×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| استقرار غير مسبوق للوضع الوبائي لفيروس كورونا ::: عصابة تسرق المركبات في الكويت.. والأمن يحذر ::: رسالة إسرائيلية إلى السلطة الفلسطينية ::: جريمة قتل.. التحقيق مع طبيب «مارادونا» في وفاته غير الطبيعية ::: شخص يعثر على شنطة كبيرة ملقاة على الأرض بمكة .. وعندما فتحها كانت المفاجأة! ::: وزير التعليم يعلق على قصة المرأة المتحولة جنسيا وفصلها من الوزارة ::: عقب تعرضه لإصابة.. تفاصيل الحالة الصحية لبايدن ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: سرقة وافد في الكويت على يد منتحل صفة مباحث ::: الداخلية الكويتية تستقبل مخالفي الإقامة لتعديل أوضاعهم ::: «مفاجأة صاعقة» تنفجر في وجه مرتضى منصور.. لم يتخيل حدوثها في أي يوم من الأيام ::: بعد حل مجلس مرتضى.. تعرف على رئيس نادي الزمالك الجديد وموقف باتشيكو ::: أب يموت حزنًا على إصابة نجله بـ"كورونا" والابن يلحقه بعد 4 أيام ::: حالة نادرة .. سر احتفاظ الأطباء بقلب مارادونا بعد تشريح جثته ::: بسبب التنمر .. أحمد بدير يقاضي إعلامية كويتية :::

حدث في الكويت اليوم| خطوة جديدة لتسهيل صرف مستحقات الوافدين العالقين.. احتجاز 7 وافدين في الوفرة.. ضبط شاب وفتاة بسبب أفعال فاضحة بالشارع

حدث في الكويت اليوم| خطوة جديدة  لتسهيل صرف مستحقات  الوافدين العالقين.. احتجاز 7 وافدين في الوفرة.. ضبط شاب وفتاة بسبب أفعال فاضحة بالشارع

صورة موضوعية

+    -
30/10/2020 06:02 م
كتب : Egyptians in Kuwait

عقد الملحق العمالي أحمد إبراهيم، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت، ب لقاء مع ممثلي أطراف علاقة العمل بالكويت و ممثلة عن الجالية المصرية، وذلك فى إطار مد جسور التواصل والعلاقات بين مكتب التمثيل العمالى وممثلي أطراف علاقة العمل ب الكويت .

وفي نفس السياق دعا السفير هشام عسران، القنصل العام لمصر ب الكويت بدعوة الضيوف إلى مكتبه ودار الحوار حول العلاقات بين البلدين وسبل التعاون بين المكتب العمالى واتحاد العمال فى حل المشكلات العمالية وتثقيف العاملين المصريين فيما يخص الحقوق والواجبات العمالية، وفقا لقانون العمل الكويت ،كما تم مناقشة كيفية تسهيل إجراءات صرف المستحقات المالية للعاملين العالقين، وبحث إجراءات تحويل العمالة من الجهات التى ليست فى حاجة للعاملين لديها نتيجة أزمة كورونا وتحويلهم إلى الجهات التى لديها احتياجات ولا تستطيع استقدام عمالة خارجية نتيجة الإجراءات الاحترازية.

نداء هام من التربية الكويتية إلى العاملين بها

دعت وزارة التربية الكويتية قطاعاتها المختلفة إلى ضرورة إبلاغ العاملين فيها ممن انتهت فترة ندبهم ولم يستكملوا إجراءات نقلهم بأن عليهم العودة إلى مقار أعمالهم السابقة.

وأوضحت نشرة عممتها الوزارة ضرورة إبلاغ المنتدبين من انتهى ندبهم ولم تستكمل إجراءات نقلهم أو صدور قرار بنقلهم قبل تاريخ 5 الجاري، بمباشرتهم العمل لدى جهات عملهم الأصلية، على أن تتم معالجة آثار ذلك بتزويد الوزارة بآخر يوم مباشرة عمل لديها. وأضافت: ان أولئك الذين ينتهي ندبهم اعتبارا من 5 الجاري.

الكويت.. الشيشة لن تعود إلا بشرط

أكدت مصادر مطلعة كويتية أن «قرار حظر الشيشة في المقاهي والمطاعم نافذ ولا رجعة عنه قريباً»، مشددة على أن «هذا الأمر محسوم برفض عودة الشيشة في الوقت الراهن وفقاً لتوصيات وزارة الصحة».

وأوضحت أن «تقييم الوضع الصحي وإن كان مطمئناً غير أنه لا يمكن السماح بعودة هذا النشاط قريباً»، مشيرة إلى أن «استمرار الحظر يصب في مصلحة مرتادي المقاهي والمطاعم أنفسهم ويهدف أيضاً لحماية ذويهم ومن يتعاملون معهم»، و«عودة الشيشة رهن بنجاح اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا التي يجري تطويرها عالمياً والبدء بحملات التطعيم في البلاد»،

الكويت.. توصيل البطاقات المدنية للمنازل اختياري

حسمت مصادر مسؤولة في الهيئة العامة للمعلومات المدنية عملية توصيل البطاقات المدنية إلى المنازل، بتأكيدها أن ذلك لن يكون إجبارياً، بل اختيارياً للعملاء لقاء مبلغ دينارين يدفع كرسم إضافي على عملية الإصدار المحددة سابقاً بـ5 دنانير، ومن المنتظر إصدار الخدمة في القريب العاجل.

وأشارت إلى أن معدل استلام البطاقات من الأجهزة يتراوح يومياً من 10 آلاف إلى 13 ألف بطاقة، وهو أقل من المطلوب، حيث إن البطاقات الجاهزة في الأجهزة تحتاج إلى مضاعفة العدد من قبل العملاء للاستلام بشكل عاجل.

الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، أن طقس اليوم الجمعة، سيكون مائل للحرارة والرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة 06 - 22 كم/ساعة.

أما ليلا، فمن المتوقع أن يكون الطقس معتدل والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة. وقالت إدارة الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة نهاراً 35 درجة، وتنخفض إلى 14 درجة ليلاً.

احتجاز 7 وافدين ضبطوا متلبسين بسرقة رمال الوفرة

شرعت بلدية الكويت، في التصدي لقضايا سرقة املاك الدولة ممثلة في الرمال، حيث تم تسجيل قضيتين في مخفر شرطة الوفرة، الأولى اتهم فيها 5 وافدين من الجنسية السودانية والقضية الثانية اتهم فيها سوريان وحملت القضيتان اسما مشتركا وهو سرقة رمال. وبحسب مصدر أمني، فإن 3 مفتشين من بلدية الكويت، ابلغوا عمليات الداخلية عن قيام الوافدين بسرقة الرمال وتوقيفهم متلبسين ليتم ارسال دوريات من مخفر الوفرة وتوقيف الوافدين واحتجازهم في النظارة.

«الداخلية»: ضبط شاب وفتاة قاما بأفعال فاضحة في الطريق العام

تمكن قطاع الأمن الجنائي التابع لوزارة الداخلية من ضبط شاب وفتاة قاما بأفعال فاضحة في الطريق العام.

وذكرت إدارة العلاقات العامة لوزارة الداخلية أنه بعد تداول مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب وفتاة في أوضاع مخلة بالآداب العامة، قامت إدارة حماية الآداب في قطاع الأمن الجنائي برصد الشخصين وضبطهما، وتم تحويل الشاب والفتاة إلى جهات الاختصاص للتحقيق في الواقعة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

الوافدين  الوافدين العالقين  الوفرة  فاضحة بالشارع  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع