×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث مروع بين 3 سيارات بالشرقية ووقوع عدد كبير من الإصابات ::: اول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على إنبي ::: الخارجية الكويتية تنفي تلقي الوزير الناصر رسالة أميركية تتضمن أسماء كويتيين ضمن قائمة العقوبات على إيران ::: "تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية :::

حدث في الكويت اليوم| تفاصيل التوصية لمجلس الوزراء بتطبيق الحظر ومدته وعدد ساعاته.. أسباب منع دخول الوافدين وموعد دخولهم مجددا.. رسالة من الرئيس السيسي لأمير الكويت

حدث في الكويت اليوم| تفاصيل التوصية لمجلس الوزراء بتطبيق الحظر ومدته وعدد ساعاته.. أسباب منع دخول الوافدين وموعد دخولهم مجددا.. رسالة من الرئيس السيسي لأمير الكويت

صورة موضوعية

+    -
22/02/2021 05:41 م
كتب : Egyptians in Kuwait

تفاصيل التوصية لمجلس الوزراء بتطبيق الحظر ومدته وعدد ساعاته

كشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى أن لجنة طوارئ «كورونا» ستعقد اليوم (الإثنين) اجتماعاً لرفع توصية إلى مجلس الوزراء بتطبيق الحظر الجزئي في البلاد.

وقالت المصادر إن التوصية، بحسب القبس، اقترحت أن تكون ساعات الحظر بين 10 و12 ساعة يومياً، على أن تكون مدة الحظر قصيرة، بحيث تشمل فترة الأعياد الوطنية، التي يتوقع أن تشهد تجمعات واحتفالات. وأكدت المصادر أن التوصية ستخضع للنقاش على طاولة الحكومة قبل اتخاذ القرار بها، وقد تشهد بعض التعديلات في المواعيد.

أسباب منع دخول الوافدين وموعد دخولهم مجددا

قالت مصادر إن منع م دخول الوافدين ؤقت خصوصا أن بعضهم قام بالحجر المؤسسي وسيتم السماح بدخولهم في مارس، وأن السبب في تمديد المنع شرط الحجر المؤسسي الذي ربما لا تكفي سعة الفنادق أعداد القادمين، والخوف من سلالات جديدة في بلدانهم المصنفة {عالية الخطورة} فضلا عن حسم مسألة الذين أمضوا14 يوما في عاصمة ثالثة تنفيذا لقرار سابق لمجلس الوزراء.

اجتماع لمجلس الوزراء الكويتي لمناقشة قرار الحظر

يعقد مجلس الوزراء الكويتي بعد قليل اجتماع برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد.

ومن المقرر أن يستعرض الاجتماع عدة ملفات بارزة لاتخاذ قرارات بشأنها، وعلى رأسها تطبيق الحظر الجزئي في البلاد.

نائب رئيس مجلس الوزراء: خيار الحظر متاح

أوضح أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، موقف الحكومة الحكويتية من تطبيق حظر التجول في البلاد مرى آخرى.

وقال الصالح، أن الحظر خيار متاح أمام الحكومة في إطار مواجهة أزمة كورونا، مشدداً على أن هذا الخيار لم يتخذ إلى الآن، وأن كل ما يقال من كلام في هذا الشأن لم يحدث إطلاقاً، وشدد أنس الصالح، على أن الحكومة تعمل على اختيار البديل الأقل ازعاجا للمواطنين والمقيمين وكذلك الذي يراعي الصحة العامة.

ازدحام وتكدس في بعض التعاونيات قبل إعلان حظر التجول

وسط الأخبار المتداولة بشأن قيام السلطات الصحية بفرض الحظر الجزئي من جديد كوسيلة للحد من الزيادة في انتشار فيروس كورونا، ظهر تكدس وازدحام عدد كبير من المواطنين والمقيمين في بعض التعاونيات بشكل كبير لشراء وتأمين احتياجاتهم من السلع الغذائية، وذلك في مشهد يعيد إلى الأذهان الساعات الأولى من فرض حظر التجول في الكويت مع بداية أزمة "كورونا" في عام 2020.

وعلى الرغم من تصريحات الجهات المعنية في الكويت و"التعاونيات" بوجود مخزون استراتيجي كامل يحقق الأمن الغذائي، إلا ان هلع البعض دفعهم إلى التواجد في التعاونيات وشراء السلع الغذائية بشكل مكثف.

موجة غضب نيابية من توجه الحكومة لفرض «الحظر»

سادت موجة غضب نيابية، وسط انتقادات حادة للتوجه نحو فرض حظر التجول الجزئي، ودعوات إلى التشدد في تطبيق الاشتراطات الصحية بدل التضييق أكثر على المجتمع الذي يعاني أصلاً منذ أكثر من سنة من تداعيات الجائحة.

وقال الحميدي في تصريح لـ «الراي»، إنه لا يؤيد الحظر لأنه يؤثر على الجميع، كما أن تبعاته الاجتماعية والمالية كبيرة، وبإمكان الحكومة تطبيق الحزم الصارم وتطبيق التباعُد والاحتراز والتعقيم ومنع التجمعات في الدواوين وغيرها من الأماكن الضيقة، وزيادة الوعي الصحي.

وقال النائب مهلهل المضف لـ «الراي» إن «الأجدر بالحكومة في التعامل مع كورونا هو التشديد في تطبيق الاحترازات ومعاقبة المخالفين»، لافتاً إلى أنه لا فائدة في قرار الحظر، إنما هو تعطيل من دون دراسة، أما النائب أسامة الشاهين فرأى أن الاضطراب وعدم الاستقرار سمة الاتجاه والقرار الحكومي في التعامل مع جائحة كورونا، مبيناً أن هذا الاضطراب له عواقب وسلبيات وتأثيرات كبيرة على الجانب المعنوي والمالي والاستثماري في الكويت.

مطار الكويت.. صالة القادمين خالية

مع العودة عن السماح بدخول جميع العائدين إلى الكويت، وصدور قرار من ««الطيران المدني» باستمرار دخول الركاب غير الكويتيين إلى البلاد، تزامنا مع بدء تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي على المواطنين العائدين من الخارج، شهد مطار الكويت الدولي طوال يوم أمس وخاصة الفترة الصباحية حركة وصول ضعيفة جدا، حيث تم إلغاء عدد من الرحلات واقتصار عدد الركاب في الرحلات القادمة الأخرى في بعضها على راكبين فقط.

سمو الأمير يتلقى رسالة خطية من الرئيس المصري

تلقى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد رسالة خطية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتعلق بالعلاقات الثنائية الوثيقة والعميقة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بالإضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك.

وتسلم الرسالة وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وذلك خلال استقباله اليوم سفير مصر العربية لدى الكويت طارق القوني.

«التربية» في أزمة كبرى... نصف مُعلميها في الخارج

دفعت وزارة التربية بمناطقها التعليمية كافة، القسط الأكبر من فاتورة خسائر الأزمة الصحية «كوفيد 19 وتحوراته»، إذ بعد وقف نظامها التعليمي وإغلاق مدارسها منذ نحو عام كامل، ما تنفك تخرج من أزمة حتى تدخل في أخرى، بسبب تداعيات هذا الوضع، آخرها النقص الحاد في أعداد المعلمين والمعلمات.

وكشف مصدر تربوي مسؤول أن الشغل الشاغل للوزارة حالياً، هو هذا الملف، الذي ينذر بأزمة حقيقية، ما لم تطرأ أي مستجدات على حركة الطيران الآتي إلى البلاد، من بعض الدول، حيث تقوم المناطق التعليمية حالياً بحصر أعداد المشغول الفعلي من هيئاتها التعليمية في المدارس مؤكداً أن عدد المعلمين المغادرين إلى بلدانهم منذ عطلة الربيع كبير جداً ولا نعرف كيف يبدأ الفصل الثاني في ظل هذا الوضع

حبس مواطن ومصري 15 سنة و7 مصريين 10 سنوات عن «الاتجار بالبشر»

‏قضت دائرة «الجنايات» في المحكمة الكلية بحبس مواطن «مالك شركة» ووافد مصري 15 سنة مع الشغل والنفاذ وحبس 7 وافدين مصريين 10 سنوات مع الشغل والنفاذ عن تهمة الاتجار بالبشر.

الكويت.. تخصيص 91 مدرسة مراكز إيواء

خصصت وزارة التربية الكويتية 91 مدرسة كمراكز إيواء بمختلف المحافظات.

وقالت مصادر تربوية ان التربية وفي ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كوفيد- 19 قامت بتجهيز المراكز بالكامل بالتعاون والتنسيق مع إدارة الدفاع المدني، مشيرة الى ان ذلك يأتي بتعليمات ومتابعة من وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد وفي إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

السعيدي: طالبت بالحظر في الجهراء لتضاعف الإصابات

أكد رئيس ملتقى أبناء الجهراء مشعل السعيد أن شعار الملتقى «لا حزبية ولا طائفية ولا قبلية».

وأضاف خلال استضافة الملتقى لرئيس فريق كورونا في محافظة الجهراء د.عبدالله السعيدي للحديث عن وباء كورونا ومطالبته بفرض حظر على منطقة الجهراء: إننا لا نقبل بالإساءة إلى الكوادر الطبية التي تحارب هذا الوباء الفتاك وذلك بعد معركة شرسة بينهم وبين هذا الوباء الذي أهلك العباد والبلاد

حبس مدرس تحرّش بطفلة

ضت النيابة العامة المصرية، بعد ظهر أمس، بحبس مدرس، على ذمة التحقيقات، بعد أن أوقفته الأجهزة الأمنية، إثر تداول فيديو ظهر فيه، وهو يتحرّش بطفلة، أثناء حضورها لدرس خصوصي معه.

وأفادت مصادر قضائية أن التحقيقات كشفت، أن المتهم اعترف بالفعلة مع طالبتين، وليست طالبة واحدة، مشيرة إلى أنه عقب انتشار الفيديو، تم تتبعه، وتعرفت الجهات الأمنية على المدرس، وتبين أن مكان الدرس الخصوصي، في أحد شوارع منطقة الخليفة، وسط القاهرة، وتم توقيف المتهم.

رئيس «الطيران المدني» يتفقد إجراءات الفنادق لتطبيق الحجر المؤسسي

تفقد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود إجراءات الفنادق المحلية لتطبيق الحجر المؤسسي، وذلك وفق الاشتراطات الوقائية للسلطات الصحية.

ورافق الحمود خلال جولته التفقدية المدير العام للطيران المدني المهندس يوسف سليمان الفوزان.

«التربية» تعتمد ضوابط الدوام المدرسي للمعلمين والإداريين

اعتمد وكيل وزارة التربية بالانابة فيصل المقصيد ضوابط الدوام المدرسي للعام الدراسي 2020-2021 للعاملين في المراحل التعليمية المختلفة محددا دوام المرحلة الثانوية من 9:30 صباحا وحتى 2:30 ظهرا ودوام المتوسطة من 8 صباحا وحتى الواحدة ظهرا فيما حدد دوام رياض الأطفال من الثامنة صباحا وحتى 12 ظهرا.

وقسم المقصيد في قرار أصدره دوام المرحلة الابتدائية على فترتين صباحية من الثامنة حتى الواحدة ومسائية من 2:45 ظهرا وحتى 5:45 مساء على أن يعمل بهذا القرار طوال الفصل الدراسي الثاني ويتم التعديل عليه خلال شهر رمضان المبارك.

«البيئة»: عدم تجديد أي رخصة سيارة قبل موافقة الهيئة

كشف مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، أن موظفي الهيئة سيتواجدون في مقار فحص المركبات للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات المطلوبة.

وقال الشيخ عبدالله الأحمد، على هامش توقيع اتفاقية مع وزارة الداخلية بحضور وكيلها الفريق عصام النهام: «إنه سيكون هناك تكامل بين الجهتين للتأكد من عوادم السيارات، حيث سيتم فحص كل سيارة على حدة».وذكر أن التكامل بين الجهتين قائم بوجود شرطة البيئة، والتعاون هو امتداد لتحقيق مصلحة الكويت سواء للمواطنين أو المقيمين.

«الأرصاد»: طقس اليوم غائم ليلا

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الإثنين، معتدل وغائم جزئياً إلى غائم، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 40 كم/ساعة، مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة في وقت لاحق. ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد وغائم ليلاً، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 38 كم/ساعة، مع فرصة أمطار متفرقة.

الكويت.. انخفاض إيجارات الشقق أسبوعياً

ثرت جائحة فيروس كورونا على دول العالم أجمع بكافة القطاعات، من بينها القطاع الاستثماري، والذي بات تخفيض الايجارات ملاذ العديد من ملاك العقار الذين تأثرت ايراداتهم الشهرية نتيجة لتراجع وانكماش الطلب وارتفاع معدلات الشواغر.

وقال خبراء عقاريزن ان ايجارات الشقق في بعض المناطق انخفضت بشكل كبير وملموس، بنسبة تجاوزت الـ30%، حيث وصل ايجار الشقة المكونة من غرفتين وصالة مع الكهرباء والماء الى 160 دينارا فقط، لافتين الى ان انخفاض الايجارات في بعض المناطق بات بشكل اسبوعي.

بيان هام من الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت

أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت، أن على صاحب العمل الذي حصل على موافقة لاستقدام عامل من الخارج، أن يتقدم بطلب لإصدار إذن عمل أول مرة للعامل المستقدم خلال شهرين من تاريخ دخول العامل إلى البلاد.

وقال مصدر مسؤول : " على صاحب العمل أن يرفق في الطلب صورة مصدقة من المؤهل العلمي للمهن التي تتطلب اعتماد المؤهل، وصورة رخصة القيادة من دولة العامل سارية الصلاحية لمهنة سائق".

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  تطبيق الحظر  أسباب منع دخول الوافدين  رسالة من السيسي  أمير الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع