×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«سعفان» يتابع حالة عامل مصري تعرض للطعن بالكويت ::: بعد غرق 11 شخصا بالنخيل.. محافظة الإسكندرية تحذر من خطورة نزول البحر فجرا وليلا ::: قوة ضاربة وتفوق نيراني.. فوربس: الجيش المصري قادر على سحق الوجود العسكري التركي في ليبيا ::: فيديوهات خادشة.. ضبط بسنت محمد - فتاة تيك توك ::: دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا ::: ساديو ماني يكشف حقيقة "أنانية" محمد صلاح في المباريات ::: هربت من القتل في قطر فـ خطفوها بإسطنبول.. صحفية مغربية تقطعت بها السبل في تركيا ::: الري: رفضنا طلبًا إثيوبيًا بتأجيل البت في نقاط خلافية حول قواعد ملء سد النهضة ::: تناول العشاء بجوار الجثة.. تفاصيل صادمة في جريمة الزوجة والعشيق بدسوق ::: بالفيديو | بحجة أداء عمله.. شاهد ضابط أمريكي يتحرش بسيدة ::: مغلق من 20 سنة.. الكاف يعلن موقفه النهائي من أزمة الزمالك ولقب نادي القرن ::: احتجاجات وقمع ووباء.. صحيفة إيطالية: آبي أحمد يختبئ خلف سد النهضة ::: أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد :::

حدث في الكويت اليوم| تفاصيل جديدة بواقعة العثور على مصري مقتول بالكويت.. تقرير عالمي يحدد موعد تخلص الكويت من كورونا.. تقنين منح الرخص للوافدين

حدث في الكويت اليوم| تفاصيل جديدة بواقعة العثور على مصري مقتول بالكويت.. تقرير عالمي يحدد موعد تخلص الكويت من كورونا.. تقنين منح الرخص للوافدين

+    -
26/04/2020 05:15 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| تفاصيل جديدة بواقعة العثور على مصري مقتول بالكويت.. تقرير عالمي يحدد موعد تخلص الكويت من كورونا.. تقنين منح الرخص للوافدين
 
الصحة الكويتية: 183 أصابة جديد بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 183 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 3075، فيما سجلت حالة وفاة لمقيم من الجنسية الإيرانية يبلغ من العمر 57 عاما كان يتلقى الرعاية الطبية بالعناية المركزة منذ 24 يوما.
 
الكويت تسجل أعلى معدل شفاء من فيروس كورونا
اعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأحد شفاء 150 حالة من المصابين بفيروس كورونا (سارس كوف - 2) المسبب لمرض (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 806 حالات.
وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
 
الكويت.. مركز مخالفي الإقامة يشهد إقبالا كثيفا من جميع الجاليات
شهد مركز استقبال مخالفي الإقامة التابع لوزارة الداخلية، اليوم الأحد، إقبالا كثيفا من كافة الجاليات لتسوية أوضاعهم.
وبدأت الوزارة استقبال جميع الجنسيات المخالفة للاستفادة من مهلة المغادرة التي حددتها للمخالفين لمغادرة البلاد من دون دفع غرامات، ضمن حملة «غادر بأمان» التي أطلقتها خلال شهر أبريل الجاري.
 
توقعت دراسة أعدتها جامعة سنغافورة للتقنية والتصميم انتهاء أزمة جائحة كورونا في العديد من دول العالم، معتمدة، على البيانات الرسمية المقدمة من عدد من دول العالم حول الإصابات ودورة حياة الفيروس في تلك البلدان.
ولم تتناول الدراسة جميع دول العالم، بل أخذت عينات من دول معينة بعضها عانت كثيرا من تفشي الوباء كالولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وإيران.
وتظهر نتائج الدراسة أن أزمة كورونا ستنتهي في معظم الدول العربية المشمولة خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، عدا الأردن ولبنان التي تقول النتائج إن الجائحة انتهت فيها بالفعل في 19 و22 من هذا الشهر.
وتوقعت الدراسة أن تنتهي الأزمة في الكويت في 29 مايو، وفي الإمارات 15 مايو، والبحرين في الثالث من يونيو، وقطر في الثالث من يوليو
 
كشفت أجهزة الأمن الكويتية عن تفاصيل جديدة في في قضية المصري الذي عثر عليه مقتولا في أول أيام شهر رمضان في منطقة الدسمة.ووجد أحد المارة، خلال سيره صباحا في أحد شوارع منطقة الدسمة، شخصا ملقى على الأرض غارقا في دمائه؛ وذلك في محيط منزل قيد الإنشاء.وعلى الفور، تم إبلاغ عمليات وزارة الداخلية، فسارع رجال الأمن برفقة فنيو الطوارئ الطبية إلى موقع الحادث الذي تم الإبلاغ عنه؛ وعند وصولهم تبين أن الضحية قد فارق الحياة وفي جسده آثار لطعنات.وقال مصدر أمني "لقد تم استدعاء رجال الأدلة الجنائية، لمعاينة الجثة، ونقلها إلى الطب الشرعي. فيما تم تسجيل قضية القتل وإحالتها إلى مباحث العاصمة".
 
‏إصابة مدير جمعية الشرطة بـ«كورونا» ونقله إلى مستشفى جابر
‏أصيب مدير جمعية الشرطة العقيد علي ادريس البندر بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ونقله إلى مستشفى جابر.
 
بمشاعر مختلطة بين البقاء والرحيل فالهوى مصري والهوية كويتى، غادر أكثر من ألف طالب وطالبة كويتى وكويتية الجنسية إلى بلادهم فى ضوء عملية الإجلاء التى خصصت لهم بالتنسيق مع السلطات الكويتية التى لم تدخر جهدًا فى تيسير الإجراءات اللازمة لعودتهم لبلادهم على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد التى طالت ربوع العالم .
و قال رئيس لجنة الطوارئ والإجلاء الدكتور أيوب إسماعيل الصراف، إن عملية الإجلاء تمت على مدار يومين وشملت 1310 من الكويتين الدراسين بمصر بمحافظتي القاهره والإسكندريه.
 
تتأهب لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية لإعداد تقريرها في شأن الازدحام المروري، الذي من المفترض أن يتضمن قانون المرور الجديد، طالب عدد من النواب الحكومة بتجهيز مشروع يتضمن مواد رادعة وتساهم في تقليص عدد السيارات في الشوارع بالإضافة إلى تقنين منح رخص القيادة للوافدين.
ومن ضمن التوصيات التي يشدد عليها النواب، العمل على تأهيل وتطوير فرق صيانة الشوارع، والتوسع في الطرق الخدمية، وإعادة دراسة المداخل والمخارج للمناطق السكنية، وايجاد طرق خاصة للحافلات الكبيرة، وتحديد مواعيد محددة لدخول الشاحنات بعيدة عن أوقات الذروة.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر:

حدث في الكويت  مصريون في الكويت  مصري مقتول بالكويت  الكويت  كورونا  تقنين منح الرخص للوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع