×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه ::: صدق أو لا تصدق.. أرملة أنجبت من زوجها بعد وفاته بـ3 سنوات..صور ::: رسائل هامة من نائب أمير الكويت ::: سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في العراق ::: 40 مليون أميركي مهددون بالطرد من منازلهم خلال أشهر ::: بعد اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل..تصريح ناري من نتنياهو :::

حدث في الكويت اليوم| تحذير من موجة ثانية من كورونا بالكويت.. ضوابط جديدة للمرحلة الثالثة ابتداء من غدا.. «التربية» تكتب نهاية العام الدراسي

حدث في الكويت اليوم| تحذير من موجة ثانية من كورونا بالكويت.. ضوابط جديدة للمرحلة الثالثة ابتداء من غدا.. «التربية» تكتب نهاية العام الدراسي

+    -
12/07/2020 07:05 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| تحذير من موجة ثانية من كورونا بالكويت.. ضوابط جديدة للمرحلة الثالثة ابتداء من غدا.. «التربية» تكتب نهاية العام الدراسي
 
موجة ثانية من كورونا!.. الصحة تدعو للتريث في السفر
اعتبر خبراء صحيون دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين في البلاد إلى التريّث في السفر إلى الخارج خلال الفترة الحالية دعوة مبررة.
وقالوا في تصريحات إن احتمالات حصول موجة ثانية لفيروس كورونا واردة بشدة، وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية، الأمر الذي دفع وزارة الصحة إلى هذه الدعوة للمزيد من الاحترازات المطلوبة لمنع تفشّي الوباء.
ولفتوا إلى أن الكويت تشهد حالياً موجة أخرى من «كورونا»؛ تتمثّل في زيادة الإصابات بين المواطنين، تعدّت نسبتها %60 في الأيام الأخيرة، في وقت شهدت الموجة الأولى زيادة نسبة الإصابات بين المقيمين على أرض الكويت
 
الكويت.. ننشر أسماء المساجد المصرح لها بإقامة صلاة الجمعة بدءاً من 17 الجاري
صدر وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي، قرارا وزاريا رقم 85 لسنة 2020 بشأن استئناف إقامة صلاة الجمعة في مساجد الكويت.
وجاء في القرار: «المادة الأولى: يرفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة في المساجد المبين أسماؤها ومواقعها في الكشف المرفق لهذا القرار اعتبارا من يوم الجمعة الموافق ۲۰۲۰/۷/۱۷ مع استمرار إغلاق دورات المياه فيها ويمنع استخدام برادات المياه.
 
عدّاد الانتحار بالكويت يتصاعد في ظل «كورونا»
منذ بداية انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19)، وحالات الانتحار في الكويت تتزايد، خصوصاً بين العمالة الوافدة.
فقد كشفت إحصائية حديثة أن عدد من أقدموا على إنهاء حياتهم بأيديهم خلال شهر يونيو الفائت وحتى 9 يوليو الجاري بلغ 16 حالة، بواقع 14 منتحراً في شهر يونيو، وحالتين في يوليو.
وبحسب الإحصائية، فإن من بين المنتحرين خلال الأيام الـ39، فيلبينيين، وبنغلاديشياً، وشخصاً غير كويتي (بدون)، والبقية من الجنسية الهندية، وأعمارهم تتراوح بين 25 و58 عاماً.
 
الكويت.. «التربية» تكتب نهاية العام الدراسي
كل المؤشرات الصادرة عن وزارة التربية توصل إلى نتيجة واحدة، مفادها أن العام الدراسي الحالي يعيش أيامه الأخيرة، حيث من المتوقع إعلان نهايته خلال هذا الأسبوع، للمراحل التعليمية كلها، باستثناء الثاني عشر الذي سيكمل تعليمه عبر المنصة ثم في الفصول لينال الطلبة في أول سبتمبر الشهادة الثانوية.
فمن تأكيدات الوزير الدكتور سعود الحربي بشأن تنفيذ توصيات النواب، في شأن القضايا التعليمية المختلفة، و«أن الجميع هدفه الأساسي الحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية وكافة المنتسبين»، إلى ما علمته «الراي» من مصادر تربوية مطلعة، عن تكليف التواجيه العامة بوضع خطة منهج العام الدراسي المقبل، متضمنة مهارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي التي لم يدرسها الطلبة، كل ذلك يؤكد أن العام الدراسي يسير نحو إعلان نهايته المتوقعة.
 
المرحلة الثالثة غداً.. وكل الاحتمالات واردة
اكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة وجود لجنة مختصة بمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية الوقائية لفيروس كورونا، في الجهات الحكومية والقطاع الخاص التي استأنفت اعمالها خلال المرحلة الثانية من مراحل العودة الى الحياة الطبيعية تدريجيا، وبنسبة %30 من طاقتها، بهدف رصد مدى التزام تلك الجهات بالاشتراطات على ارض الواقع، ولضمان عدم انتقال العدوى بين صفوف الموظفين او مراجعيها.
 
الكويت.. عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟
كشفت مصادر مطلعة أن «وزارة الصحة تدرس بشكل جاد رفع توصيات بفرض حظر كلي على مناطق الشاليهات والمزارع قبيل وخلال فترة عيد الأضحى نهاية يوليو الجاري».
وأوضحت المصادر أنّ الأوضاع الصحية في مختلف مناطق البلاد «تخضع لتقييم بشكل مستمر، وفي ضوء النتائج تتحدد الحاجة لاتخاذ تدابير أو إجراءات معيّنة تشدداً أو تخفيفاً»، مبينة أنّ «من المرتقب أن يشهد الأسبوع الجاري عرض تقرير شامل للتقييم الصحي للمرحلة الثانية من خطة عودة الحياة التي بدأت 30 يونيو الماضي».
 
الكويت.. وزير المالية يصدر قراراً بتأجيل أقساط عملاء صندوقي المتعثرين والأسرة 
صدر وزير المالية براك الشيتان، اليوم الاحد، القرار الوزاري رقم 25 لسنة 2020 بتنفيذ ما جاء بالقانون رقم 6 لسنة 2020 بشأن تأجيل تحصيل الاقساط المستحقة على عملاء صندوقي المتعثرين ودعم الاسرة.
وقال الوزير الشيتان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان «هذا القرار أوكل الى ادارة الحسابات العامة في وزارة المالية بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والبنوك المديرة برد المبالغ السابق تحصيلها من عملاء صندوقي المتعثرين ودعم الاسرة اعتبارا من شهر ابريل 2020 الى حسابات العملاء البنكية».
 
ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاحد، شفاء 649 إصابة من مرض (كوفيد-19) في الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض في دولة الكويت إلى 44610 متعافين.
وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبيةاللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.
 
عائشة الرشيد للمصريين والعرب: اطمئنوا.. مصر هي من تقود الأمر في ليبيا
قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن كلمة مستحيل لا توجد في قاموس دولة الإمارات التي تخطط لصنع التاريخ في الفضاء، مشيرة إلى أن مسبار الأمل سيكون أول مهمة للإمارات على كوكب المريخ ، وينطلق يوم الأربعاء المقبل من تانيغا شيما من المحطة الفضائية في اليابان ليصبح أول مسبار عربي ينطلق للمريخ
وأضافت : "مسبار الامل يصل إلى المريخ في فبراير ٢٠٢١ تزامنا مع احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة. لتصبح واحدة من ٩ دول لاستكشاف كوكب المريخ و الأولى عربيا وإقليميا وعلى مستوى غرب آسيا والثامنة عالميا بالخدمات الذكية الرقمية مابين ١٩٣ دولة .
 
الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم 
فادت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت إن الطقس نهار اليوم شديد الحرارة حيث تصل درجة الحرارة العظمى الى 50 درجة مئوية، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 40 كم/ساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة. فيما يكون الطقس حارا إلى مائل للحرارة ليلا، والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 - 35 كم/ساعة وتظهر بعض السحب العالية.
 
أبٌ يردي ابنه قتيلا بطلقات نارية
أردى أبٌ ابنه قتيلا بطلقات نارية في محافظة الفروانية.
وورد بلاغ إلى العمليات عن جريمة قتل راح ضحيتها الابن على يد والده بواسطه سلاح ناري، بعد أن أفرغ فيه عدة طلقات إثر وجود خلافات عائلية وجارٍ إبلاغ النيابة.
 
من ألقى برضيعة في السالمية؟
سؤال يبحث رجال المباحث عن إجابته، بعد العثور على رضيعة في فناء عمارة كائنة في منطقة السالمية.
وقال مصدر أمني لـ«الراي» إن حارساً أبلغ عمليات وزارة الداخلية عن وجود طفل لقيط في فناء العمارة التي يعمل بها، فانتقل رجال الأمن والمسعفون إلى المكان، وبمعاينة اللقيط اتضح أنها أنثى حديثة الولادة، وحالتها مستقرة، وتم نقلها إلى الجهات المختصة لتقديم الرعاية اللازمة، مع البحث والتحري عمن انتزعت الرحمة من قلبه ورماها في غياهب المجهول.
 

لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر:

حدث في الكويت  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع