×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني ::: الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى بشأن انفراجة قريبة :::

حدث في الكويت اليوم| تفاصيل التوصيات الجديدة لمطار الكويت وبشرى لمخالفي الإقامة.. فئات جديدة لن يطبق عليها الحجر الصحي.. مطالب بسرعة السماح لهؤلاء العالقين بالعودة

حدث في الكويت اليوم|  تفاصيل التوصيات الجديدة لمطار الكويت وبشرى لمخالفي الإقامة.. فئات جديدة لن يطبق عليها الحجر الصحي.. مطالب بسرعة السماح لهؤلاء العالقين بالعودة

صورة موضوعية

+    -
01/03/2021 08:09 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قالت مصادر مطار الكويت الدولي إن سلطات المطار رفعت توصيات إلى وزارة الصحة في البلاد من أجل استثناء فئات جديدة من الحجر المؤسسي.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، قالت مصادر مسؤولة في مطار الكويت الدولي إن الأجهزة العاملة في المطار رفعت توصيات جديدة اليوم إلى السلطات الصحية، لاستثناء 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسي للقادمين إلى البلاد.

وقالت إن هذه الفئات الـ 4 ستضاف إلى قائمة الاستثناءات السابقة، مشترطة إحضار فحص الـ "بي سي آر"، وقيامهم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

الفئات المستثناة من الحجر الصحي

حددت السلطات فئة كبار السن من المواطنين الكويتيين ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاما، حيث يصل البعض منهم الى البلاد، وهو مقعد غير قادر على الحركة، وبالتالي تحتاج هذه الفئة لرعاية خاصة.

وبالنسبة للفئة الثالثة والرابعة اللتين رفعت السلطات توصية لاستثنائهما فإنهما مرافقو الجثامين القادمون من الخارج، وذوو الاحتياجات الذين يحتاجون رعاية خاصة.

مجلس الوزراء يحسم قرار الإغلاق

يطلع مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد هذا الأسبوع على تقرير حول نتائج تطبيق قرار المجلس القاضي بإغلاق كل الأنشطة التجارية من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي، وإيقاف العمل في الأندية الصحية والصالونات ومحلات الحلاقة لمدة شهر قابلة للتمديد والمعمول به اعتبارا من 7 فبراير الماضي.

وقالت مصادر أن المجلس سيقيم نتائج التطبيق وعما إذا أدى إلى تقليل أعداد الإصابات من عدمه ومدى الحاجة الى انهاء العمل بالقرار أو اتخاذ قرار آخر بتمديد العمل به.

بشرى لمخالفي الاقامة

صرح مصدر أمني انه سوف يتم الكشف عن إمكانية تمديد مهلة المخالفين لقانون الإقامة لمدة شهر جديد أو عدم التمديد "اليوم الاثنين".

وأشار المصدر، ان احتمالات التمديد تبدو نسبتها مرتفعة بالنظر الى الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم من انتشار فيروس كورونا.

البنوك شطبت نصف مليار دينار.. ديوناً «معدومة»

على الرغم من تداعيات أزمة «كورونا» الخانقة، واصلت عمليات شطب القروض المعدومة في البنوك تراجعها، للعام الرابع على التوالي، منخفضة بنسبة %21.9 إلى 522 مليون دينار في السنة الأولى من أزمة «كورونا»، مقارنة مع 668 مليوناً في 2019، ونحو 735 و746 مليوناً في عامي 2018 و2017، إلا أنها تظل أعلى من المتوسط السنوي لشطب الديون المعدومة منذ الأزمة العالمية البالغ نحو 454 مليون دينار.

وتشير البيانات إلى مؤشرين غاية في الأهمية، الأول أن البنوك استطاعت المحافظة على مستويات عالية لجودة أصولها، مستندة إلى ما تتمتع به من مؤشرات السلامة المالية، وقدرتها على مواجهة الصدمات، عبر عملية البناء المستمر للمخصصات في مواجهة متطلبات شطب الديون المتعثرة، بما يقوي مصداتها المالية ويزيد أوضاعها متانة

أسعار «السكني» تواصل مسارها الصعودي

أجمع خبراء عقاريون على أن ما وصلت إليه أسعار عقارات قطاع السكني مؤخرا بات أمرا مبالغا فيه وانعكاساته على السوق العقاري غير صحية، ويشكل عبئا يرهق المواطن الراغب في الحصول على بيت العمر، وانه لا بد من وقفة جادة لإيجاد حلول تحد من ارتفاعات الأسعار الجنونية.

وتوقع الخبراء ان تستمر وتيرة ارتفاع الاسعار في السكني خلال عام 2021 بنسب تتراوح بين 5 إلى %10. وأضافوا في حديثهم لـ القبس ان حالة من الركود قد يشهدها القطاع بعد شهر رمضان الفضيل ومع فترة الربع الثالث، ما قد يعمل على تصحيح للأسعار.

الصحة الكويتية تكشف مفاجأة عن فيديو متداول أثار الجدل

علقت وزارة الصحة الكويتية في بيان على الفيديو المتداول على مواقع التواصل، والذي ويتضمن «أدوية تقليد» والذي أثار الجدل بشكل كبير.

وقالت الوزراة، أن الفيديو يعود لسنوات سابقة، وذلك ضمن حملات توعوية تقيمها الوزارة للتنبيه حول إساءة استخدام بعض الأدوية، والتنويه على المغشوش منها، ناصحة بعدم الحصول على الدواء إلا عبر الأماكن المرخصة من وزارة الصحة والجهات المختصة في الدولة.

بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس تسجيل 962 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 190852، في حين تم تسجيل 5 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1083.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند لـ«كونا» ان عدد من يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 165 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 10560 حالة.

استئناف الجلسات 30 الجاري.. ورواتب مارس مؤمّنة

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة ان استئناف الجلسات البرلمانية بعد انتهاء الشهر تنفيذا للمرسوم الأميري بتعليق جلسات مجلس الأمة سيكون في 30 الجاري، نافية وجود إجراءات دستورية أخرى يمكن ان تعطل أو تؤجل انعقاد الجلسات.

وأوضحت المصادر أن تعليق الجلسات الذي بدأ في 18 فبراير لمدة 30 يوما ودون خصم أيام الجمع والسبت والعطل الرسمية يستكمل في 19 الجاري. وذكرت المصادر انه اعتبارا من اليوم يصبح أمام سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد حتى 19 الجاري مهلة متاحة يعلن في أي يوم منها عن تشكيل الحكومة الجديدة التي بدأ العد التنازلي لترقب إعلانها، لافتة الى أن «الوعود» حول تشريعات أول جلسة تحسم إعلانها قبل ذلك.

وصول 53820 جرعة من لقاح «فايزر»

في الوقت الذي صرحت فيه إدارة الغذاء والدواء الأميركية «اف دي ايه» على الاستخدام الطارئ للقاح المضاد لفيروس «كورونا» من إنتاج شركة ««جونسون آند جونسون» على الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر، وافقت إدارة الفتوى والتشريع على التعاقد مع الشركة ذاتها لتوريد اللقاح.

مصادر صحية مطلعة أكدت أن اللجنة الخاصة لاختيار اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا ستجتمع قريبا لدراسة الترخيص الطارئ للقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لـ «كوفيد-19» حسب المعلومات والبيانات والدراسات العالمية، علما انه في حال الترخيص له، سيكون اللقاح الثالث الذي تتم الموافقة على استخدامه بعد «فايزر» و«استرازينيكا».

الكويت. مفاجأة صادمة بشأن المقاهي والمطاعم بعد قرار الإغلاق.. ومناشدة للحكومة

قال رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب المطاعم والمقاهي والتجهيزات الغذائية فهد الأربش أن 20% من المطاعم في الكويت رفعت عليها دعاوى قضائية بسبب التأخر في الايجارات وعدم قدرتها على الالتزام بالمطالبات المالية التي عليها خاصة في ظل تدهور الأوضاع وعدم الاستقرار ما بين الفتح والاغلاق، كما كشف ان 50% من المقاهي أغلقت بشكل كامل بعد استمرار قرار منع تقديم الشيشة فيها وهو ما عرضها لخسائر كبيرة.

وأشار الأربش إلى أن الاتحاد الكويتي لأصحاب المطاعم والمقاهي قدم كتابا قبل أيام إلى مجلس الوزراء ومجلس الأمة طالب فيه الحكومة بالتدخل السريع وتعويض اصحاب المطاعم والمقاهي والمتضررين تعويضا فوريا، لأن القرارات الأخيرة قد تعرض الكثير من المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى السجن لعدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم المادية.

موعد إعلان الحكومة الجديدة

كشفت مصادر حكومية أن «الحكومة الجديدة ستبصر النور غداً الثلاثاء، بعد انتهاء الرئيس المكلف سمو الشيخ صباح الخالد من وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة المرتقبة التي أنجزها عقب مشاورات واسعة مع مجاميع نيابية وشخصيات اجتماعية وجمعيات نفع عام ومختصين»، فيما تتجه الأنظار صوب النواب الذين أعلنوا عزمهم استجواب الخالد بعد تشكيل الحكومة، ومازالوا متمسكين بمواقفهم.

وقال النائب مساعد العارضي: «استجوابي لرئيس الوزراء جاهز وسأقدمه فور أداء الحكومة القسَم، وهم يعرفون رغبات الشعب الكويتي وأولوياته».

الكويت.. مطالب بقرار عاجل للعودة هؤلاء الوافدين سريعا

كشفت إحصائية لوزارة التربية عن وجود 74326 معلماً ومعلمة للعام الدراسي 2020 - 2021 يدرسون في مدارس التعليم العام، بواقع 50720 كويتياً و23606 غير كويتي، في المراحل التعليمية الأربع، وأشارت الإحصائية إلى نقص حاد في 8 تخصصات للمعلمين في المراحل التعليمية الثلاث، والتي يبلغ فيها الكويتيون 6131، مقابل 9939 وافداً، بنسبة 38.2 في المئة، مقابل 61.8 للوافدين. فهل يؤدي نقص المعلمين الوافدين العالقين في بلدانهم، بعد قرار وقف الطيران إلى ربكة في العملية التعليمية التي تستأنف اليوم؟

وفيما أكد مصدر تربوي» خطورة الوضع في المدارس، بسبب كثرة المعلمين المغادرين، ما لم يصدر قرار حكومي عاجل بعودتهم، بيّنت الإحصائية أن النقص الأكبر في المعلمين يتركز في المرحلة الثانوية، في مواد اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا.

40 في المئة زيادة في وفيات الكويت... خلال «سنة الكورونا»

في مفارقة لافتة، ارتفع إجمالي عدد الوفيات في الكويت خلال العام 2020 (سنة الكورونا) بنسبة نحو 40 في المئة، إذ زادت أعداد المتوفين من مواطنين وغير مواطنين بـ3230 ليبلغ عددهم 11302 في 31 ديسمبر 2020، مقابل 8072 في 31 ديسمبر 2019. وفي حال عدم احتساب الوفيات بسبب «كورونا» الذين بلغ عددهم 934 بتاريخ 31 ديسمبر 2020، يُصبح الفارق بين العامين 2296، أي أن الزيادة بنسبة نحو 28 في المئة.

ووفقاً لإحصائية بناء على أرقام رسمية صادرة عن إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت، فإن الوفيات في صفوف غير الكويتيين ارتفعت خلال 2020 بنسبة 60.5 في المئة بما عدده 2028 ليبلغ عددهم 5380 مقابل 3352 في 2019.

ولجهة الوفيات في صفوف المواطنين، بحسب الراي"، فقد ارتفعت بنسبة 25.46 في المئة بما عدده 1202، إذ بلغ عددهم 5922 خلال 2020 مقارنة مع 4720 في 2019.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  مطار الكويت  بشري لمخالفي الإقامة  الوافدين  الحجر الصحي  السماح لهؤلاء العالقين العودة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع