×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث مروع بين 3 سيارات بالشرقية ووقوع عدد كبير من الإصابات ::: اول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على إنبي ::: الخارجية الكويتية تنفي تلقي الوزير الناصر رسالة أميركية تتضمن أسماء كويتيين ضمن قائمة العقوبات على إيران ::: "تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية :::

حدث في الكويت اليوم| حقيقة إغلاق مطار الكويت واستبعاد الوافدين وأسرهم من دخول البلاد.. إعادة القادم للكويت إلى بلده من المطار في هذه الحالة.. إجراء جديد بشأن القادمين من 3 دول بينهم مصر

حدث في الكويت اليوم| حقيقة إغلاق مطار الكويت واستبعاد الوافدين وأسرهم من دخول البلاد.. إعادة القادم للكويت إلى بلده من المطار في هذه الحالة..  إجراء جديد بشأن القادمين من 3 دول بينهم مصر

صورة موضوعية

+    -
03/02/2021 08:20 م
كتب : Egyptians in Kuwait

رئيس الوزراء الكويتي يستقبل السفير المصري بالكويت ويتسلم رسالة خطية

استقبل سمو الشيخ صباح الخالد، رئيس مجلس الوزراء، في قصر السيف اليوم، سعادة السفير طارق القوني سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى دولة الكويت .

وسلم السفير طارق القوني رسالة خطية من رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي، لرئيس الوزراء الكويتي إلي جانب بحث مجمل العلاقات الثنائية والقضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين.

الصحة الكويتية تعلن عدد اصابات فيروس كورونا اليوم

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء، إصابات جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 167.416 حالة، في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 961 حالة

الكويت.. تخفض أسعار الحد الأقصى لاستقدام العمالة المنزلية

حددت وزارة التجارة والصناعة بالكويت سعر استقدام العمالة المنزلية بحيث يكون 890 ديناراً عن طريق المكتب، و390 ديناراً في حال تقديم صاحب العمل جواز سفر العمالة للمكتب ويتحمل صاحب العمل قيمة الحجر الصحي المؤسسي والتذكرة بالمنصة.

وأكد عيد الرشيدي، وكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك، إنه حرصاً من وزارة التجارة والصناعة على تخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين، تم تحديد أسعار استقدام العمالة المنزلية، بحيث يكون 890 ديناراً عن طريق المكتب، و390 ديناراً في حال تقديم صاحب العمل جواز سفر العمالة للمكتب ويتحمل صاحب العمل قيمة الحجر الصحي المؤسسي والتذكرة بالمنصة، داعياً المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عند أي زيادة في الأسعار عبر الخط الساخن 135 الخاص بشكاوى حماية المستهلك أو الواتس آب 55135135، موضحاً أن الأسعار هي الحد الأقصى لاستقدام العمالة المنزلية، ولا يسمح بتجاوزها.

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم

كشفت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت تفاثيل طقس اليوم الاربعاء، حيث يكون دافئ والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة 06 - 22 كم/ساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة.

يكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً، والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة.وأشارت إلى أن درجة الحرارة المتوقعة نهاراً 25 درجة، فيما تنخفض إلى 9 درجات ليلاً.

الكويت.. إجراء جديد بشأن القادمين من 3 دول بينهم مصر يثير التساؤل

كرت وسائل إعلام كويتية أنه تم فرض فحص إجباري على جميع القادمين إلى الكويت من مصر والهند والمملكة المتحدة عبر الدول الوسيطة، وذلك لضمان سلبية مسحتهم ضد ڤيروس كورونا وعدم الاعتماد على شهادة الـ«PCR» التي يحملونها معهم من دولهم الأصلية بعد اكتشاف حمل البعض لشهادات مزورة، إلا أن تلك الأنباء تثير التساؤلات حيث أن الكويت تمنع الطيران المباشر بين مصر والكويت وبالتالي فالقادمين للكويت لم يأتوا إليها من مصر بل عن طريق بلد وسيط.

ومن المعروف ان الجهات الصحية في الكويت تطلب شهادات الـ«PCR» من القادمين إليها بتاريخ حديث و المسافرين من مصر للكويت يمرون بدول "ترانزيت" يمكثون بها لمدة 14 يوما وعند سفرهم منها يتطلب ذلك شهادات«PCR» حديثة من الدولة التي قضوا بها فترة "الترانزيت" لأن شهاداتهم من مصر تكون مر عليها مدة طويلة، ولا قيمة لها، والجهات المسئولة بالكويت لن تسمح لهم بالدخول إلا بشهادات حديثة من البلد المسافرين منها.

الكويت.. تجديد 70728 إذن عمل لعمالة وافدة

اصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت 42 تصريح عمل منذ الاعلان عن فتح باب إصدار التصاريح بموافقة مجلس الوزراء 24 يناير الماضي.

واعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة في احصائية اصدرتها إلغاء 47 ملف صاحب عمل وتسجيل 227 ترخيصا جديدا وتحديث بيانات 1084 ترخيصا مسجلين لدى الهيئة، بالاضافة الى إلغاء 466 ترخيصا مسجلا على ملف، بالاضافة الى نقل عدد 2 ترخيص بين ملفات وتحديث بيانات اتصال الى 480 لمفوض بالتوقيع.

مصادر كويتية ترد على احتمالية تعليق دخول الوافدين إلى البلاد

علقت مصادر كويتية على مدى احتمالية تعليق دخول الوافدين وعائلاتهم مؤقتا الي الكويت، موضحة أن هذا القرار يعود إلى مجلس الوزراء مع تحديد البلاد التي يسري عليها في حال اتخاذه.

واستبعدت فعاليات اقتصادية وتجارية لجوء مجلس الوزراء إصدار قرار بإغلاق مطار الكويت اكتفاء بقرار تقليص عدد الركاب القادمين على الرحلات التجارية الى 35 راكبا، المطبق الآن والذي تم تمديده حتى إشعار آخر بدلا من الموعد المحدد له في 6 الجاري.

وأشارت المصادر إلى أنه في حالة وجود ما يستدعي رفع الأمر الى مجلس الوزراء سيتم عقد اجتماع استثنائي للمجلس غدا الخميس، أما إذا تم التوافق على إجراءات اعتيادية فسيتم تعميمها.

إعادة القادم للكويت إلى بلده من المطار في هذه الحالة

قرر مطار الكويت الدولي فرض عقوبات على أي راكب يقوم بتزوير شهادات فحص الـPCR.

وأوضح مصدر مسؤول في المطار أن العقوبات المقررة على أي راكب قام بتزوير شهادات فحص الـPCR، هي إرجاعه مرة أخرى على ذات الرحلة ومحطة السفر القادم منها، مع تسجيل غرامة مالية بحق شركة الطيران الناقلة له بقيمة 500 دينار عن كل راكب مزور.

إما في حالة إذا كان الراكب مواطنا كويتيا، أفاد المصدر قائلا: في هذه الحالة يتم فحصه في المطار مرة أخرى، لتطبيق الإجراءات الصحية عليه، والسماح له بالدخول إلى البلاد مع تسجيل غرامة بحق شركة الطيران الناقلة.

الكويت.. التحفظ على وافدة للاشتباه في إلقاء وافد من الطابق السابع

قال مصدر امني انه تم التحفظ وافدة هندية بالكويت من مواليد 1988 ومواطنها 1985 قبل قليل وذلك للاشتباه في إلقاء وافد هندي آخر من مواليد 1983 من الطابع السابع ووفاته وذلك من داخل بناية في ابو حليفة.

وسُجلت قضية وفاة بشبهة جنائية واحالة الجثة للطب الشرعي ومعاينة الشقة التى سقط منها الوافد، هذا، ولم تعرف العلاقة التي تربط الوافدين الثلاثة واذا ما كان المتوفى هو زوج الوافدة أو يمت لها بصلة قرابة

مباحث الجهراء تكثف جهودها للقبض على لصوص "طلقاء"

كثفت مباحث الجهراء بالكويت جهودها للبحث عن اشخاص مجهولين استهدفوا جواخير مقابل منطقة صناعية الجهراء.

وقاموا بسرقة محتويات السيارات المتوقفة امامها وصولا بالمخيمات في بر السالمي .

«الخارجية» لـ المواطنين: تجنب السفر نظرا للأوضاع الاستثنائية التي يشهدها العالم

عت وزارة الخارجية «الإدارة القنصلية» في بيان لها المواطنين ‏الكويتيين الراغبين بالسفر في الوقت الراهن إلى تجنب السفر نظرا للأوضاع الاستثنائية التي تشهدها دول العالم جراء جائحة كورونا والإجراءات المشددة التي تتخذها في سبيل مواجهة التداعيات الخطيرة لتحور الفايروس وسرعة انتشاره.

‏وشددت على المواطنين الذين يضطرون للسفر للضرورة القصوى إلى توفير تأمين صحي يغطي كافة الامراض بما فيها فيروس كورونا يكون صالحا طيلة فترة السفر، وأهمية الالتزام التام بالارشادات والبروتوكولات الصحية في الدول المعنية، ومتابعة ما يطرأ عليها من تحديثات أو تغييرات فيه

إجراءات لمواجهة زيادة إصابات «كورونا» ومجلس الوزراء يجتمع استثنائياً إذا دعت الضرورة .. وتعليق دخول الوافدين مرهون بقراره

تجتمع لجنة طوارئ كورونا التي يرأسها نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح اليوم بحضور وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح والقياديين في ادارة الطيران المدني لمناقشة إجراءات جديدة لمواجهة أي ثغرة قد تؤدي إلى زيادة أعداد المصابين بڤيروس كورونا منها إجراء فحص الاجسام المضادة على القادمين الى البلاد، واستكمال ربط المختبرات الخارجية في جميع دول العالم ببرنامج MUNA لضمان موثوقية الشهادات الصادرة منها، سواء شهادات فحص PCR أو شهادات اخذ اللقاح، اعتماد وتطبيق الجواز الصحي للركاب الحاصلين على اللقاح، قيام وزارة الصحة باستكمال متطلبات إجراء فحصين PCR لجميع الركاب القادمين، إعداد منصة صحية موحدة «كويت ـ مسافر» للمغادرين والقادمين، وإلغاء التسجيل داخل مباني الركاب، وتحديد التسعيرة الموحدة للفحصين PCR.

شهادات الـ «PCR» المزوّرة قد تُعجّل بإغلاق المطار

لمت «الأنباء» من مصادر مسؤولة ان وزارة الصحة اكتشفت شهادات فحص كورونا (PCR) مزورة لقادمين من عدد من الدول لاسيما مصر والمملكة المتحدة (لندن) والهند، مشيرة إلى أن هناك حالات أصيبت بڤيروس كورونا على متن الرحلات القادمة الى البلاد رغم سلبية الفحص الذي يحملونه، كما تبينت إصابة بعض المواطنين بالڤيروس نتيجة انتقاله من المسافرين على الرحلات القادمة من الدول المحظور دخولها مباشرة الى الكويت.

وكشفت المصادر أنه بعد اكتشاف الشهادات المزورة، تم فرض فحص إجباري على جميع القادمين الى الكويت من مصر والهند والمملكة المتحدة عبر الدول الوسيطة، وذلك لضمان سلبية مسحتهم ضد ڤيروس كورونا وعدم الاعتماد على شهادة الـ«PCR» التي يحملونها معهم من دولهم الأصلية.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  استبعاد الوافدين وأسرهم  إعادة القادم للكويت  فيروس كورونا  القادمين من دول بينهم مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع