×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟ ::: شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: اشتعلت في الحقائب والبطانيات ::: فضح ضابط مخابرات قطري .. مرتضى منصور يصدر بيانا حول الفيديو المفبرك على مواقع التواصل ::: عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون ::: البنتاجون يرد على تقارير استهداف مصالح أمريكية في العراق ::: المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" :::

حدث في الكويت اليوم.. فرض حظر التجوال من 5 إلى 4 وتمديد تعليق العمل بالمؤسسات ورفع الحظر عن خروجيات المعلمين.. ارتفاع حالات كورونا وتنبيه هام للوافدين

حدث في الكويت اليوم.. فرض حظر التجوال من 5 إلى 4 وتمديد تعليق العمل بالمؤسسات ورفع الحظر عن خروجيات المعلمين.. ارتفاع حالات كورونا وتنبيه هام للوافدين

حدث في الكويت اليوم

+    -
22/03/2020 04:01 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
 حدث في الكويت اليوم.. فرض حظر التجوال من 5 إلى 4 وتمديد تعليق العمل بالمؤسسات ورفع الحظر عن خروجيات المعلمين.. ارتفاع حالات كورونا وتنبيه هام للوافدين
 
 كشفت مصادر أمنية كويتية عن وجود أكثر من 200 ألف مخالف لقوانين الإقامة في الكويت، سيستفيدون من القرار المنتظر صدوره من مجلس الوزراء الكويتي، بإلغاء الغرامات المالية المقررة عليهم في حالة عودتهم إلى أوطانهم؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
وأوضحت المصادر الأحد، أن وزارة الداخلية الكويتية قررت السماح للمخالف لقانون الإقامة بمغادرة الكويت، ما لم يكن مطلوبًا أمنيًا، دون دفع الغرامات المترتبة على مخالفته، مع إمكانية عودته إلى البلاد مرة أخرى، مشيرة إلى أنه تم تقديم مذكرة بالقرار إلى مجلس الوزراء الكويتي، الذي سيصدر القرار بناءً على توصية وزارة الداخلية.
 
أعلنت وزارة الصحة اليوم تعديل مواعيد زيارة المرضى بالمستشفيات لتكون من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الثالثة عصرا بذات الضوابط المتبعة في هذا الشأن.
 
وجه وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الكویتي الدكتور سعود الحربي القطاع الإداري والتعلیم العام بالوزارة بتبلیغ الإدارات المعنیة بإعداد الخروجیات للمعلمین والإداریین الوافدین للسماح لھم بمغادرة البلاد مراعاة للضغوط النفسیة والاجتماعیة وراحتھم بین ذویھم.
وقال الوزیر الحربي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الأحد ان ھذا الإجراء یأتي تقدیرا لظروف المعلمین الوافدین النفسیة والاجتماعیة ویشمل جمیع الجنسیات بلا استثناء الراغبین في المغادرة.
 
 أصدر مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، قرارا باستثناء 12 نشاطا من قرار الإغلاق إضافة إلى 5 أنشطة بالمناطق الصناعية والحرفية.
 
أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ليرتفع عدد المصابين إلى 188 حالة.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، د ..عبدالله السند، إن لدى وزارة الصحة تفاصيل عن 6 حالات فقط حيث أنه تم معرفة وجود 6 حالات أخرى قبل دقائق من بداية المؤتمر الصحافي، مشيرا إلى أن الوزارة ستوافي بتفاصيل الحالات الأخرى بوقت لاحق.
وبين السند أن 4 إصابات من الحالات الجديدة مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا لكويتيتين وفلبينيتين، وحالة لمواطنة مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى مصر، وحالة لمواطنة وصلت من البرازيل.
وأكد السند ان صحة المواطن الكويتي "غير قابلة للنقاش"، مشيرا إلى أن الوزارة تتخذ كافة التدابير لرعاية حالته الصحية.
وردا على سؤال عن الدواء الذي يتداول الحديث عنه في البلاد لعلاج الملاريا وقدرته على علاج المصابين بفيروس كورونا، قال السند: لا ننصح أحد بأخذ أي علاج متعلق بـ"كورونا" خارج إطار الفرق الطبية المخصصة لذلك.
أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 5 حالات هي حالتان مستقرتان وثلاث حرجة.
 
Image
 
قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الدولة الكويتي انس الصالح ان مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه يوم السبت، برئاسة سمو الشيخ خالد الحمد الصباح تمديد تعليق العمل في كافة المؤسسات التي كان من المقرر انتهاؤها في الـ 26 من مارس لمدة اسبوعين اضافيين.
 
 
التربية الكويتية ترفع الحظر عن خروجيات المعلمين.. الرواتب مشروطة بالمغادرة ولن تصرف دفعة واحدة
تواصل وزارة التربية تنسيقها مع «المالية» بخصوص صرف رواتب المعلمين بعد قرار مجلس الوزراء بتمديد العطلة الى شهر أغسطس.
وكشفت مصادر مطلعة أن المقترح المطروح هو صرف الرواتب كالمعتاد وتودع في حسابات المعلمين بشكل شهري، مشيرة الى أن صرف راتبين أو رواتب العطلة الصيفية مرتبط بمغادر الشخص البلاد وليس فقط حصوله على خروجية، مستبعدة في الوقت نفسه صرف جميع الشهور دفعة واحدة.
وأوضحت المصادر ان في الحالات كلها فإن «التربية» لا تستطيع اتخاذ أي قرار بهذا الجانب ما لم تتلق موافقة وتعليمات من وزارة المالية، مشيرة الى انه خلال الأسبوع الحالي ستتضح الرؤية اكثر بعد التنسيق مع الجهات المعنية.
 
قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الدولة الكويتي انس الصالح ان مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه يوم السبت، برئاسة سمو الشيخ خالد الحمد الصباح فرض حظر تجول جزئي بكافة ارجاء البلاد اعتبار من يوم غد وذلك في الفترة من 5 مساء حتى 4 صباحًا يومًا حتى اشعار اخر.
 
حمل تطبيق موقع مصريون في الكويت لمتابعة سريعة لحظة بلحظة لكافة الأخبار العاجلة والمهمة
روابط التحميل:-
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتق اندرويد android من هنا
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏هاتف‏‏
المصدر:

حدث في الكويت اليوم  فرض حظر التجوال  تمديد تعليق العمل بالمؤسسات   رفع الحظر عن خروجيات المعلمين  ارتفاع حالات كورونا   تنبيه هام للوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟

«الصّحة» تدرس فرض حظر كلي عليها للحد من التجمعات والإصابات بـ «كورونا»

الأحد 12 يوليه 2020 05:14 ص

شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد

الأحد 12 يوليه 2020 04:55 ص