×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني ::: الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى بشأن انفراجة قريبة ::: مصر.. الصحة تعلن استعدادها لاستقبال مصابي القصف الإسرائيلي على غزة ::: «الصحة»: 1059 إصابة جديدة بكورونا.. و5 وفيات :::

حدث في الكويت اليوم| بشرى بشأن إلغاء ترانزيت الـ14 يوم لوافدي الدول المحظورة.. مفاجأة في أسماء الدول المحظورة التي يحجر مواطنيها 14يوما بدلا من 7.. ترحيل قرار الحظر للأسبوع المقبل وفرضة لا يزال واردا

حدث في الكويت اليوم| بشرى بشأن إلغاء ترانزيت الـ14 يوم لوافدي الدول المحظورة.. مفاجأة في أسماء الدول المحظورة التي يحجر مواطنيها 14يوما بدلا من 7.. ترحيل قرار الحظر للأسبوع المقبل وفرضة لا يزال واردا

صورة موضوعية

+    -
19/02/2021 06:19 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت.. لا سفر إلا بعد التسجيل في كويت مسافر

أكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر العلي أنه لن يسمح للقادمين و المغادرين بالسفر الا بعد التسجيل في تطبيق «كويت مسافر» واستكمال إجراءات الحجز الفندقي.

وأكد الوزير وجوب الحجز الفندقي لجميع القادمين و المغادرين الراغبين بالعودة مرة أخرى إلى البلاد، على أن يكون الحجر الصحي لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة و استكمال 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي، بالإضافة إلى تحمل تكاليف فحص PCR وتشمل هذه الاجراءات السفر عن طريق الجو أو البر والبحر.

وشدد العلي على ضرورة التسجيل في تطبيق كويت مسافر (kuwait mosafer) لمعرفة كافة الإرشادات والتعليمات التي ترتبط بإجراءات السفر من الكويت وإليها، و ذلك لحماية صحة المسافرين

بشرى بشأن إلغاء ترانزيت الـ14 يوم لوافدي الدول المحظورة..

اختلفت التفسيرات لتعميم الإدارة، وما إذا كان يعني إلغاء شرط البقاء في دولة ثالثة (ترانزيت) للمسافرين القادمين من الدول المصنفة عالية الخطورة والمحظور للمسافرين القدوم منها مباشرة، فيما تواصلت الاجتماعات المشتركة بين وزارة الصحة و«الطيران المدني» واللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» لوضع الآلية التنفيذية لبدء السماح بقدوم المسافرين غير الكويتيين الذين كان مجلس الوزراء قرّر منع دخولهم منذ 7 فبراير لمدة أسبوعين.

أن «ثمة توافقاً بين الجهات المعنية على تطبيق اشتراطات صحة مشدّدة، قد تسمح بدخول المسافرين مباشرة إلى الكويت والاستغناء عن المرور (ترانزيت) لمدة 14 يوماً في دولة ثالثة»، وأشارت مصادر مطلعة إلى «إمكانية تعديل قائمة الدول المحظورة، بإضافة دول أخرى وتصنيفها عالية الخطورة لتطبيق الحجر المؤسسي الإلزامي لمدة أسبوعين على القادمين منها».

مفاجأة في أسماء الدول المحظورة التي يحجر مواطنيها 14يوما بدلا من 7

أوضحت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي ان التعميم رقم 98 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 17 سبتمبر 2020 الخاص بالدول المحظورة حدد الأرجنتين وفرنسا واليمن، والتعميم الآخر رقم 106 لسنة 2020 الصادر في 20 ديسمبر 2020 حدد المملكة المتحدة، قد الزم الركاب القادمين من هذه الدول بأن يتم حجرهم 14 يوما بالحجر المؤسسي.

كما تم إلزام جميع الركاب القادمين من باقي الدول بالحجر المؤسسي الإلزامي اعتبارا من التاريخ ذاته في أحد الفنادق المحلية المعتمدة لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة، ثم يستكمل مدة الحجر 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي إذا ثبت خلوهم من فيروس كورونا.

مصادر حكومية: ترحيل قرار الحظر للأسبوع المقبل

اكدت مصادر حكومية أن الحظر الجزئي لا يزال على طاولة مجلس الوزراء ولم يتم استبعاد اللجوء إليه نظراً لسوء الوضع الوبائي والصحي في البلاد. وقالت المصادر إن مجلس الوزراء تسلم من لجنة كورونا تقريراً مفصلاً عن الوضع الوبائي ومؤشرات انتشار الفيروس، وسيتم اتخاذ قرارات عدة في جلسة مجلس الوزراء بداية الأسبوع المقبل ومن أبرز القرارات المرجحة تطبيق الحظر.

رئيس الوزراء : استكمال التشكيل الحكومي في أقرب وقت

أكد سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد حرصه على استكمال التشكيل الحكومي في أقرب وقت وبما يحقق متطلبات المرحلة المقبلة ومواجهة تحدياتها المتعددة.

وجدد الخالد التزامه بالتعاون مع أعضاء مجلس الأمة وفق الأطر الدستورية والعمل على إقرار التشريعات والقوانين المتفق عليها خلال اللقاءات السابقة.

مصادر اقتصادية لا حاجة لفرض الحظر الجزئي في البلاد مجددا

أكدت مصادر اقتصادية أنه لا حاجة لفرض الحظر الجزئي في البلاد مجددا، وانه لتجنب التجمعات أثناء مسيرات الأعياد الوطنية يمكن تقنين أعداد السيارات التي يسمح لها بالدخول الى شارع الخليج العربي، ويمكن ايضا منعها ثلاثة أيام خلال النصف الثاني من اليوم.

كما أكد وزير الصحة على أهمية الأخذ بالاحترازات الصحية، وأن تحصين المجتمع يتم بالتطعيم ضد فيروس كورونا، داعيا الجميع إلى الإسراع في تلقي اللقاح.

لماذا إلزام الجميع بالحجر 7 أيام؟

اكد مصدر أن قرار منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد الذي ينتهي يوم الأحد 21 فبراير، اتخذ قبل أسبوعين في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع وصول سلالات جديدة من فيروس «كورونا» المتحور إلى الكويت، حيث ترافق القرار مع تخفيض عدد الركاب وفحص جميع القادمين.

وأوضح المصدر أن «فرض الحجر المؤسسي على المسافرين كافة لمدة تختلف بين أسبوع وأسبوعين يتوافق مع الاشتراطات التي طلبتها السلطات الصحية، فيما يتبقى تحديد قائمة الدول التي سيشملها الأسبوع، والتي سيفرض على القادمين منها الحجر الفندقي 14 يوماً».

وزير الداخلية: لا سفر إلا بعد التسجيل في «كويت مسافر»

وأشار إلى أن «إلزام الكويتيين والوافدين بالحجر المؤسسي لمدة 7 أيام على الأقل، إجراء احترازي كون الوضع الوبائي يتغير يومياً في مختلف دول العالم، وبالتالي يتغير مستوى الخطورة فيها»، مبيناً أن تعميم «إدارة الطيران المدني سيدخل حيز التنفيذ بعد غد الأحد».

المباحث تتحرى عن مصدر مشروب امحلي تسبّب في نقل فتاتين إلى العناية المركزة

ففيما تتحرى الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن مصدر المشروب المحلي الصنع الذي تسبّب في نقل فتاتين إلى العناية المركزة بعد احتسائه داخل شاليه، اتضح أن إحداهما أصيبت بعمى موقت، والثانية خضعت لعملية إنعاش، وتم فتح مجرى هوائي في قصبتها.

الكويت تدرس منح جرعة لقاح واحدة للمتعافين من كورونا

بعد المملكة العربية السعودية وقطر، تدرس الكويت ممثلة بوزارة الصحة منح جرعة واحدة من اللقاح المضاد لـ «كوفيد- 19» للمتعافين من فيروس كورونا بعد 6 شهور من تعافيهم.

وذكرت مصادر صحية مطلعة في تصريح لـ «الأنباء» أن هذا يأتي نتيجة تكوّن مناعة لدى الاشخاص المتعافين من كورونا، مشيرة الى أن جرعة اللقاح التي تمنح للمتعافين تعتبر منشطة للمناعة التي تكونت في اجسام المتعافين.

منع الخاضعين للحجر من الخروج من غرفهم

أكد عدد من مسؤولي الفنادق لـأن الخاضعين للحجر سيبقون في غرفهم طول مدة حجرهم ولن يسمح لهم بالتجول في الفندق أو استقبال الضيوف، بينما يمكنهم إدخال أطعمة أو أي أغراض شخصية أخرى من الخارج.

وأشاروا إلى أن الخاضعين للحجر سيتم إجراء فحص PCR لهم قبل 24 ساعة على الأقل من موعد انتهاء الحجر الفندقي، وعلى أساس النتيجة يتحدد الإجراء التالي، فإلى التفاصيل:

البدر: وصول الدفعة الخامسة من لقاح «فايزر- بيونتيك» المضاد لـ «كورونا» الأحد

اعلن الوكيل المساعد لشـــؤون الأدويـــــة والتجهيزات الطبية في وزارة الصحة د.عبدالله البدر أن الدفعة الخامسة من لقاح (فايزر- بيونتيك) المضاد لفيروس «كورونا» ستصل إلى البلاد عصر يوم الأحد المقبل.

وأكد د.البدر أمس أن الوزارة تقوم بالمراقبة الدقيقة لسلامة ومأمونية اللقاح بعد استخدامه فضلا عن استمرارها في متابعة المعلومات والبيانات بشأن سلامة وفاعلية وجودة اللقاحات محليا وعالميا واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

979 إصابة جديدة بـ«كورونا» و شفاء 986 حالة و8 وفيات

أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 979 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 181484 حالة، في حين تم تسجيل 8 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1027 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند خلال المؤتمر الصحافي الدوري: تم شفاء 986 حالة من الاصابة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد الى 169406 حالات.

«البلدية» تقر تخصيص مستشفى «الضمان الصحي»

وافقت البلدية على طلب وزارة الصحة، الرامي إلى تخصيص موقع مستشفى للضمان الصحي، غرب المنطقة الإسكانية جنوب عبدالله المبارك وجنوب الطريق الدائري 6.5، بمساحة 50 ألف متر مربع، مع مواقف سيارات واستعمالات أخرى مستقبلية. وقال مصدر مطلع لـ القبس إن «البلدية» اشترطت استحداث طريق تخديمي باتجاه واحد بعرض كلي يبلغ 15 متراً، يحيط بالمشروع من الجهات الشرقية والشمالية والغربية، وطريق تخديمي باتجاهين عرضه 25 متراً من الجهة الجنوبية للمشروع، ويكون محصوراً بدوارين لربط موقع المشروع مع الطريق الدائري السابع، مع استحداث حارات تخزينية.

«الصحة»: مواصلة الجهود لتسهيل خدمة التطعيم للمواطنين

اكدت وزارة الصحة اليوم مواصلة جهودها في سبيل تسهيل خدمة التطعيم للمواطنين.

وأوضحت أن العمل يتم بمتابعة حثيثة من قطاعي الصحة العامة والخدمات العامة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  إلغاء الترانزيت  وافدي الدول المحظورة  الدول المحظورة  الحجر للمقيمين  ترحيل قرار الحظر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع