×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت تمدد مُهلة مخالفى الإقامة ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: إنجاز 41% من مطار الكويت الجديد ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: الداخلية الكويتية تستعد لأكبر حملة على "مخالفي الإقامة" ::: الكشف عن طريقة للتحقق من عدم تجسس “واتساب” على بياناتك مع “فيسبوك” ::: غرقت في المسبح.. وفاة طفلة كويتية بالعدان ::: طارق شوقى يكشف نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 ::: شاهد.. الكشف عن الرسالة السرية التي تركها “ترامب” إلى “بايدن” قبل مغادرته “البيت الأبيض” ::: إسرائيل تبحث سيناريو اقتحام "الكنيست" تخوفاً مما حدث في الكونغرس ::: أول تعليق من بايدن على رسالة ترمب الغامضة في البيت الأبيض ::: فتاة تعرض طفلتها الرضيعة للبيع على الفيس بوك ::: الصحة تعلن عن انخفاض في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: باتشيكو يضع شرط لضم نجم جديد إلى نادي الزمالك ::: مفاجأة سارة للأهلي.. تقليص عقوبة محمد الشناوي وغرامة 50 ألفا :::

حدث في الكويت اليوم| عودة 80 ألف وافد من الدول المحظورة.. وافد يتعرض للنصب بالكويت .. نحذير من أمطار رعدية

حدث في الكويت اليوم| عودة 80 ألف وافد من الدول المحظورة.. وافد يتعرض للنصب بالكويت .. نحذير من أمطار رعدية

صورة موضوعية

+    -
04/12/2020 06:32 م
كتب : Egyptians in Kuwait

ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية شفاء 474 إصابة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 139148.

وقالت الوزارة في بيان إنه تأكد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبيةاللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن. ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت.

عودة 80 ألف وافد من الدول المحظورة

نقسم خطة عودة العمالة المنزلية من الدول المحظورة إلى مرحلتين: الأولى تشمل الهند والفلبين، أما المرحلة الثانية فتشمل باقي الدول، لافتا إلى أن الخدمات اللوجستية تتضمن إدارة الأمن والخدمات والمواصلات وثلاثة فحوصات (بي سي ار) وثلاث وجبات غذائية وإقامة لمدة 14 يوما في سكن واحد لتسهيل الإشراف من قبل وزارة الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد العمالة المنزلية في الخارج المتوقع عودتها يبلغ نحو 80 ألف شخص، في حين أن العدد اليومي المتوقع قدومه إلى البلاد هو 600 شخص.

طقس الكويت اليوم.. فرصة لأمطار متفرقة رعدية

اعلنت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، أن طقس اليوم الجمعة، سيكون هناك إنخفاض فى الرؤية الأفقية على بعض المناطق وغائم إلى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 08 - 40 كم/ساعة، مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً.

أما ليلا، فمن المتوقع أن يكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم، والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 08 - 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق. وقالت إدارة الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة نهاراً 23 درجة، وتنخفض إلى 19 درجة ليلاً.

بيان هام من الصحة الكويتية للناخبين

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية ضرورة قيام الناخبين من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أو من يطبق عليهم الحجر الصحي بأخذ تصريح الخروج عبر تطبيق (شلونك) قبل الذهاب للاقتراع في انتخابات مجلس الأمة 2020 المقررة بعد غد السبت.

وأشار السند في لقاء مع تلفزيون دولة الكويت اليوم الخميس إلى أنه تم تخصيص عدد من المدارس لاستقبال الناخبين المصابين بفيروس كورونا ممن ينطبق عليهم العزل الصحي أما من ينطبق عليهم الحجر المنزلي فيصوتون في اللجان التابعين لها.

ندوة افتراضية تحت رعاية سعادة السفير طارق القوني عن طريق التقنية المرئية

تحت رعاية وبحضور سعادة السفير / طارق القوني سفير جمهورية مصر العربية، عُقدت ندوة افتراضية عن طريق التقنية المرئية يوم الثلاثاء بتاريخ 1/12/2020، بعنوان “المتحف الكبير، هرم مصر الرابع"، حيث أشرف على إدارة الندوة دكتور عماد حشيش رئيس المكتب الثقافي، والتي ضمت نخبة من المتخصصين في مجال الآثار من المصريين والكويتيين والمغرب الشقيق وهم أ.د. الطيب عباس ( مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية للمتحف الكبير)، أ.د. محمد صالح (مدير المتحف المصري السابق – أستاذ الحضارة المصرية بجامعة عين شمس – مصر)،أ.د. الشرقى دهمالى ( نائب رئيس المنظمة العربية للمتاحف – المغرب)، د. سلطان الدويش ( مدير إدارة الآثار والمتاحف – المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب – الكويت)، كما قام بإدارة الحوار أ.د. احمد سعيد (أستاذ آثار وتاريخ الشرق الأدنى للقديم)، بالإضافة إلي العديد من الطلاب في مجال الآثار من المصريين والأخوة الكويتيين إلى جانب أعضاء المكتب الثقافي.

تعرض وافد في الكويت للسرقة بواسطة "منتحل"

استطاع رجال مباحث الصليبخات إغلاق قضية سلب بانتحال صفة رجال مباحث وذلك بضبط شخص من غير محددي الجنسية 29 عاما حيث جرى ضبطه داخل محافظة الجهراء على ذات المركبة التي سرقها من وافد آسيوي. واعترف المتهم بارتكاب الواقعة بزعم انه كان يحتاج سيارة نظرا لتعطل سيارته.

فيما اكد مصدر امني ان المتهم سوف يخضع لتحقيقات اضافية للوقوف على احتمالية ان يكون قد ارتكب وقائع مشابهة ومسجلة ضد مجهول.

إعفاء المواطنين من رسوم التعديل والتأجيل على تذاكر سفر عمالتهم المنزليةقالت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن خطة عودة العمالة المنزلية المتوقع دخولها حيز النفاد الاثنين المقبل، شهدت، أمس الخميس، تضمين إجراءات جديدة تتضمن إعفاء المواطنين من مصروفات التعديل أو التأجيل على تذاكر سفر عمالتهم المنزلية.

وكشفت المصادر أن اجتماعاً عقد الخميس، بين طيران الجزيرة والخطوط الجوية الكويتية والإدارة العامة للطيران المدني وممثلي جهات أخرى حول شروط وسياسات النقل المعمول بها لدى كل شركة طيران، وتحديد آليات الحجز والتعديل والإلغاء وشروطهما.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  عودة 80 ألف وافد  تحذير من أمطار رعدية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع