×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم .. «القوى العاملة» تزف بشرى للعمالة الوافدة.. حقيقة وجود مواد غذائية مقلدة بالأسواق.. تحذير من أمطار رعدية

حدث في الكويت اليوم .. «القوى العاملة» تزف بشرى للعمالة الوافدة.. حقيقة وجود مواد غذائية مقلدة بالأسواق.. تحذير من أمطار رعدية

مصريون في الكويت

+    -
13/12/2019 05:40 م
كتب : مصريون في الكويت
يقدم موقع «مصرون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، حرصا من الموقع على منح الفرصة لقرائة للاطلاع على كل المستجدات، ومتابعة كل ما فاتهم على مدار اليوم من أخبار، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الجمعة 13-12-2019 العديد من الأحداث منذ الصباح نقدم عرضا لأبرزها في هذا الملخص الشامل:-
 
تحذير شديد للمواطنين والوافدين من طقس اليوم .. امطار رعدية مصحوبة برياح شديده 
حذرت إدارة الأرصاد الجوية من تأثر البلاد بأمطار متفرقة تكون رعدية احيانا مصحوبة بنشاط في الرياح قد تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة.
وأضافت «الأرصاد» في تحذير وصفته بـ «متوسط الشدة»، أن الرياح تؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق وارتفاع اﻻمواج البحرية ﻷكثر من 6 أقدام.
 
«القوى العاملة» تزف بشرى للعمالة الوافدة
أعادت الهيئة العامة للقوى العاملة، أمس، تشغيل إدارة أصحاب الأعمال (مركز خدمة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة) في منطقة الصديق.
وكشف نائب مدير الهيئة لقطاع شؤون العمالة الوافدة، عبدالله المطوطح، عن عزم الهيئة إطلاق نظام آلي متكامل خلال الربع الأول من العام المقبل، مؤكدا الاستغناء عن المستندات الورقية وإنجاز المعاملات كافة آليا ومنها التجديد وإصدار التصاريح والتحويل من خلال طباعة المعاملة و"الباركود"، موضحا أن الموظف سيكشف عن "الباركود" من خلال الجهاز لتظهر جميع البيانات لديه ليعتمدها.
 
«هيئة الغذاء»: باشرنا أخذ عينات احترازية من مواد غذائية تردد أنها مقلدة
قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية عيسى الكندري أن الهيئة باشرت أخذ عينات احترازية من مواد غذائية تردد أنها مقلدة.
وأوضح الكندري أن «الجهات المعنية بالهيئة باشرت بسرعة اتخاذ الإجراءات بأخذ عينات احترازية من المواد الغذائية المعنية بهذا الموضوع سواء كانت مستوردة أو من الأسواق في جميع المحافظات وإرسالها للفحص المخبري، وذلك حرصا من الهيئة على تأمين مادة غذائية صالحة للاستهلاك الآدمي و كذلك لطمأنة الجمهور»
 
دعوات لتخليد اسمي المعلمتين المتوفيتين بحادث سيارة
فيما خيّم الحزن على الوسط التربوي بوفاة معلمتي اللغة العربية هدية العدواني، والجازي العجمي اللتين فارقتا الحياة، جراء حادث تصادم وانقلاب في منطقة صباح الأحمد، سلّم الطرف الآخر في الحادث نفسه إلى الجهات الأمنية أمس، واعترف بأن ارتباكه دفعه لمغادرة المكان.
وأعرب وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي عن أسفه الشديد للحادث المأسوي الذي وقع، أول من أمس، وأسفر عن وفاة المعلمتين في مدرسة سلافة بنت سعد الابتدائية بنات.
ونعى الوزير بخالص الحزن والأسى والتسليم بقضاء الله تعالى وقدره أسرتي الفقيدتين جراء الحادث الأليم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.
 
«التربية»: اختبارات الفترة الأولى تنطلق الأحد
تنطلق اختبارات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي الحالي 2020/2019 للصفوف من الخامس حتى الحادي عشر صباح بعد غد، حيث من المقرر أن ينتظم حوالي 350 ألف طالب وطالبة من مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة العربية في مقاعدهم لأداء اختبارات منتصف العام الدراسي.
وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها أن قطاع التعليم العام انتهى من جميع التجهيزات اللازمة للجان اختبارات صفوف النقل التي تنطلق صباح بعد غد، وتستمر حتى 23 الجاري بالنسبة للصف الخامس والمرحلة المتوسطة، بينما تستمر حتى 26 منه بالنسبة للصفوف من العاشر حتى الحادي عشر، لافتة إلى أن الوزارة بصدد إصدار قرارات تشكيل لجان مراقبة اختبارات الصف الثاني عشر، التي ستنطلق في 29 الجاري وتستمر حتى 13 يناير المقبل.
 
«القوى العاملة» تنفي ضبط أحد موظفيها بشبهة فساد
نفت الهيئة العامة للقوى العاملة تلقيها لأي إخطارات قانونية بشأن القبض على أحد موظفيها أو استدعاؤه للمثول أمام النيابة العامة بشبهة فساد أو أن يكون قد تم إخطار الهيئة بالقبض بالفعل على أحد موظفيها.
علماً بأنه يجري التواصل حالياً مع وزارة الداخلية للوقوف على صحة ما تم نشره حتى يتسنى للهيئة اتخاذ شئونها في ضوء ذلك.
 
«المشروعات الصغيرة»: لا نعتمد على أي وسطاء في إنجاز معاملات المبادرين
أكد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه لا يعتمد على أي وسطاء في إنجاز معاملات المبادرين، أو في تزويدهم بأي بيانات مطلوبة، مشدداً أن علاقته بالمبادرين مباشرة، وتحكمها أطر قانونية وتنظيمية تكفل سلامة الإجراءات والتأكد من استيفاء جميع المستندات المطلوبة.
وكشف الصندوق في بيان اليوم أن مسؤولي الصندوق أحالوا إلى النيابة العامة شخصاً احتال على بعض المبادرين، وأوهمهم بأنه من واقع عمله بالصندوق يستطيع إنجاز معاملاتهم بمقابل مادي.
 
السفارة الكويتية ببغداد تجدد دعوتها للمواطنين بعدم السفر للعراق حالياً
جددت سفارة الكويت لدى بغداد دعوتها للمواطنين الكويتيين بعدم السفر الى العراق في الوقت الراهن كما دعت المتواجدين هناك الى المغادرة فورا وذلك «حفاظا على امنهم وسلامتهم في ظل الاوضاع التي يشهدها العراق حاليا».
واكدت السفارة في بيان على نسخة منه اليوم الجمعة ضرورة التقيد والالتزام بالقوانين المعمول بها في العراق والتي تحظر القنص «الصيد» في عموم الاراضي العراقية منوهة بأن مخالف تلك القوانين يقع تحت طائلة العقوبات التي «تصل الى السجن
 
«الكهرباء»: التكييف عالي الجودة شرط إيصال التيار لأي مبنى
أكد الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء م.مطلق العتيبي أن الوزارة لن تعتمد أي معاملة لإيصال التيار الكهربائي يكون فيها التكييف غير مطابق للائحة التي أصدرتها هيئة الصناعة والتي تلزم الشركات بتوفير أجهزة تكييف ذات جودة عالية.
وشدد تصريح صحافي على هامش «إطلاق التيار الكهربائي بمنطقة غرب عبدالله المبارك» على أن الوزارة تعمل وفقا لكود البناء ولائحة الهيئة التي تلزم شركات التكييف وبالتالي أصحاب المكاتب الهندسية بتوفير أجهزة تكييف ذات كفاءة عالية.\
 
اقتراح برلمانى بإلغاء محاكمة الوزارء
على خلفية الأحداث الأخيرة التى شهدتها الحكومة الكويتية من حركة استقالات وتغييرات واسعة شهدتها البلاد، تقدم خمسة نواب في مجلس الأمة الكويتي، اقتراح مفاداه إلغاء قانون محاكمة الوزراء الذي صدر قبل نحو 25 عامًا، ويختص بإخضاع الوزراء لإجراءات قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.
واستند الاقتراح الجديد إلى أن القانون الحالي لمحاكمة الوزراء، الصادر قبل 25 عامًا، يتضمن إجراءات مطولة ومعقدة، مقارنة بالقواعد والأحكام العامة التي تطبق على بقية الأفراد في المجتمع.
 
أحلام تعلق على عودة فجر السعيد إلى الكويت
نشرت الفنانة أحلام، عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام"، صورة للإعلامية الكويتية فجر السعيد، من مطار الكويت قادمة من باريس، بعد رحلة علاج طويلة.
كتبت أحلام: "‏الحمد لله ع السلامة أم عثمان نورتي بلادك وأهلك وبيتك، ويارب ما تفارقك هالابتسامة والفرحة وجعل ما جاك تكفير يا رب، وقرت عيون الكويت وأهلها".
المصدر: مصريون في الكويت

حدث في الكويت اليوم  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع