×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد ارتفاع الإصابات.. طوكيو ترفع مستوى التحذير من كورونا إلى أعلى مستوى ::: دهست «مصري» واصطدمت بسيارتين ::: الإمارات تستعد لإطلاق أول مهمة فضائية في العالم العربي إلى المريخ ::: أحمد سامي: كهربا بديل جيد لرمضان صبحي حال رحيله عن الأهلي ::: لمنعه من شن حرب على إيران .. تحرك في النواب الأمريكي لتقييد سلطات ترامب ::: «الاستئناف» تبرئ طبيباً من كيدية «الفسق والفجور» ::: مواطن مصري يطالب (مصريون في الكويت) بالمزيد من رسائل عائشة الرشيد ::: بالفيديو | متحدث البترول يكشف تفاصيل وسبب انفجار خط أنابيب القاهرة - الإسماعيلية ::: المالية: إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى قبل نهاية يوليو ::: اعلان هام من المكتب الثقافي المصري بالكويت بشأن امتحانات تحديد المستوى ::: «الداخلية»: لا نمنع المواطنين والمقيمين من نزول البحر ::: رسالة غامضة من حسام غالي لمتابعيه ::: أردوغان يهدد بشن حرب على دولة جديدة ::: عالم يفجر مفاجأة عن السبب الرئيسي في وفيات كورونا ::: ​السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد.. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ :::

حدث في الكويت اليوم.. تحذير للوافدين من الإبعاد الفوري بشأن كورونا.. المصريين العائدين للكويت براءة من كورونا .. تجديد إذن العمل لمن هم خارج البلاد

حدث في الكويت اليوم.. تحذير للوافدين من الإبعاد الفوري بشأن كورونا.. المصريين العائدين للكويت براءة من كورونا .. تجديد إذن العمل لمن هم خارج البلاد

حدث في الكويت اليوم.. تحذير للوافدين من الإبعاد الفوري بشأن كورونا.. المصريين العائدين للكويت براءة من كورونا .. تجديد إذن العمل لمن هم خارج البلاد

+    -
10/03/2020 05:27 م
كتب : مصريون في الكويت
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الثلاثاء 10 - 3- -2020 العديد من الأحداث الساخنة منذ الصباح، نقدم عرضا أبرزها في هذا الملخص الشامل:-
 
الكويت تعلن عن ارتفاع جديد في مصابي فيروس كورونا بالبلاد
"الصحة": تسجيل 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل عدد الحالات إلى 69
 
استخراج إذن العمل وتجديد الإقامة للعاملين في القطاع الأهلي وهم خارج البلاد
تمديد كل الزيارات لمدة شهرين وإذن الغياب لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد تجديد إقامات الملتحقين بعائل والعمالة المنزلية وهم خارج البلاد
أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي انه بعد التنسيق والتعاون بين وزارتي الداخلية والصحة والهيئة العامة للمعلومات المدنية أنه تم السماح للشركات وأصحاب العمل باستخراج إذن العمل وتجديد الإقامة للعاملين لديهم في القطاع الأهلي (مادة 18) وهم خارج البلاد على أن يكون جواز السفر صالحا ووفقا للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن.
 
محمد الملا عن توزيع «صعيدي» للكمامات مجانا: يا زينك.. يا حلا حلاوة المصريين
أشاد الإعلامي الكويتي محمد الملا بمبادرة المواطن المصري هيثم نجاح عبد الملك بتوزيع الكمامات مجانا في شوارع الكويت
وقال الملا خلال برنامجه "ديوان الملا": "رسالة جميلة من أحد أفراد الجالية المصرية للمواطنين الكويتيين .. يا زينك ويا حلا حلاة المصريين" .
 
وزيرة الهجرة المصرية: نثمن موقف الكويت بتمديد إذن غياب المصريين العاملين 3 أشهر
ثمنت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم ، موقف الكويت بتجديد إقامة العاملين الوافدين من 16 دولة بينها مصر، واستخراج إذن العمل وهم خارج البلاد، استثنائياً بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وقالت "مكرم" إن هذا القرار
 
إبعاد فوري للمقيمين مُروِّجي الشائعات
كشفت مصادر أمنية مطلعة أن وزارة الداخلية، ترصد المقيمين من جميع الجنسيات، بمن فيهم الخليجيون، الذين يطلقون شائعات عبر مواقع التواصل تتعلق بفيروس «كورونا» ويذيعون أخبارا كاذبة تسيء إلى الكويت.
وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية المختصة لديها صلاحيات بإبعاد كل مقيم يطلق شائعة سواء كان عربيا او آسيويا أو خليجيا او من أي دولة، مبينة أن إدارة الجرائم الالكترونية وضعت هؤلاء تحت مجهرها، ومن ثم الإيعاز بضبطه ومواجهته بما يبث وإبعاده مباشرة.
 
الكويت تمنع جميع معاملات المحجوزين صحياً
كشفت مصادر أمنية مطلعة أن المواطنين المحجورين صحيا، في المحاجر أو المنازل، ممنوعون من السفر وأسماءهم مسجلة في جميع المنافذ البرية والبحرية ومنفذ المطار الدولي، وكذلك لا يمكنهم إنجاز أي معاملة في إدارات وزارة الداخلية، لوجود «بلوك» على جميع معاملاتهم، وكذلك الأمر في إدارات حكومية أخرى.
 
الحقيقه الكامله لاكتشاف اصابات بالكورونا بين المصريين العائدين للكويت
نفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة الكويتية، صحة البيان الذى تناقلته مواقع التواصل الاجتماعى لأطباء كويتيين بالصحة الوقائية، يؤكدون اكتشاف إصابات بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بين العديد من أبناء الجالية المصرية، ممن عادوا إلى الكويت من مصر مؤخرا، وأكدت المصادر - في تصريح لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت اليوم الثلاثاء - عدم وجود أية إصابات بين أبناء الجالية المصرية العائدين من مصر إلى الكويت حتى الآن.
 
الكويت | عقوبات مشدّدة على إعلانات الوافدين في الشوارع
البلدية أعدت دراسة متكاملة لإزالتها والتنسيق مع جهات أخرى لوضع آلية التنفيذ والربط
أعدت الإدارة العليا أعدت دراسة متكاملة لرفع الإعلانات المخالفة المنتشرة على الطرقات والدوارات والشوارع الداخلية والرئيسية، إضافة للافتات المعلقة على البيوت والمنازل التي تشير إلى وجود شقق للإيجار، أو بيع و شراء العقارات، إضافة للملصقات التي توضع على أعمدة الإنارة «الدروس الخصوصية» أو أي إعلان يثبت أنه غير مرخص.
 
يوم اقتصادي أسود على الكويت... انهيار جديد للبورصة وأسعار النفط
ذعر في أسواق النفط والبورصات، قاد لحالة خسائر جماعية حادة أصابت القطاعات الاقتصادية المختلفة الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، مدفوعة بحالة الهلع المنتشرة عالمياً من انتشار فيروس كورونا.
وسيطر الهلع على الأوساط الاستثمارية، أمس، بعد تفاقم الخسائر التي منيت بها محافظها لليوم الثاني على التوالي، حيث تلقت بورصة الكويت ضربة موجعة تراجعت من خلالها القيمة السوقية إلى مستوى 27.6 مليار دينار، بعد خسارتها لنحو 5.3 مليار في جلستين فقط.
 
الجنائز» تقصر دخول غرفة تغسيل الموتى على 3 أشخاص
أصدرت إدارة الجنائز في بلدية الكويت تعميماً داخلياً يقضي بقصر دخول غرفة تغسيل الموتى على ثلاثة أشخاص من أهل الجنازة فقط.
وأكدت أنه لا مانع بالدفن في أي وقت حسب المصلحة العامة، وتقدير كل مسؤول مقبرة بالتنسيق مع أهالي الجنائز.
 
«الإطفاء» تخمد حريقا جزئيا في مبنى إذاعة الكويت
وذكرت «الإطفاء»، في بيان لها، اليوم الثلاثاء أن فرقها تمكنت من السيطرة على حريق محدود اندلع في أحد المكاتب الإدارية في مبنى إذاعة الكويت بالطابق الثاني، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو أضرار مادية تذكر، وأوضحت الإدارة في بيانها أن الموظفين أخلوا الدور الثاني احترازيا بعد وقوع الحادث ولم يتأثر ذلك على سير العمل وقد فتحت الإدارة العامة للإطفاء تحقيقاً لمعرفة الأسباب.
 
الكويت تتخذ قرارات عاجله بعد ارتفاع عدد مصابي كورونا بالبلاد
إلزام جميع الجهات الحكومية بعدم السماح بمباشرة العمل للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين المشمولين بكل أنواع الحجر الصحي الإلزامي
وقف النشاط الرياضي والمباريات الودية.. وإيقاف إصدار جميع سمات الدخول والتأشيرات وحصرها في البعثات الديبلوماسية بعد اعتمادها من قبل «الصحة»
تكليف كل من «التربية و«التعليم العالي» بتقديم التصورات الكفيلة بمعالجة الاحتمالات والآثار المترتبة على التعطيل وما يتصل ببدائل التعليم التقليدي
الصحه الكويتيه تعلن تفاصيل عن الحالات الجديده المصابه بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة في مؤتمرها الصحافي اليومي حول التطورات المتعلقة بفيروس كورونا إصابة 4 حالات بـ«كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين 69 حالة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند الصحة إن حالة من الإصابات الأربعة الجديدة مرتبطة بالسفر لإيران، وحالتان لمواطنين قدما من مصر، فيما الحالة الرابعة لمصري مخالط لشخص قدم من أذربيجان.
 
المصدر: مصريون في الكويت

حدث في الكويت اليوم  تحذير للوافدين من الإبعاد الفوري  كورونا  كورونا في الكويت  المصريين العائدين للكويت  إذن العمل لمن هم خارج البلاد 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع