×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

حدث في الكويت اليوم| الكويت تغلق المنافذ وتختار بديل للحظر..قرار جديد «الصحة» بشأن الحجر الفندقي الإلزامي.. غرامة 10 آلاف دينار على الوافدين في هذه الحالة

حدث في الكويت اليوم| الكويت تغلق المنافذ وتختار بديل للحظر..قرار جديد «الصحة»  بشأن الحجر الفندقي الإلزامي.. غرامة 10 آلاف دينار على الوافدين في هذه الحالة

صورة موضوعية

+    -
23/02/2021 05:29 م
كتب : Egyptians in Kuwait

رفض الحظر في الكويت .. وقرارات بديلة

رفض مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس، مقترحات اللجنة الصحية بفرض حظر جزئي للتجول في البلاد، واستعاض عنه بجملة قرارات جديدة متشدّدة، تستهدف وقف تفشّي وباء «كورونا» في البلاد.

وقرر المجلس منع الجلوس في المطاعم والمقاهي ــــ بما فيها داخل مراكز التسوّق ــــ والاكتفاء بالطلبات الخارجية، اعتباراً من غدٍ (الأربعاء 24 الجاري)، كما قرر إغلاق المنافذ البرية والبحرية، والسماح بالدخول فقط للمواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية، مستثنياً من القرار عمليات الشحن والعاملين في المنطقة المقسومة.

لجنة للإشراف على آلية تطبيق الحجر المؤسسي

وقرر تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني، للإشراف على آلية تطبيق الحجر المؤسسي المطبق على جميع القادمين إلى البلاد.

واستمع إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح حول آخر تطورات الوضع الصحي في البلاد وتفاصيل الإحصاءات والمؤشرات غير الإيجابية، التي تؤكد ارتفاع أعداد حالات الإصابة بالفيروس مقارنة بأعداد المسحات، وكذلك الزيادة الملحوظة في أعداد الوفيات ليصل المجموع الكلي إلى 1044 حالة وفاة

تخفيض نسبة دوام العاملين من ٥٠% إلى ٣٠%،

وأقرّ مجلس الوزراء تخفيض نسبة دوام العاملين في الوزارات والجهات الحكومية من ٥٠% إلى ٣٠%، واعتماد دوام بقية الموظفين عن بُعد. كما قرر مجلس الوزراء إلزام وسائل النقل الجماعي العام عدم تجاوز عدد الركاب %30 من إجمالي القدرة الاستيعابية للحافلة، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة بهذا الشأن، اعتبارا من يوم الأربعاء.

إغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية باستثناء هؤلاء

قرر مجلس الوزراء إغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية باستثناء رحلات المواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية.

وشدد المجلس في اجتماعه الأسبوعي امس برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد الحمد، على ضرورة تجنب المخالطة نهائيا والحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

منع التواجد بالمطاعم والمقاهي

قرر المجلس منع التواجد داخل جميع أنواع صالات المطاعم والمقاهي بما فيها الموجودة داخل مراكز التسوق ويكتفى بالطلبات الخارجية وخدمات التوصيل، ويعمل بالقرار اعتبارا من غد حتى إشعار آخر.

مجلس الوزراء يوجه نداء للمواطنين والوافدين بعد رفض الحظر

شدد مجلس الوزراء على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بقرار مجلس الوزراء الخاص بمنع تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية وذلك لتلافي جميع المخاطر المترتبة على انتشار هذا المرض سائلا المولى عز وجل السلامة للجميع وأن يحفظ الله الكويت ومن يعيش على أرضها من كل سوء.

قرار جديد «الصحة» بشأن الحجر الفندقي الإلزامي

عكف وزارة الصحة على دراسة إعفاء من تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا من فترة الحجر الإلزامي المفروضة على المسافرين العائدين من الخارج أو المخالطين لحالات إيجابية.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن تطبيق مثل هذا الإجراء من المرجح أن يكون بالتوازي مع تحقيق معدل مناسب من تطعيم الشريحة المستهدفة، والمتوقع بلوغه بحلول شهر أبريل المقبل في ظل الجهود المبذولة للتوسع في شريحة متلقي اللقاح.

«الوطني»: رحيل الوافدين يهبط بعدد سكان الكويت 2.2 %

شهد التعداد السكاني في الكويت خلال 2020 أعلى معدل تراجع سنوي منذ نحو 30 عاماً، إذ تراجعت أعداد الوافدين بشدة، في حين استمر عدد المواطنين الكويتيين في التزايد.

ويعزى تراجع أعداد الوافدين إلى التداعيات الناجمة عن جائحة «كوفيد 19»، تزامناً مع التعديلات المقترحة على قانون الإقامة واستمرار تطبيق سياسات توطين الوظائف، ما أدى إلى تسريح الشركات لعدد كبير من الموظفين، في ظل ضعف النشاط الاقتصادي، وفقاً لتقرير بنك الكويت الوطني، الذي توقع استمرار وتيرة رحيل العمالة الوافدة خلال الفترة المقبلة، على خلفية التغييرات المقترحة على قانون الإقامة، ومواصلة تطبيق سياسات توطين الوظائف، واضطرار الشركات لتسريح موظفيها، في ظل ضعف البيئة الاقتصادية.

غرامة 10 آلاف دينار على الوافدين في هذه الحالة

تقدم النائب عبدالله الطريجي باقتراح بقانون بفرض ضريبة على المبالغ المالية التي يحولها الأجانب خارج الكويت، عن طريق البنوك أو المكاتب المرخصة أيا كانت العملة، سواء كان التحويل من أفراد أو شركات أو مؤسسات أو جمعيات، ويستثنى من ذلك التحويلات المستثناة قانونا من فرض الضريبة بما فيها المتعلقة بالاتفاقيات الخاصة بحماية الاستثمار وانتقال رؤوس الأموال.

وحدد الاقتراح العقوبات المفروضة على المخالفين، وهي الغرامة بما لا يتجاوز 10 آلاف دينار، والحبس مدة لا تتجاوز 5 سنوات، أو بغرامة لا تقل عن ضعف المبالغ المحولة على كل من يقوم بالتحويل عن طريق غير البنوك والشركات المرخصة.

«الصحة»: 899 إصابة جديدة بـ «كورونا».. و5 حالات وفاة وشفاء 955 حالة

اعلنت وزارة الصحة أمس شفاء 955 حالة من الإصابة بڤيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 173182.

وأعلنالمتحدث الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند، تسجيل 899 إصابة جديدة في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 184989 وتسجيل خمس حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 1049 حالة.

دوام المراحل الدراسية بعد التعديل للعام الدراسي 2020 ـ 2021

دوام العاملين في المدارس كما يلي:

1 ـ المرحلة الثانوية من الساعة: 9.30 صباحا حتى الساعة: 2.30 ظهرا..2 ـ المرحلة المتوسطة من الساعة: 8.00 صباحا حتى الساعة: 1.00 ظهرا..3 ـ مرحلة رياض الأطفال من الساعة: 8.00 صباحا حتى الساعة: 12.00 ظهرا..4 وفيما يخص المرحلة الابتدائية:

ويتم تقسيم العمل على فترتين وفقا للآلية التالية:الفترة الصباحية: (من: 8:00 صباحا، حتى: 1:00 ظهرا).. الفترة المسائية: (من: 2:45 ظهرا، حتى: 5:45 مساء).

لا تجديد لدفاتر السيارات قبل موافقة «البيئة» على نسب انبعاثاتها

أعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد عن بدء العمل بإدراج شرط مطابقة نسب انبعاثات السيارات مع المعايير الخاصة كشرط من ضمن شروط إعادة تجديد تراخيص السيارات، وذلك بموجب مذكرة وقعتها الهيئة صباح أمس مع وزارة الداخلية ممثلة بوكيل الوزارة الفريق عصام النهام.

وقال الأحمد، عقب توقيع المذكرة، إنه سيقوم بمقتضاها موظفو الهيئة بقياس نسب انبعاثات السيارات في مراكز الفحص التابعة لوزارة الداخلية قبل تجديد دفتر السيارة.

ربط الأسماء المسجلة في "اشلونك" بحاسوب "الداخلية"

كشف مصدر أمنيأنه تم ربط الاسماء المسجلة فى برنامج التتبع « اشلونك » بحاسوب وزارة الداخلية، بحيث اذا ترك هاتفه في المنزل وخرج وضبط او تم توقيفه لأي سبب بما في ذلك مخالفة مرورية وفي حال وضع رقمه المدني للاستعلام يستدل على انه مخالف للحجر المنزلي .

وذكر المصدر ان المواطن يخير بين الحجر المؤسسي و المنزلي واذا قرر الحجر المنزلي يربط ببرامج اشلونك ومتى ما تم الاتصال به وتبين انه خارج الحجر ترسل قوة من المباحث لضبطه.

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للبرودة وفرص لسقوط الامطار

كرت إدارة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الثلاثاء، مائل للبرودة، وغائم والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط على فترات 12 - 42 كم/ساعة، مع فرصة لأمطار متفرقة، قد تكون رعدية أحياناً وفرصة للغبار.

ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة، وغائم والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط على فترات 10 - 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً.

تسجيل قضية ضد كل تجمع مخالف في العيد الوطني

أكد الوكيل المساعد للأمن العام اللواء فراج الزعبي أن هناك إجراءات صارمة ضد أي تجمع للاحتفال بالأعياد الوطنية وذلك لمخالفته الاشتراطات الصحية.

وأشار الزعبي لـ«الراي» إلى إصدار توصيات لمديري الأمن بجميع المحافظات بتكثيف الدوريات ورصد اي تجمع، خاصة في العيد الوطني الحالي الذي تختلف مظاهره بشان التجمعات خاصة في شارع الخليج أو الشاليهات عموما وإحالة كل تجمع مخالف إلى مخفر المنطقة وتسجيل قضية جنح خاصة لمخالفه الشروط الصحية.

الكويت.. إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب 30%

قرر مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه أمس الاثنين إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب 30% من إجمالي القدرة الاستيعابية للحافلة مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة بهذا الشأن، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 24/2/2021 حتى إشعار آخر.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الكويت تغلق المنافذ وتختار بديل الحظر  وزارة الصحة الكويتية  غرامة عشرة آلاف جنيه علي الوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع