×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 15 أغسطس 2020 ::: الارصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. شركات التمويل تشترط «إقرار دين» من «العدل» لحصول الوافدين على قروض ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: الكويت تعلن عن ضوابط فتح الصالونات ::: بينهما أثنتين مجهولتين.. انتشال جثث 4 غرقى بشواطئ العجمي في الإسكندرية ::: «يافرحة ما تمت».. مصرع «شقيقي العريس» أثناء المشاركة فى "زفة" شقيقهما ::: احذر .. 4 أطعمة تسبب ظهور "حب الشباب" ::: بالصور: شاب يكشف عن “وصفة مذهلة” انقصت وزنه 220 رطلًا في 14 يوماً ::: كندا تمنح الإقامة الدائمة لطالبي اللجوء العاملين على الخطوط الأمامية ::: ارشادات هامة من وزارة الصحة الكويتية ::: ما الهدف من التطبيع بين الإمارات وإسرائيل ؟ ::: أول تعليق من "رئيس برشلونة" بعد إذلال بايرن ميونخ لناديه ::: بسبب فيديو "عربة التين".. إلغاء انتداب موظفة القاهرة الجديدة ::: كورونا تواصل التراجع.. الصحة المصرية تعلن انخفاض كبير في اصابات ووفيات كورونا اليوم :::

حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين

حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين

+    -
10/07/2020 06:14 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين
 
عقب إعلان الهيئة العامة للمعلومات المدنية اعتماد تطبيق “هويتي” بديلاً موقتاً عن البطاقة المدنية في جميع المعاملات، أكدت مصادر مطلعة أن بإمكان الوافدين الذين جددت إقاماتهم وهم خارج البلاد تنزيل التطبيق واستخدامه في مطارات بلادهم والعودة بموجبه، حتى وإن كانت البطاقة المدنية التي بحوزتهم منتهية.
وقالت المصادرن من يغادر البلاد حالياً ممن جددت إقامتهم خلال فترة العطلة ولم يتسلموا بطاقاتهم المدنية يمكنه العودة باستخدام التطبيق ومن ثم يتسلم بطاقته عقب عودته.
 
اكد مصدر أمني مطلع في الإدارة العامة لشؤون الإقامة أن جميع الزيارات بأنواعها وكذلك سمات الدخول المختلفة مغلقة حاليا، وليس باستطاعة أي إدارة تابعة لشؤون الإقامة أو مراكز الخدمة استخراج أي زيارة أو سمة دخول حتى الآن، لافتا إلى أنه لم يرد جديد بهذا الخصوص.
تصريحات المصدر جاءت على خلفية فتح المجال للوافدين الذين بحوزتهم إقامات صالحة للعودة الى البلاد مطلع أغسطس وأسرهم وبرفقة عدد منهم رضع استخرجت لهم أذونات زيارة، وكذلك تساؤلات عن الزيارات وسمات الدخول التي كانت قد منحت قبل إغلاق الكويت المجال الجوي نظر لانتشار فيروس كورنا المستجد.
وأضاف المصدر: من استخرجت لهم سمات زيارة او التحاق بعائل أو تصريح عمل او رضع لا مجال حاليا لأن يدخلوا البلاد بموجب سمات الدخول لانتهاء الفترة القانونية وعدم صدور آلية لتجديدها مستدركا بالقول: هؤلاء عليهم الانتظار لحين فتح المجال لاستخراج زيارات او الاستقرار على آلية بشأن الوثائق التي بجوزتهم.
وبشأن تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد، قال المصدر ان حاسوب «الداخلية» يقبل تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد شريطة وجود جواز سفر صالح، مشيرا الى ان الأمر يشمل حملة المواد المختلفة سواء العاملون في القطاع الحكومي أو العاملون في القطاع الخاص او حملة المادة 22 التحاق بعائل او كفيل نفسه.
توقعات بعودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بحلول نهاية 2020
على الرغم من تشغيله بنسبة لا تتجاوز 15 في المئة من طاقته، يشهد مطار الكويت الدولي استمرار رحلات المغادرة لعدد كبير من المقيمين، حيث أظهرت إحصائية رسمية، أن نحو 160 ألفاً غادروا منذ 16 مارس الماضي حتى أمس، في حين من المتوقع أن يرتفع عدد المغادرين إلى نحو مليون ونصف المليون وافد بحلول نهاية العام الحالي.
وتعزى أسباب سفر كثير من المقيمين، إلى أن الوضع المالي والمعيشي أصبح صعباً، خصوصاً بعد أن قامت بعض مؤسسات القطاع الخاص بإنهاء خدمات أعداد كبيرة من الموظفين، بسبب الخسائر المالية
وقال المصدر إن من المتوقع أن يتضاعف عدد المسافرين مع تشغيل المطار بداية الشهر المقبل، حيث من المتوقع أن يرتفع عدد المغادرين إلى نحو مليون ونصف المليون مقيم حتى نهاية العام الحالي.
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الجمعة، شفاء 527 إصابة من مرض (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض في الكويت إلى 43213 متعافيا.
 
أفادت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت إن الطقس نهار اليوم حار ورطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 35 كم/ساعة وتظهر بعض السحب العالية.كذلك يسود طقس حار إلى مائل للحرارة ورطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية ليلا وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على المناطق الساحلية.
 
قالت الإعلامية عائشة الرشيد،إن الجيش المصري المناورة العسكرية حسم ٢٠٢٠ بعد يوم واحد من إعلان البحرية التركية أنها ستطلق مناورة كبرى قبال السواحل الليبية، مشيرة إلى أن أردوغان يظهر انه لم يتعلم من ضرب قاعدة الواطية.
وأضافت: " المناورة العسكرية حسم ٢٠٢٠ هي رسالة واضحة لتركي بجم هتلر تركيا نحن في انتظاركم.. وهتعدي حدودك سيتم إنهاء وجودك"، مؤكدة أن استعدادات الجيش المصري لم يشهدها أحد منذ حرب اكتوبر ١٩٧٣.
 
قال مصدر مسؤول في بلدية الكويت، إن المدير العام المهندس أحمد المنفوحي أوعز الإدارة المعنية في فرع بلدية العاصمة بإغلاق سوق الجمعة بسبب عدم التنظيم، و الازدحام أمام البوابات، وعدم التزام الشركة المستثمرة والرواد بالاشتراطات الصحية.
وأكد المصدر أن البلدية ستقوم بإعادة تقييم الوضع وتحديد موعد جديد لفتح السوق مجددا.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر:

حدث في الكويت  مصريون في الكويت  كورونا  فيروس كورونا  وافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع