×

مصريون في الكويت

EGKW

حدث في الكويت اليوم | بعد حادث الوفرة .. دهس مصري آخر بالسالمية والداخلية تفتح تحقيقا- تحرك رسمي جديد لتقليص عدد الوافدين- وافد يتعرض لجريمة شرف بشعة على يد شريكه وزوجته

حدث في الكويت اليوم | بعد حادث الوفرة .. دهس مصري آخر بالسالمية والداخلية تفتح تحقيقا- تحرك رسمي جديد لتقليص عدد الوافدين- وافد يتعرض لجريمة شرف بشعة على يد شريكه وزوجته

+    -
07/07/2020 06:52 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم | بعد حادث الوفرة .. دهس مصري آخر بالسالمية والداخلية تفتح تحقيقا- تحرك رسمي جديد لتقليص عدد الوافدين- وافد يتعرض لجريمة شرف بشعة على يد شريكه وزوجته
 
أعلنت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية عن فتح جميع الحدائق العامة في البلاد من الساعة الثامنة صباحا حتى بدء الحظر مساء طوال أيام الأسبوع.
 
فتحت أجهزة وزارة الداخلية متمثلة في إدارة بحث وتحري محافظة الأحمدي تحقيقا لسرعة ضبط مجهولين قاموا بدهس وافد مصري داخل مزرعة في منطقة الوفرة.
وأشار مصدر الى ان المعلومات حول الجناة مجهولة، وكذلك ملابسات الواقعة، لافتا الى ان هناك معلومات أولية غير مؤكدة تشير الى ان المتهمين ارتكبوا الجريمة بدافع السرقة، مؤكدا ان كامل الأسباب سيتم الوقوف عليها فور توقيف الجناة والتحقيق معهم، مشيرا الى ان هناك شهود رجحوا ان يكون مركبة الجناة هاف لوري.
 
أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الثلاثاء بلوغ عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد 19) في لكويت 41515 حالة بعد تعافي 514 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
كما أعلنت تسجيل 601 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 51245 حالة فيما تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 377 حالة.
 
قالت "الرشيد" إن هناك ذهول شديد يصيب الخبراء العسكريين في العالم وحلف الناتو بسبب ٩ ضربات جوية متتالية دمرت اقوى منظومة دفاع العالم بعد ضرب قاعدة الواطية التركية بليبيا.
وأضافت أن الصواريخ التي تحمي القاعدة صناعة أمريكية ويعتمد عليها حلف الناتو في حماية أوروبا وتعتمد عليها الولايات المتحدة الأمريكية في حماية دولتها، وهناك ذهول من اختراق هذه المنظومة الدفاعية وأيضا هناك ذهول من اختراق الرادر بهذا الشكل بطريقة لا يصدقها عقل وهو ما يعد من المستحيلات في علم الضربات العسكرية
 
أفادت إدارة الأرصاد الجوية إن الطقس نهار اليوم شديد الحرارة والرياح شمالية غربية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 32 كم/ساعة و تظهر بعض السحب العالية.ويسود طقس حار إلى مائل للحرارة ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة و تظهر بعض السحب العالية
 
تحرك رسمي جديد لتقليص عدد الوافدين بالكويت
كشفت مصادر نيابية عن توجه لدى لجنة تنمية الموارد البشرية «للمُضي قدماً في تجهيز تقريرها بشأن التركيبة السكانية وتقليص عدد الوافدين بعدما لاحظت عدم جدية الحكومة التي تأخرت في الرد بشأن مشروعها الذي وعدت بتقديمه وبخصوص ردودها على الاقتراحات النيابية المقترحة».
وقالت المصادر ، بحسب الراي، إن «اللجنة أمهلت الحكومة أسبوعين لتقديم مشروعها وردودها بشأن التركيبة السكانية وانقضت المهلة ولم ترسل الحكومة أي مذكرة، وعندما تم الاستفسار من الجهات المعنية طلبت إمهالهم فترة غير محدّدة بسبب عدم الجهوزية وبحجة أن الاحصائيات والبيانات تحتاج إلى مزيد من الوقت، الأمر الذي حدا بلجنة التنمية للتباحث لعقد اجتماع من دون دعوة الحكومة وتجهيز التقرير ورفعه إلى مجلس الأمة ليتم التصويت عليه».
 
تحرّى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية في واقعتي دهس وافدين من الجنسية المصرية في منطقتي الوفرة والسالمية، انتهت بوفاة الأول، وتعرض الآخر لإصابات متفرقة في جسده نُقل على اثرها إلى المستشفى، بعدما سرق الداهس سيارته.
الحادثة الأولى، وبحسب ما نقله مصدر أمني لـ«الراي»، حصلت في منطقة الوفرة، حيث تلقت عمليات وزارة الداخلية بلاغاً عن وجود شخص ملقى على الأرض خارج سور إحدى المزارع التي يعمل بها، فانتقل إلى المكان رجال الأمن والطوارئ الطبية، ولدى وصولهم عثروا عليه جثة هامدة، وتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية، للمعاينة ونقل الجثمان إلى الطب الشرعي.
 
ضربوه وجرّدوه من ملابسه وصوّروه في وضع فاضح، وخيّروه بين نشر الفيديو الخاص به، أو توقيعه على إيصالات أمانة، فلم يكن أمامه خيار سوى الانصياع خشية افتضاح أمره، ليجد بعد ذلك نفسه متهماً بهتك العرض والسرقة.
ما سبق ملخص قضية طرفاها وافد وزوجان، تبادلوا الاتهامات بالضرب والسرقة والابتزاز وهتك العرض.
وعن تفاصيلها، قال مصدر أمني إن «وافداً من جنسية عربية تقدم إلى أحد المخافر بشكوى ذكر فيها أنه تعرّض لهتك عرض موثق بالصوت والصورة، وتوقيع إيصالات أمانة بالإكراه، من قبل زوجين من أبناء جلدته، تجمعه بهما شراكة في تجارة الملابس».
وتابع المصدر أن «المجني عليه أفاد بأنه في أثناء ذهابه إلى مسكنهما لتسلم مبلغ وعينات من الملابس، وجد زوجة شريكه في استقباله، ثم فوجئ بظهور ثلاثة أشخاص معها أمسكوه وانهالوا عليه ضرباً، ونزعوا بمساعدتها ملابسه، وتم تصويره في وضع مُخلّ معها بعدما خلعت ملابسها وأجبروه على توقيع الإيصالات مقابل عدم نشر الفيديو، ولم يكن أمامه سوى الاستجابة لطلبهم بالتوقيع».
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر:

الكويت  حدث في الكويت  مصريون في الكويت  وافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع