×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني ::: الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى بشأن انفراجة قريبة ::: مصر.. الصحة تعلن استعدادها لاستقبال مصابي القصف الإسرائيلي على غزة :::

حدث في الكويت اليوم| بشرى عن تشغيل مطار الكويت 24 ساعة .. حجز جميع القادمين للكويت مؤسسيا على نفقتهم الخاصة وارد.. أزمة كبرى للمصرين العالقين في دبي واستغاثة بوزارة الهجرة

حدث في الكويت اليوم| بشرى عن تشغيل مطار  الكويت 24 ساعة ..  حجز جميع القادمين للكويت مؤسسيا على نفقتهم الخاصة  وارد.. أزمة كبرى للمصرين العالقين في دبي واستغاثة بوزارة الهجرة

صورة موضوعية

+    -
31/01/2021 06:10 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الخطوط الجوية الكويتية تكشف اسباب توقف رحلات نيويورك ولندن

ترددت انباء تفيد بالغاء الخطوط الجوية الكويتية خط سيرها إلى نيويورك ولندن، وأن ذلك بعد أن كسب الصهاينة حكماً يجبر الخطوط الكويتية في أميركا على السماح لهم بالصعود على متنها في رحلاتها إلى لندن».

وعلى الفور كشفت الخطوط الجوية الكويتية، في توضيح بشأن ما نشر في بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول توقف الرحلات إلى لندن ونيويورك بأن ذلك غير صحيح وان التوقف الحالي لرحلات نيويورك ولندن جاء بسبب التداعيات الصحية وتأثيرها على العرض والطلب وتطبيقاً لتعليمات السلطات الصحية.

وزير الدولة لشؤون الاسكان يتفقد مطار الكويت للاطلاع على المواقع المخصصة لفحص الـPCR

اكدت مصادر مطلعة في مطار الكويت، أن الدكتور عبدالله معرفي وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ، يقوم حاليا بجولة في مطار الكويت للاطلاع على تجهيز المواقع المخصصة للفحص الـPCR على كل القادمين إلى البلاد والذي من المتوقع أن يبدأ العمل به الاسبوع المقبل.

وأضافت إلى أن مواقع فحص القادمين في مبنى T1 و T4 وT5 و T3، لافتة إلى أنه يرافق رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود وقيادات الطيران المدني.

الكويت.. 5 دنانير للاطلاع على المعلومات التي تمس حقوق الافراد و500 فلس عن كل ورقة زائدة

صدرت اللائحة التنفيذية بالكويت للقانون رقم 12 لسنة 2020 في شأن حق الاطلاع على المعلومات وذلك اعتبارا من مارس المقبل.

وأكد الدكتور نواف الياسين وزير العدل بالكويت، ان القانون يتيح للاشخاص حق الاطلاع على المعلومات والوثائق والقرارات التي تمس حقوقهم وفقا لنموذج معد يقدم للجهة الحكومية المعنية مقابل 5 دنانير عن كل وثيقة لا يزيد عدد أوراقها عن 10 ويضاف 500 فلس عن كل ورقة زائدة.

مائلاً للبرودة.. الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم

شفت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، تفاصيل طقس الكويت اليوم الأحد، وتكون معتدل والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة. وأشارت الأرصاد إلى أن درجة الحرارة نهاراً 21 درجة، وتنخفض إلى 5 درجات ليلاً.

بشرى عن تشغيل مطار الكويت 24 ساعة

سيتم تنفيذ فحصي الـPCR على كل القادمين إلى البلاد بشكل مبدئي 7 فبراير المقبل، شريطة تجهيز المواقع المخصصة للفحص في المطار، وتنفيذ منصة إلكترونية موحدة.

وكشف مصدر، بحسب القبس، تصورات أولية لخطة تفعيل القرار، الذي أصدرته الإدارة العامة للطيران المدني بتكليف مقدمي الخدمات الأرضية تنفيذ ما قرره مجلس الوزراء بشأن تحميل شركات الطيران إجراء فحصي pcr لكل القادمين، حيث بين مصدر أن مقدمي الخدمات الأرضية بصدد التعاقد مع 4 مختبرات معتمدة لإجراء هذا الفحص.

وتشمل التصورات بحسب المصدر ان ترفع الأجهزة العاملة في المطار توصية الى مجلس الوزراء لإعادة تشغيل المطار على مدار 24 ساعة مع بدء تنفيذ قرار فحصي PCR لكل القادمين بهدف تسهيل حركة المسافرين.

حجز جميع القادمين للكويت مؤسسيا على نفقتهم الخاصة وارد

نفى مصدر مطلع عند سؤاله عن وجود توجه لحجر القادمين الى البلاد مؤسسيا، ورود أي تعليمات من قبل وزارة الصحة في هذا الشأن، قائلا إن «هناك سيناريوهات مطروحة، وهي حجر كل القادمين مؤسسيا بمن فيهم المواطنون على نفقتهم الخاصة».

وبرر المصدر ذلك بالدفع نحو أن يكون السفر للخارج للضرورة فقط، مستطردا بالقول إن «تلك الخطوة تتطلب تنسيقا مطولا مع أطراف عدة قبل البت فيها، كما ان من السيناريوهات التي تم طرحها في وقت سابق سيناريو تعليق الرحلات الجوية وإغلاق المطار مؤقتا لكن لم يبت فيه حتى الآن».

مصري يستغيث بالمسئولين في الكويت ويطالب بصرف مستحقاته منذ 29 عامًا

ستغاث عبدالله صبحى عباس، مصري، بالمسئولين في الكويت، من مشكلة يعاني منها منذ اكثر من 29 عامًا، حيث انه له مستحقات منذ عام 1984 لدى البنك المركزى في الكويت، والتي توجد في دفتر توفير ولم يتم صرفها حتى الآن وذلك أثناء الغزو العراقى للكويت في 2 /8 /1990 .

وأكد المصري عبد الله صبحى عباس مرسي خلال استغاثته انه طالب مستحقاته من وزارة الخارجية المصرية وارسل أكثر من ألف شكوى ولكن دون جدوى، وانها مسجلة داخل الوزارة فى قسم خدمة المواطنين ، واستغاث صبحي بالقيادات والمسئولين في الكويت بسرعة التدخل لحل المشكلة بطرف البنك المركزى قسم الحاسب الآلى ،

مصريون عالقون في دبي ترانزيت للكويت يستغيثون بـ "الهجرة

تلقت وزارة الهجرة المصرية عشرات الشكاوى من مسافرين بسبب تأجيل الرحلات التي كانت ستقلهم إلى الكويت إثر قرار خفض عدد القادمين.

وتتمحور الشكاوى حول عدم قدرة المسافرين على تحمل تكلفة الانتظار في دولة الترانزيت بعد تأجيل عشرات الرحلات إلى ما بين أسبوعين وأربعة أسابيع، وهو ما يعني احتياجهم إلى مبالغ ضعف التي كانوا يقدرونها نظير الإقامة في الفنادق والمأكل والمشرب، كما أن تأشيرة بعضهم لن تسمح لهم بالانتظار حتى موعد رحلتهم.

واستغاث عدد من الجالية المصرية المقيمة حاليا في دبي والشارقة أنهم تكبدوا مبالغ كبيرة لحجوزات الفنادق والمسحات الطبية ورحلات الطيران، ولا يستطيعون الانتظار للرحلات المؤجلة، وبعض شركات الطيران لم تخطرهم بموعد الرحلة، كما أن إقاماتهم هناك على وشك الانتهاء وهم بحاجة لتوفيق أوضاعهم بأسرع وقت ممكن.

رسوم جديدة تضاف علي تذكرة السفر .. 3 دنانير للمغادر وديناران للقادم

أصدر وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د ..عبد الله معرفي قرارا وزاريا رقم (32) لسنة 2021 بشأن تعديل رسوم خدمات المطار والركاب الواردة بالفقرة رقم 3 من الجدول رقم 4 الملحق بالقرار رقم 1 لسنة 2019 جاء فيه:

أ ـ 3 دنانير للراكب المغادر - تضاف على تذكرة السفر.... ب ـ 2 دينار للراكب القادم - تضاف على تذكرة السفر.

وزير العدل| 5 دنانير للاطلاع على المعلومات التي تمس حقوق الأفراد بدءا من مارس المقبل

اعلن وزير العدل الدكتور نواف الياسين عن صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 12 لسنة 2020 في شأن حق الاطلاع على المعلومات وذلك اعتبارا من مارس المقبل.

واشار الياسين في تصريح صحافي ان القانون يتيح للاشخاص حق الاطلاع على المعلومات والوثائق والقرارات التي تمس حقوقهم وفقا لنموذج معد يقدم للجهة الحكومية المعنية مقابل 5 دنانير عن كل وثيقة لا يزيد عدد أوراقها عن 10 ويضاف 500 فلس عن كل ورقة زائدة.

عبدالعزيز التميمي يكتب.. انها ليست مصرية

اذا كانت الحوادث الواقعة قضاء وقدراً وليست بفعل فاعل فإن لسان حالنا دائما يردد لا حول ولا قوة الا بالله، ولكن عندما تكون الشائعات صادرة من بعض الذين لهم اهداف تخدم مصالح الذين يعادون الامة العربية بصفة عامة ومصر بصفة خاصة واضع تحت اسم ام الدنيا مصر العظيمة مليون خط احمر فان ذلك يدل دون شك على القصد الاجرامي

لماذا الهجوم على شركة عربية مصرية لا علاقة لها بالجسر المعلق الذي وقع بسبب حادث سير، الله اعلم، ان كان بفعل فاعل او قضاء وقدراً، هل تأكدت الاخبار انها شركة مصرية ام انتم تعلمون الغيب، تريدون بذلك المساس بمصر وتعكير العلاقات الكويتية المصرية خدمة لشركة غير عربية لها اخطاء وسلبيات لا تحملها قوافل الجمال او ماذا؟ ايها الطابور القذر الذين تسعون لخراب الديار الى متى ومصر تتجاهل ترهاتكم ولا تواجهكم بسلاح القانون، والله لو كنت في مكان تلك الشركة العربية للمقاولات التي خدمت الكويت عقوداً طوال لكنت لقنتكم درساً في القانون على ما تنشرون من اشاعات واكاذيب

مستجدات في قضية ضبط وافدة وصديقها بتهمة التعاطي

ضبط رجال أمن الكويت وافدة أردنية مع صديق لها في حالة تعاطٍ وتم تحويلها إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وقال رجال الأمن أن المتهمة حطمت زجاج دورية، احتجاجاً على الإمساك بها وصديقها في منطقة السالمية قرب جوازات حولي عندما اشتبهوا في حالة التعاطي.

وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على مواد يشتبه أنها مخدرة، وعلى الفور قام رجال الأمن بتحريز المضبوطات واقتياد المواطن ورفيقته إلى مستشفى مبارك تحت حراسة مشددة لعمل فحوصات أولية للتأكد من حالتهما الصحية، وهناك رفضت الفتاة النزول من الدورية، وقامت بتحطيم الزجاج، وتمكن الأمنيون من السيطرة عليها ونقلوها مع صديقها إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات».

«الصحة»: 200 ألف جرعة من لقاح «أكسفورد» المضاد لـ «كورونا» تصل البلاد فجر الغد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد عن وصول 200 ألف جرعة من لقاح (أكسفورد) المضاد لفيروس كورونا الذي يتم تصنيعه في مصنع سيروم للأمصال في الهند بترخيص من شركة (أسترازينيكا) العالمية فجر يوم غد الإثنين.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الدكتور عبدالله البدر في تصريح صحافي إن الوزارة سبق وأصدرت ترخيص استخدام الطوارئ للقاح بناء على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية وإدارة الصحة العامة لتقييم وتسجيل اللقاحات والطعوم.

لقاح «استرازينيكا» في الكويت الأسبوع الجاري

اللقاح الذي طورته «استرازينيكا» بالتعاون مع جامعة «اكسفورد» المضاد لـ«كوفيد-19» سيصل إلى الكويت الأسبوع الجاري بعد ترخيصه رسميا للاستخدام الطارئ من قبل «الصحة». وذكرت المصادر أن لقاح «استرازينيكا» يُعطى على جرعتين على شكل حقن في الذراع، مشيرة إلى أن الجرعة الثانية ستكون بين 4و12 اسبوعا بعد الاسبوع الاول من اخذ الجرعة الأولى.

وبينت المصادر أن تصريح الاستخدام الطارئ للقاح «استرازينيكا» يمنح للأشخاص من سن 18 عاما. وأفادت المصادر بأن طريقة التخزين للقاح عبر «ثلاجات» عادية تحت درجة حرارة من 2 إلى 8. وعن وصول دفعات أخرى من اللقاح، لفتت المصادر إلى أن تحديد آلية وصول الدفعات يكون بالتنسيق مع الشركة المصنعة والوكيل المحلي.

رسوم السفر ترفد الميزانية بـ 40 مليون

اصدر وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د.عبدالله معرفي، قراراً وزارياً بتعديل الرسوم التشغيلية مقابل خدمات المطار وإدارة العمليات، بحيث تتم إضافة ثلاثة دنانير للراكب المغادر ودينارين اثنين للراكب القادم تضاف جميعها على سعر التذكرة ابتداء من أول يونيو المقبل. وقدرت مصادر رفيعة أن يرفد القرار ميزانية الدولة بنحو 40 مليون دينار سنويا، قياسا على عدد المسافرين خلال عام 2019، باعتبار أن عام 2020 لم تكن حركة الطيران طبيعية جراء جائحة كورونا.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  مصريون في الكويت  تشغيل مطار الكويت  للمصرين العالقين في دبي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع