×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد ارتفاع الإصابات.. طوكيو ترفع مستوى التحذير من كورونا إلى أعلى مستوى ::: دهست «مصري» واصطدمت بسيارتين ::: الإمارات تستعد لإطلاق أول مهمة فضائية في العالم العربي إلى المريخ ::: أحمد سامي: كهربا بديل جيد لرمضان صبحي حال رحيله عن الأهلي ::: لمنعه من شن حرب على إيران .. تحرك في النواب الأمريكي لتقييد سلطات ترامب ::: «الاستئناف» تبرئ طبيباً من كيدية «الفسق والفجور» ::: مواطن مصري يطالب (مصريون في الكويت) بالمزيد من رسائل عائشة الرشيد ::: بالفيديو | متحدث البترول يكشف تفاصيل وسبب انفجار خط أنابيب القاهرة - الإسماعيلية ::: المالية: إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى قبل نهاية يوليو ::: اعلان هام من المكتب الثقافي المصري بالكويت بشأن امتحانات تحديد المستوى ::: «الداخلية»: لا نمنع المواطنين والمقيمين من نزول البحر ::: رسالة غامضة من حسام غالي لمتابعيه ::: أردوغان يهدد بشن حرب على دولة جديدة ::: عالم يفجر مفاجأة عن السبب الرئيسي في وفيات كورونا ::: ​السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد.. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ :::

حدث في الكويت اليوم.. تحذير وتنبيه السفارة للوافدين المصريين وإرتفاع حالات الاصابة بكورونا.. إلغاء الدراسة وتأجيل الامتحانات وإيقاف العمل بنظام البصمة

حدث في الكويت اليوم.. تحذير وتنبيه السفارة للوافدين المصريين وإرتفاع حالات الاصابة بكورونا.. إلغاء الدراسة وتأجيل الامتحانات وإيقاف العمل بنظام البصمة

حدث في الكويت اليوم.. تحذير وتنبيه السفارة للوافدين المصريين وإرتفاع حالات الاصابة بكورونا.. إلغاء الدراسة وتأجيل الامتحانات وإيقاف العمل بنظام البصمة

+    -
27/02/2020 05:33 م
كتب : مصريون في الكويت
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الخميس 27-2-2020 العديد من الأحداث الساخنة منذ الصباح، نقدم عرضا أبرزها في هذا الملخص الشامل:-
 
عاجل| الصحة الكويتية تعلن ارتفاع حالات المصابة بفيروس كورونا الى 43 
أعلنت وزارة الصحة اليوم ارتفاع حالات المصابة بفيروس كورونا الى 43 .
وأشارت الى ان كل الحالات المصابة من القادمين من ايران.
ولفتت الى ان لديها 3 مراكز حجر صحي للمصابين.
وبينت أنها تنسق مع الطيران المدني ووزارة الداخلية لمنع دخول القادمين من الدول الموبؤة الى البلاد.
 
الكويت| بسبب كورونا.. تعديل مواعيد الاختبارات 
كشف مصدر تربوي أن قرار مجلس الوزراء في شأن تعطيل المدارس أسبوعين، اعتباراً من الأحد المقبل، سيؤثر كثيراً على المناهج الدراسية، ويجب أن يواكبه تعديل مواعيد الاختبارات والعطل، وإعادة بناء القرار رقم 1 كلياً لمواكبة الخطة الدراسية في المراحل التعليمية كافة.
وقال المصدر إن «المناهج الدراسية مضغوطة بشكل كبير، خلال الفصل الدراسي الثاني المثقل بالغياب والعطل، ولا تحتمل أي تعطيل إضافي، لا سيما في المرحلة الثانوية»، مرجحاً أن «يقوم وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي بتعديل القرار رقم 1 يوم الأحد المقبل».
 
التربية الكويتية تصدر قرارات جديدة وهامة بسبب كورونا وحتى إشعار آخر
بعد قرار وزارة التربية بالكويت بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين و بالتالي استمرارها إلى نهاية شهر رمضان و ترحيل اختبارات جميع الفصول إلى ما بعد العيد.
أصدر وزارة التربية قرارت جددية هامة منها تأجيل جميع مقابلات الوظائف الإشرافية، و منع التجمعات في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية والجهات التابعة لها.
كما قررت توجيه الادرات المدرسية لتفعيل دور فريق إدارة الأزمات وتحديد خطوط ساخنة مباشرة للتواصل مع المناطق التعليمية، بالإضافة إلى تأجيل جميع الدورات التدريبية وورش العمل سواء في مركز التدريب أو الجهات الأخرى وتأجيل مقابلات التعاقدات المحلية ( لغير الكويتيين ) حتى إشعار آخر.
 
الكويت تقرر إيقاف العمل بنظام البصمة للموظفين بسبب "كورونا"
أعلن الناطق الرسمي للحكومة الكويتية، اليوم الخميس، قرار ديوان الخدمة المدنية بإيقاف العمل بنظام البصمة مؤقتاً في كافة الجهات الحكومية.
وأشار طارق المزرم إلى أنه سيتم تنفيذ القرار ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 1 مارس/ آذار، وسيصدر تعميم بالإجراءات الجديدة المؤقتة وذلك في إطار جهود الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
بالصور| حضور كويتي مشرف في عزاء مبارك بالكويت.. وزير الخارجية الكويتي والسفراء أول الحاضرين
أستقبل السفير المصري في الكويت ، طارق القوني، اليوم الخميس، المشاركين في عزاء الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بمنزله في الكويت.
وشهد العزاء حضور كويتي مشرف، حيث شارك وزير الخارجية الكويتي والعديد من السفراء والبعثات الدبلوماسية في الكويت بالعزاء بمنزل السفير، وسط مشاركة من ابناء الجالية المصرية، وبعض رجال الاعمال ورجال الاعلام والصحافة والشخصيات الرسمية في دولة الكويت.
وتوفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أول أنس الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عامًا، بعدما تدهورت حالته الصحية في الفترة الاخيرة.
وأقيمت أمس جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بحضور الرئيس السيسي وقيادات الدولة المصرية ووفود من عدة دول، وذلك بمسجد المشير بالتجمع الخامس، كما إحتشد عدد كبير من المواطنين لتوديعه.
 
القوني: حضور وزير الخارجية الكويتي لعزاء مبارك تعبير عن تقدير الكويت شعبًا وحكومة للرئيس الراحل
وجه السفير المصري طارق القوني الشكر لمعالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي على حضوره لتقديم واجب العزاء في وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك نيابة عن الحكومة الكويتية والشعب الكويتي.
وأكد "القوني" أن حضور الوزير لتقديم واجب العزاء تعبير عن تقدير الكويت شعبا وحكومة للرئيس محمد حسني مبارك ودوره في تحرير الكويت، مشيرا إلى أن ذلك يدل على متانة العلاقات بين البلدين، وحرصهما على مواجهة أي تحديات تواجه الأمن القومي العربي والخليجي.
 
الكويت تستورد 10 ملايين كمام من تركيا
كشفت مصادر مسؤولة أنه سيتم استيراد الطلبية الحكومية الأولى من كمامات التموين البالغة 10 ملايين من تركيا، مشيرة إلى الاتفاق على نقلها عبر طائرات تابعة لوزارة «الدفاع».
وبينت المصادر أنه يجري حالياً التنسيق بين وزارتي التجارة والصناعة والصحة من أجل تحديد موعد وصول الشحنة، لكنها توقعت قرب وصول الطلبية.
 
الداخلية الكويتية: تعليق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية للتنقل من وإلى الكويت
قررت وزارة الداخلية في الكويت اليوم الخميس، تعليق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية للتنقل من وإلى الكويت لمواجهة فيروس كورونا المتحور الجديد.
قالت وزارة الداخلية، في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه "في إطار الإجراءات التي تتخذها دولة الكويت لمواجهة فيروس كورونا فقد قررت تعليق استخدام المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج ال عرب ية للبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) للتنقل من وإلى دولة الكويت ".
 
تحذير وتنبيه جديد من السفارة للوافدين المصريين في الكويت بشأن كورونا
وجهت سفارة جمهورية مصر العربية تحذيرا وتنبيها للمصريين في الكويت بشأن فيروس كونا بعد تزايد أعداد المصابين.
وقالت الوزارة في منشور : "فى ضوء إعلان السلطات بدولة الكويت الشقيقة عن رصد حالات إصابة بفيروس كورونا، تهيب سفارة جمهورية مصر العربية بأبناء الجالية المصرية بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة واتباع الإرشادات الصحية والوقائية الالزمة وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة، كما تتهيب بهم الالتزام بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص.
 
كورونا في الكويت كلمة السر ..«إيران»
أعداد المصابين بفيروس كورورنا القاتل تتزايد بشكل منتظم في الكويت وأعلنت وزارة الصحة منذ قليل وصول العدد إلى 43 حالة تم حجزهم في الحجر الصحي، فهل معنى هذا أن المرض ينتشر في الكويت؟
بالنظر إلى جميع الحالات المسجلة حتى الآن في الكويت بشأن الإصابة بفيروس كورونا يتضح أن جميعها أتى من مصدر واحد هو إيران، فووزارة الصحة الكويتية تعلن عن عدد المصابين كلما ظهرت حالة جددية وفي كل إعلان يظهر في التفاصيل أن حامل الفيروس هو شخص قادم من إيران.
المصدر:

حدث في الكويت اليوم  تحذير وتنبيه السفارة للوافدين المصريين  ارتفاع حالات الاصابة بكورونا  كورونا  الغاء الدراسة   تأجيل الامتحانات  ايقاف العمل بنظام البصمة  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع