجريمة والدوافع التي قادته لارتكابها ::: الكويت.. تفاؤل بقرب انتهاء رعب «كورونا» ::: تراجع .. وزير الري الإثيوبي ينفي بدء ملء خزان سد النهضة ::: أول تعليق من وزارة الري المصرية بعد قرار إثيوبيا بدء ملء سد النهضة ::: حدث في الكويت اليوم| إجراء جديد للحفاظ على حقوق العمالة بالقطاع الخاص .. دهس مصري بالفروانية وحالته خطيرة.. دعوة لهؤلاء الوافدين لتجديد إقامتهم ::: أول رد سوداني على إثيوبيا بعد الإعلان عن بدء ملء سد النهضة ::: بالفيديو| العقيد سعود الطامي يرد على جميع التساؤلات بشأن تجديد الإقامات المنتهية للوافدين وهم خارج الكويت، وسمات الدخول ::: عاجل | الكويت تدرج شخصين وأربعة كيانات كجماعات إرهابية ::: رسميًا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة ::: نائب كويتي يعترض على حبس ريم الشمري ::: «طيران الجزيرة» تكشف عن جدول رحلاتها إلى 20 وجهة ابتداءً من أول أغسطس ::: الكويت.. جثة مجهولة في الجهراء :::

حدث في الكويت اليوم| قرار وزاري بشأن الإقامات والزيارات.. إعلامي كويتي يرد على كويتية اساءت لمصر.. انتحار وافد من الطابق الـ29

حدث في الكويت اليوم| قرار وزاري بشأن الإقامات والزيارات.. إعلامي كويتي يرد على كويتية اساءت لمصر.. انتحار وافد من الطابق الـ29

+    -
01/06/2020 06:08 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| قرار وزاري بشأن الإقامات والزيارات.. إعلامي كويتي يرد على كويتية اساءت لمصر.. انتحار وافد من الطابق الـ29
 
أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية انس الصالح، قرارا وزاريا، تضمن منح إقامة مؤقتة لسمات الدخول «الزيارات» والإقامة والتي تنتهي صلاحيتها ابتداءً من 1 يونيو الجاري بحد أقصى 3 أشهر على أن تنتهي بجميع الأحوال في 31 أغسطس المقبل.
 
قال مصدر أمني، إن وزارة الداخلية وبعد ورود شكاوى عديدة وبعدما تبين أن أعداداً كبيرة لا تجيد استخدام تطبيق الوصول الإلكتروني إلى المستشفيات بصدد إلغاء البلوكات التي تم وضعها على مواطنين ووافدين.
 
قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن مكتب المجلس قرر بإجماع الحضور استئناف الجلسات للمجلس ابتداء من 16و17 يونيو في جلسة عادية قد تمتد إلى الخميس 18 يونيو إذا استدعى الأمر.
وأضاف الغانم في تصريح إلى الصحافيين انه وبعد التواصل مع وزير الصحة الشيخ باسل الصباح فقد طلب أن تكون الجلسة في الأسبوع بعد المقبل وليس الأسبوع المقبل رغم تأكيده ورئيس الحكومة في السابق أن الحكومة ستحضر في أي وقت يحدده المجلس.
 
اعلنت وزارة الصحة الكويتية فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر اليوم الاثنين، تسجيل 719 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 27762 وتعافي 1513 ليرتفع عدد الحالات التى تماثلت للشفاء إلى 12.899 حالة، بينما توفى 8 حالات ليرفع حصيلة الضحايا إلى 220 حالة.
وفى وقت مبكر، أعلن الدكتور باسل الصباح وزير الصحة الكويتى اليوم الاثنين، شفاء 1513 حالة من المصابين بمرض فيروس كورونا (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 12899، جاء ذلك فى بيان مقتضب لوزارة الإعلام الكويتية عبر حسابها على تويتر. وأكد أمس تسجيل أعلى حصيلة شفاء يومية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بواقع 1230 حالة، ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 11 ألفا و386 حالة.
 
أعلنت وزارة الصحة، اليوم، شفاء 1513 حالة من فيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 12899.
 
قال ماضي الخميس الإعلامي الكويتي والأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، إنه عاش فترة غزو العراق للكويت في مصر، مؤكدا أنه لا يبالغ أو يجامل أو ينكر المواقف الشهمة من الشعب المصري الذي لا يترجى من ورائك شيئا وكان هناك تعامل وكلمة طيبة وهذه هي الأخلاق المتبادلة المنشودة، بجانب المواقف الحكومية النبيلة التي ساندتنا.
وعن إساءة سيدة كويتية لمصر، قال الخميس، خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية Ten، إننا اليوم أمام مشكلة قد تتكرر في كل وقت وخاصة مع وجود وسائل التواصل الإجتماعي وهذه المشكلة أعتقد أنها تلعب فيها أدوار الحكومات والمؤسسات الرسمية الإعلامية والدبلوماسية بالذات بعقد لقاءات متبادلة وتوضيح الأمور والإعلام في البلدين يجب أن يلعب دور كبير والحكماء من المصريين والفنانين في البلدين بتعريف المواطنين العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع مصر والكويت
 
حولي في ثاني أيام العزل
شهد اليوم الثاني من عزل منطقة حولي هدوءا نسبيا في حركة الدخول والخروج للمنطقة، كما قلت حركة المشاة بشكل لافت نظرا لارتفاع حرارة الطقس.
 
مدّ فترة السماح إلى 12 شهراً للوافدين العالقين في الخارج
كشفت مصادر أمنية عن صدور قرار بالسماح للوافدين الذين لديهم إقامات سارية بالغياب خارج البلاد لمدة 12 شهراً بدلاً من 6، بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها أزمة فيروس «كورونا»، بالإضافة إلى التمديد ثلاثة أشهر لجميع أنواع تأشيرات الزيارة، وخدم المنازل والعمالة الأهلية الذين دخلوا البلاد بموجب تأشيرة عمل ولم يتسنَّ لهم استكمال إجراءات الإقامة.
 
الكويت.. إعادة النظر بإقامات وافدين حالت الظروف دون التجديد وعليهم قيد أمني
قال مصدر أمني بأن الوافدين الذين حالت ظروف قاهرة دون تجديد إقاماتهم قبل إغلاق إدارات شؤون الإقامة وتم وضع قيد أمني عليهم سيتم النظر في حالاتهم بعد فتح الإدارات وبدء استقبال المراجعين ومن ثم سيدفعون غرامات حتى فترة بدء الإغلاق، وبعد ذلك لن يدفعوا غرامات وسيعفون أسوة بحملة سمات زيارة أو ممن انتهت إقاماتهم.
وأضاف المصدر أنه اعتبارا من أمس كل من انتهت زياراتهم أو إقاماتهم ومن تقف أمامهم عوائق مثل البصمة سيتم التمديد لهم حتى 31 أغسطس.
 
أقدم وافد هندي على الانتحار برمي نفسه من الدور 29 في أحد الأبراج بمنطقة الصالحية.
وتبين بعد المعاينة أنه يعمل فنياً في البرج، وقد أثبت التقرير الأولي أن الواقعة تعتبر انتحاراً، في وقت تم إبلاغ النيابة وتسجيل قضية بالموضوع.
ويذكر أنها عملية الانتحار الثالثة لهذا اليوم.
 
تفحّم جثة في العبدلي
يعكف رجال الطب الشرعي للتعرّف على هوية شخص عُثر عليه متفحّماً داخل مركبته بعد اشتعالها، جراء حادث تصادم على طريق مزارع العبدلي.
وأفاد مصدر أمني «الراي» بأن «عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن حادث انقلاب واحتراق مركبة على طريق مزارع العبدلي بفعل تصادم مع شاحنة، وعلى الفور تحرك الأمنيون والإطفائيون يرافقهم رجال الإطفاء إلى المكان، وعند وصولهم وجدوا ألسنة اللهب تلتهم السيارة بالكامل، فقاموا بمكافحتها حتى تمكنوا من السيطرة عليها».
وتابع المصدر أنه «بعد إخماد النيران، عثر الإطفائيون على جثة قائد المركبة متفحمة بالكامل، وتم انتداب رجال الأدلة الجنائية لرفع الجثة وإحالتها إلى الطب الشرعي للتعرف على هوية صاحبها، وسجلت قضية تصادم ووفاة أحيلت إلى التحقيق».
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر:

الكويت  حدث في الكويت  مصريون في الكويت  كورونا في الكويت  وافدين  إقامات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع