×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد ساعات من حفل زفافها انتحار فتاة من الدور العاشر .. تفاصيل ::: أزمة رمضان صبحي والأهلى .. رسالة نارية لـ شريف إكرامي ::: أردوغان : تركيا مستمرة في التنقيب شرق المتوسط وسنرد علي أي مضايقة ::: التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: إتفاقية الإمارات مع إسرائيل قطعت الطريق علي من يتاجر بالقضية الفلسطينية ::: دخل المسجد في «صباح السالم» وخلع كامل ملابسه ::: الفرق بين كورونا والحساسية الصدرية ::: مجلس الوزراء يُوافق على مد فترة سداد جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل ::: كندا تمنح الإقامة الدائمة «لأبطال كورونا» ::: مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8% ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت والإجمالي يتخطى الـ 67 ألف ::: فيديو| عاجل.. انهيار عقار فى شارع قصر النيل ::: الأوقاف توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة الأسبوع المقبل ::: مطار القاهرة يحظر دخول أجانب بسبب تحليل PCR ::: ننشر أسعار الذهب اليوم السبت :::

حدث في الكويت اليوم| تفاصيل وفاة مصري قبل صعودته لطائرة العودة.. 511 إصابة جديدة بكورونا.. مفكر كويتي يدافع عن العمالة المصرية

حدث في الكويت اليوم| تفاصيل وفاة مصري قبل صعودته لطائرة العودة.. 511 إصابة جديدة بكورونا.. مفكر كويتي يدافع عن العمالة المصرية

+    -
15/06/2020 07:07 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| تفاصيل وفاة مصري قبل صعودته لطائرة العودة.. 511 إصابة جديدة بكورونا.. مفكر كويتي يدافع عن العمالة المصرية
 
511 إصابة جديدة بفيروس كورونا
اعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة من بين الحالات المصابة بمرض «كوفيد - 19» الذي يسبّبه فيروس «كورونا» المستجد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، في مؤتمر صحافي اليوم الإثنين، أن عدد الحالات التي ثبتت وتأكدت إصابتها بالمرض خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 511 حالة، منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض، وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى، وتتبع المخالطين وفحصهم. من بين الحالات التي رصدت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 243 حالة لمواطنين كويتيين، و81 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و53 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.
 
الكويت.. حالات الشفاء من كورونا في ارتفاع مستمر
أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين تعافي 772 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية من مرض (كوفيد-19) ليبلغ إجمالي عدد حالات الشفاء في البلاد من المرض 27531 حالة.
 
فيروس كورونا يهدد مستقبل طلاب الثانوية العامة المصريين في الكويت..
وجه عدد من اولياء الأمور من الجالية المصرية في دولة الكويت، عدد من الرسائل الهامة، لوزير التعليم العالي في الدكتور خالد عبدالغفار، مطالبين بالنظر في المشكلة التي سوف تواجه طلاب الثانوية العامة المصريين في الكويت عند التقديم للجامعات في مصر، حيث ان اختبارات الثانوية العامة في الكويت سوف تبدأ في 20 سبتمبر وتستغرق شهر بعد تعطل الدراسة وتاخر الامتحانات بسبب فيروس كورونا، وأن انتهاء من الاجراءات المطلوبة للتقديم في مصر يستغرق وقت، على عكس مصر التي سوف تبدأ امتحانات الثانوية العامة في 21 يونيه وبعدها يبدأ التنسيق المصري وتفتح الجامعات ابوابها لتلقي اوراق التقديم للطلاب.
 
جلسة «الأمة»... في مهب «كورونا»
صباح الخالد يؤكد الحضور بالحد الأدنى لتأمين النصاب... و«الصحة» تخلي مسؤوليتها عن أي إصابات
وضعت الاشتراطات الصحية جلسة مجلس الأمة المقررة غداً في مهب المخاوف من إصابات بفيروس «كورونا» تطول النواب والوزراء وعائلاتهم، فيما أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنّ عقد الجلسات عن بُعد أو عن طريق الإنترنت وليس تقليدياً «لا يمكن تطبيقه على أرض الواقع لعوائق دستورية ولائحية عدة، فلا بد أن يكون هناك اجتماع فعلي مُكتمل النصاب حتى نستطيع أن نراجع كل الأمور».
 
حجاج بوخضور: تحميل العمالة المصرية مسؤولية تدني مستوى الخدمات ظلم وتضليل
العمالة الوطنية في القطاع الحكومي تمثل 74% والعمالة الوافدة تمثل 26%لا
بينما العمالة في القطاع الخاص فإن العمالة الاسيوية تمثل اكثر من 60% اغلبها من العمالة الهندية والتي تمثل 32% من اجمالي العمالة في القطاع الخاص تليها العمالة المصرية وتمثل 19%
الهنود يمثلون 27% النسبة الاكبر في قوة العمل الوافدة يليها العمالة من مصر الشقيقة ويمثلون 24% يليهما العمالة الوطنية وتمثل 19% ثم العمالة الباكستانية والبنغلاديشية وتمثل 13%
 
حجاج بوخضور: حلاق بيكاسو الوفي الذي حصل على كنزه ورفض بيعه بملايين الدولارات
تعرف الفنان العبقرى "بيكاسو" إلى حلاقه الخاص "أرياس" سنة 1944، وظلت علاقتهما المليئة بالصراحة والمحبة قائمة حتى وفاة بيكاسو 1973.. فالحلاق أصله اسباني مثل بيكاسو وكلاهما يعيشان فى فرنسا وكان الحلاق يرفض أن يتقاضى أجرا لخدماته فأضطر بيكاسو ان يكافئه بإهداءه بعض لوحاته.. وجمع بهذه الطريقة 60 لوحة، وبعد وفاة بيكاسو، سارعت المتاحف العالمية تعرض على الحلاق ملايين الدولارات لشراء اللوحات، لكنه رفض كل الأغراءات.. فلماذ رفض وماذا فعل بالكنز!
 
الصحة الكويتية تعترض علي عقد جلسة مجلس الأمة الثلاثاء!
اخلى قطاع الصحة في وزارة الصحة مسؤوليته من عقد جلسة مجلس الأمة بعد غد الثلاثاء، مثيرا مخاوف عدة على حياة النواب والوزراء واحتمالية إصابتهم بفيروس كورونا.
ووجه القطاع في مذكرة ممهورة بتوقيع الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة كتابا يخلي مسؤوليته من تبعات عقد هذه الجلسة وغيرها من الجلسات التي تتنافى مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس
 
وفاة شاب مصري بمطار الكويت قبل صعوده للطائرة المتجهة للقاهرة
توفى شاب مصري في مطار الكويت الدولي، بعد تعرضه للإصابة بسكتة قلبية، قبل ساعة من صعودة للطائرة المتجهة إلى مصر لنقل العالقين ضمن الرحلات الجوية القادمة من الخارج.
وقالت مصادر، إن الشاب المصرى يدعى «رضا – م » كان يستعد لمغادرة الأراضي الكويتية اليوم الأحد على متن إحدى الرحلات المتوجهة الى مطار القاهرة الدولي، وقبل إقلاع الطائرة تعرض لحالة إعياء شديدة، وقبل وصول الفريق الطبي توفى نتيجة تعرضه لـ”سكتة قلبية”وعلى الفور تم إبلاغ الجهات الأمنية بمطار الكويت
 
 افترش آلاف العمال الأرض في منطقة جليب الشيوخ المعزولة
افترش آلاف العمال الأرض في منطقة جليب الشيوخ المعزولة، بحثاً عن فرصة عمل توفر لهم قوت يومهم في وقت عز فيه العمل وتضاءلت فيه أسباب الرزق وتعطلت خلاله عجلة الحياة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
العمال العزاب الذين غصت بهم تلك المنطقة، بسطوا أيديهم إلى العراء في كل زوايا الجليب وأزقتها، وعلى محياهم المتعب من الشمس مسحة من الحزن والألم، وبقايا من هموم كورونا ماثلة الأثر في كل موضع لديهم.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر:

الكويت  حدث في الكويت  مصريون في الكويت  وافدين  وفاة مصري بالكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع