×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني ::: الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى بشأن انفراجة قريبة ::: مصر.. الصحة تعلن استعدادها لاستقبال مصابي القصف الإسرائيلي على غزة ::: «الصحة»: 1059 إصابة جديدة بكورونا.. و5 وفيات :::

حدث في الكويت اليوم| الطيران المدني يطبق نظاما جديدا على القادمين من 15 دولة بينها مصر.. بشرى من وزير الصحة للمواطنين والوافدين.. فرص تطبيق الحظر الكلي في الكويت

حدث في الكويت اليوم| الطيران المدني يطبق نظاما جديدا على القادمين من 15 دولة بينها مصر..  بشرى من وزير الصحة للمواطنين والوافدين.. فرص تطبيق الحظر الكلي في الكويت

حدث في الكويت

+    -
15/03/2021 08:58 م
كتب : Egyptians in Kuwait

كاتب كويتي يطالب بنح وافدين الإقامة

ناشد الكاتب الكويتي وليد إبراهيم الأحمد الحومة بالاخذ في عين الاعتبار ما قدمه بعض الوافدين طوال فترة عمره التي قضاها في الكويت ، عند اتخاذ قرار عدم التجديد لمن تخطى عمرا معينا، لافتا إلى أن بعض الدول تمنح من يقيم بها 5 سنوات إقامة دائمة نظير ما قدمه من خدمات

وجاء في نص المقال المنشور في جريدة الراي الكويتية : "في بعض الدول إذا خدم المقيم لديها 5 سنوات، يحصل على جنسيتها وفي أسوأ الأحوال الإقامة الدائمة! ولدينا في البلاد مَنْ خدمنا منذ الخمسينات، وتابع أجياله وأحفاده الخدمة، أصبحوا اليوم ينتظرون مغادرتهم البلاد بسبب عدم تجديد الإقامة، لبلوغهم السن القانونية للرحيل!

الطيران المدني الكويتي يطبق نظاما جديدا على القادمين من 15 دولة بينها مصر

صدر تعميم عن الإدارة العامة للطيران المدني، بشأن ربط مختبرات 15 دولة مع نظام «MUNA»، المختص بالتدقيق على المختبرات خارج الكويت والتأكد من موثوقية شهادات الـPCR الصادرة منها لضمان عدم التلاعب والتزوير.

ووفقاً للتعميم الصادر عن نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي في الإدارة العامة للطيران المدني، صالح الفداغي، الذي جاء في متنه «نظراً للوضع الوبائي العالمي لفيروس كورونا المستجد، وضمن إجراءات التعامل مع جائحة كورونا قامة السلطات الصحية في الكويت باعتماد نظام «MUNA» للتدقيق على المختبرات خارج الكويت والتأكد من موثوقية الشهادات الصادرة منهار وربطها ببرنامج لضمان عدم التلاعب أو التزوير بشهادات الفحص حيث تم اعتماد 15 دولة كمرحلة اولى من بينها مصر».

الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى للمواطنين والوافدين

زف وزير الصحة الكويتي د ..باسل الصباح، بشرى سارّة لأفراد المجتمع الكويتي من مواطنين ومقيمين، بأن عودة الطلبة للمدارس بمراحلها المختلفة ستكون في شهر سبتمبر المقبل، مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنه سيتم تطعيم جميع الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس الشهر القادم.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم، لوفد من جمعية الكشافة الكويتية الذي قام بتكريم الوزير الصباح ووكيل الوزارة د مصطفى رضا، تقديراً لجهودهم الكبيرة في التصدي لجائحة كورونا منذ بدايتها العام الماضي وحتى الآن مواصلين الليل بالنهار مع الجيش الابيض لخدمة الشعب الكويتي.

دفعة جديدة من لقاح كورونا تصل الكويت

وصلت الدفعة الثامنة من لقاح فايزر المضاد لفيروس «كوفيد-19» إلى البلاد، وتم نقلها مباشرة الى مركز الكويت للتطعيم لاستكمال عملية التطعيم.

وذكرت مصادر مطلعة أن دفعات فايزر ستعزز من عملية التوسع في التطعيم خلال الفترة المقبلة.

1063 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

اعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 1063 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 209523 حالة، في حين تم تسجيل 7 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1172 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 209 حالات، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 14179 حالة.

الكويت.. فرص تطبيق الحظر الكلي في الكويت

قالت مصادر رفيعة ان فرص اللجوء للحظر الكلي تتلاشى مع انخفاض أعداد المصابين بڤيروس كورونا.

وبينت المصادر ان البيانات الرسمية الصادرة من وزارة الصحة اظهرت ارتفاع أعداد المتعافين الجدد من ڤيروس كورونا ليوم الاحد الموافق 14 الجاري الى 1390 حالة مقابل انخفاض أعداد المصابين الجدد الى 1063 حالة ، في حين بلغت اعداد الوفيات 7 حالات ، و209 في العناية المركزة .

طقس الكويت غير مستقر حتى الأربعاء

قال خبير الارصاد الجوية محمد كرم لـ«الراي» ان طقس البلاد سيمر بدءا من الساعات القليلة المقبلة حتى بعد غد الأربعاء بحالة من عدم الاستقرار نتيجة تقدم المنخفض الافريقي إلى وسط شبه الجزيرة العربية الذي سيكون مصحوبا برياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة تصل سرعتها إلى 40 كيلو متر في الساعة، ما يؤدي إلى اثارة الاتربة العالقة.

إحباط تهريب 292 ألف كيس تنباك

احبط رجال جمارك ميناء الشعيبة، محاولة تهريب ما يقارب 292 ألف كيس تنباك، مخبأة وسط غالونات معجون أصباغ محملة في حاويتين قادمتين من إحدى الدول الآسيوية.

وفي تفاصيل الضبطية، أن حاويتين بحجم 40 قدما قدمتا إلى إدارة الموانئ الجنوبية - ميناء الشعيبة من إحدى الدول الآسيوية، وكانتا تحتويان على غالونات معجون تثبيت أصباغ، ومن خلال رصد وتتبع الشحنة من قبل رجال البحث والتحري، تم تفتيش الحاويتين من قبل رجال التفتيش في إدارة الموانئ الجنوبية - ميناء الشعيبة، حيث تم العثور في الحاوية الأولى على 125.410 ألف كيس وفي الحاوية الثانية على 166.260 ألف كيس تقريبا من مادة التنباك

اللجنة التعليمية بمجلس الوزراء لـ«التربية»: استعدوا لعودة المدارس في سبتمبر

حسمت اللجنة التعليمية التابعة لمجلس الوزراء الجدل حول المطالبات بعودة الطلبة إلى المقاعد الدراسية في الوقت الحالي، إذ أوصت القيادات التربوية خلال اجتماعها، بإعداد خطة عمل متكاملة لعوة المتعلمين إلى المدارس خلال شهر سبتمبر المقبل، وتحديداً مع بداية الفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2021 - 2022.

وأبلغت مصادر أن وزارة التربية قدمت مقترحاً لعودة المدارس بشكل تدريجي في شهر أبريل المقبل، لكن السلطات الصحية رفضت هذا المقترح بسبب الظروف الصحية التي تشهدها البلاد، وعدم وصول نسبة المطعمين إلى الأرقام المطلوبة

الكويت.. طرح المرحلة الثانية من «العدادات الذكية»

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن قيام الوزارة بمخاطبة وزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع لأخذ الموافقات اللازمة بشأن طرح مناقصة عدادات الكهرباء والماء الذكية في مرحلتها الثانية.

وقالت المصادر«إن المرحلة الثانية ستتضمن توريد وتركيب 200 ألف عداد كهرباء و300 ألف عداد مياه العدد الذي كانت تتضمنه مناقصة عدادات المياه الذكية التي تم إلغاؤها»، مشيرة إلى اكتساب الوزارة ممثلة بالفريق المشرف على المناقصة خبرة كبيرة في مسألة إعداد الوثائق الخاصة بالمناقصة التي سيتم طرحها لمشاركته في إعداد المناقصة الخاصة بالمرحلة الأولى.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الطيران المدني  بشري وزارة الصحة الكويتية  الوافدين  فرص تطبيق الحظر الكلي في الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع