×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: شاهد كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو ::: لا وقفَ راتبٍ للمعلم المسافر حتى فتح المطارات ::: السفارة الكويتية في القاهرة: بإمكان المواطنين العودة للكويت «ترانزيت» :::

حدث في الكويت اليوم| بشرى للوافدين:من لم يستطع العودة للكويت خلال عطلة دورية هو في إجازة رسمية ويستحق الراتب.. شفاء مئات المصابين بكورونا. متى يسمح بعودة الوافدين الذين غادروا الكويت

حدث في الكويت اليوم| بشرى للوافدين:من لم يستطع العودة للكويت خلال عطلة دورية هو في إجازة رسمية ويستحق الراتب.. شفاء مئات المصابين بكورونا. متى يسمح بعودة الوافدين الذين غادروا الكويت

+    -
21/06/2020 06:44 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| بشرى للوافدين:من لم يستطع العودة للكويت خلال عطلة دورية هو في إجازة رسمية ويستحق الراتب.. شفاء مئات المصابين بكورونا. متى يسمح بعودة الوافدين الذين غادروا الكويت
 
الديوان الكويتي..الموظفين الغير كويتيين الذين غادروا البلاد في عطلة دورية ولم يستطيعوا العودة يعدون في عطلة رسمية منذ ١٢ مارس ويستحقون رواتبهم
جه وكيل ديوان الخدمة المدنية المساعد للشؤون القانونية ضياء القبندي كتابا الى وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية م. فريد اسد عمادي ردا على استفسار بشأن طلب الإفادة عن الإجراء الواجب الاتباع بشأن الموظفين غير الكويتيين الذين غادروا البلاد في اجازة دورية وتعذرت عليهم العودة لمباشرة العمل عقب انتهاء إجازتهم بسبب حظر الطيران لبعض البلدان.
وجاء في الكتاب، اولا: الموظف الذي غادر البلاد في اجازة دورية وتعذرت عليه العودة لمباشرة العمل عقب انتهاء إجازته بسبب حظر الطيران لبعض البلدان فانه يعتبر في عطلة رسمية اعتبارا من ۲۰۲۰/۳/۱٢ وايام الراحة التي قررها مجلس الوزراء ويستحق مرتبه خلال فترة تعطيل العمل .
متى يعود مطار الكويت للعمل بشكل كامل واستقبال القادمين للبلاد؟ الهاشمي يجيب
عن عودة الحركة الجوية في مطار الكويت الدولي والتشغيل التجاري، سواء المغادرة او القدوم، قال الهاشمي «نحن ننتظر ساعة الصفر للبدء في تشغيل الرحلات، وفق الجدول الزمني والخطط التي تم وضعها من قبل اللجنة العليا، التي تضم عدة جهات حكومية، ولكن حتى الآن نحن في انتظار التعليمات الرسمية من قبل مجلس الوزراء والسلطات الصحية، ولم يتم تحديد موعد لتشغيل المطار، ولكن لدينا 3 مراحل تم تحديدها وفق اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء، والتي تضم عدة جهات ذات صلة، ووضعت تصوراً كاملاً لكل مرحلة، ولكنّنا في انتظار اعتمادها للعمل بها وفق جدول زمني
 
حريق يلتهم سيارات في السالمية
لتهم حريق مروع ثلاث سيارات كانت متوقفة أمام بناية في الشارع رقم خمسة في السالمية، وتصاعدت أدخنة، وعلت صرخات قاطني العمارة.
وانتقل الحريق الذي اندلع في سيارة واحدة إلى باقي السيارات وهرعت فرق الإطفاء لإخماد الحريق، وعلى اثره حضرت قوات الأمن والنجدة، وتمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق.
 
للمحسنين الراغبين في عمل الخير وأهل الشهامة..مطلوب التبرع بالدم لسيدة مريضة في المستشفى
مطلوب التبرع بالدم لسيدة مريضة في مستشفى الولادة/ بشاير أحمد علي، لا يهم فصيلة الدم حيث أنهم يسبدلونها بالفصيلة المطلوبة وهي A+ فعلى من يستطيع التوجه لبنك الدم والتبرع، وجزاكم الله خيرا.
 
الأرصاد الكوييتية تكشف تفاصيل طقس اليوم
توقعت الأرصاد الجوية بالكويت أن يسود الكويت، نهاراً، طقس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 40 كم/ساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة.
كما توقعت أن يسود البلاد، ليلاً، طقس مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 35 كم/ساعة، فيما ستكون الحرارة العظمى 43 درجة
 
فيديو| عائشة الرشيد: السيسي حذر أردوغان بشأن ليبيا "للصبر حدود"
الت الإعلامية عائشة الرشيد إن ملخص خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس عن ليبيا هو "للصبر حدود .. وإذا نفد الصبر فلن تتسامح مصر في حقوقها وحدودها ..واللبيب بالإشارة يفهم .
وأضافت: "استعمال القوة أصبح واردا والاستعداد للقتال أصبح حتميا دول الخليج ماعدا قطر تؤكد دعمها الكامل في كل ما تتخذه مصر من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها"
وأكدت أن الرئيس السيسي وجه رسالة لعدة دول بأن مصر ليس لها اطماع في ليبيا وتفاعلت مع الرسالة الإمارات والسعودية وأعلنتا تأييدهما لما جاء في خطاب السيسي.
 
الصحة الكويتية: شفاء مئات المصابين من كورونا وعدد الحالات الجديدة
اعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، شفاء 514 حالة من فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 31240.
كما أعلنت تسجيل 505 إصابات جديدة بمرض (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 39650 حالة في حين تم تسجيل سبع حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم الأحد 326 حالة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض من بينها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.
وأوضح السند أن حالات الاصابة ال 505 السابقة تضمنت (231 حالة لمواطنين كويتيين) بنسبة بلغت 45.74 في المئة و(274 حالة لغير الكويتيين) بنسبة 52.26 في المئة.
 
إنهاء عقود 40 وافداً في «كيبيك»
كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوىعن «إنهاء عقود 40 من العمالة الوافدة (عمالة الإعارة) في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) كمرحلة أولى من خطط إنهاء عقود الوافدين تدريجياً».
وأوضحت المصادر أن الشركة «بدأت فعلياً في تنفيذ توجهات مجلس الوزراء وتعليمات مؤسسة البترول في تخفيض ميزانيتها وتقليص نفقاتها من كل الجوانب وفقاً لكل مرحلة»، مبينة أن «المطلوب تخفيض الميزانية 20 في المئة عن العام الماضي وهو رقم كبير جداً».
وقالت المصادر إن «العاملين الذين تم انهاء عقودهم في مرحلة الـ3 أشهر القانونية وسيتم مراجعة الإجراءات بشكل دوري لإنهاء عقود العمالة على مراحل وفقاً لمعايير ومحددات لا تؤثر على سير العمل».
 
متي يسمح بعودة المقيمين الذي لديهم اقامات سارية وهم خارج البلد؟.. مصدر بالطيران المدني يرد
كشف مدير إدار العمليات في الادارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت الدولي منصور الهاشمي، عن مغادرة نحو 92 ألف وافد، ما بين مقيم ومخالف، الكويت خلال الأشهرالثلاثة (أبريل ومايو ويونيو) من مطار الكويت الدولي، عبر 600 رحلة.
وحول السماح لعودة المقيمين ممن لديهم اقامات سارية وهم خارج البلد، بيّن انه «حتى الآن لم تصدر تعليمات بالسماح باستقبال رحلات الوافدين والعودة الى البلاد، والمسموح لهم من دخول البلاد هم المواطنون واقرباؤهم من الدرجة الاولى وعمالتهم المنزلية بشرط وجود الكفيل برفقتهم». وحول اجراءات السفر للمقيمين الراغبين بالعودة الى بلادهم، قال «على أي مقيم من الجاليات المقيمة في البلاد، يقوم بحجز التذكرة واتباع شروط واجراءات السفر، من خلال التواجد في المطار قبل موعد الرحلة بـ4 ساعات، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية لتسهيل خروج المسافرين وقت الحظر الجزئي أثناء القدوم للمطار عبر ابراز تذكرة السفر في النقاط الامنية».
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر:

حدث في الكويت  الكويت  وافدين  مقيمين  مصريون في الكويت  فيروس كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع