×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني ::: الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى بشأن انفراجة قريبة :::

حدث في الكويت اليوم| الطيران المدني يعلن خطوة جديدة بشأن القادمين للبلاد.. مجلس الوزراء يحذر من خطورة الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا.. إلغاء الاف أذونات العمل للوافدين

حدث في الكويت اليوم| الطيران المدني يعلن خطوة جديدة بشأن القادمين للبلاد.. مجلس الوزراء يحذر من خطورة الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا.. إلغاء الاف أذونات العمل للوافدين

حدث في الكويت اليوم

+    -
09/03/2021 08:43 م
كتب : مصريون في الكويت
الطيران المدني يعلن خطوة جديدة بشأن القادمين للكويت
أعلن الطيران المدني في الكويت أن المراكز الصحية الأهلية تسلمت مهامها في «مطار الكويت» لفحص القادمين و عدد القادمين إلى البلاد ينخفض 400 إلى 600 راكب يومياً.. ما بين مواطنين وعمالة منزلية
مجلس الوزراء يحذر من خطورة الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا
قال وزير الصحة الدكتور باسل الصباح لمجلس الوزراء الكويتي في اجتماع أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد ان وباء «كورونا» يتفشى سريعا والأدلة ارتفاع الإصابات ومرضى العناية والـ PCR الإيجابية وتراجع المتعافين.
وحذّر مجلس الوزراء من أن المؤشر الوبائي خطير وكشف التفشي السريع لفيروس «كورونا» المستجد، مسجلاً في سياق مكافحته، إنجاز تطعيم جميع المسجلين لتلقي اللقاح من عمر 65 سنة فما فوق، ليبلغ عدد الذين تلقوا اللقاح في البلاد 322 ألف شخص حتى الآن
مواعيد الحظر لن تتغير
قالت المصادر انه حتى الآن لا تعديل على موعد بدء الحظر عند الساعة الـ 5 مساء حتى الساعة الـ 5 صباحا، كاشفة عن ان قرار إلغاء الحظر ليس بيد الحكومة، إنما تقع المسؤولية وتحقيق هدفه في وقف المزيد من الإصابات على عاتق المواطنين والمقيمين المطلوب منهم الالتزام بالاشتراطات الصحية حتى تنخفض أعداد المصابين ويقف تفشي الوباء، وتاليا ينتهي العمل بالقرار.
مجلس الوزراء يشكر «التجارة» و«التموين» واتحاد الجمعيات
أعرب مجلس الوزراء عن شكره وتقديره للعاملين في وزارة التجارة والصناعة، والشركة الكويتية للتموين واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية على جهودهم المبذولة لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين والمقيمين، من كل السلع الأساسية والمواد الغذائية، في ظل الظروف الراهنة لانتشار فيروس «كورونا» وفرض حظر التجول الجزئي، وتأمين المخزون الاستراتيجي في البلاد.
10 ملايين دينار كويتي من البحر لبناء مركز جراحة المخ
قرر مجلس الوزراء قبول التبرع المقدم من عماد محمد عبدالرحمن البحر، لمشروع تصميم وإنشاء وتنفيذ مركز (مستشفى) جراحة المخ والأعصاب، بجوار مستشفى الصباح الجديد بقيمة 10 ملايين دينار.
وعبر عن شكره وتقديره لهذه المبادرة السخية، وما تجسده من قيم سامية جُبل عليها أبناء المجتمع الكويتي، في التلاحم والحرص على العطاء لمصلحة الوطن العزيز.
الجمعة.. إغلاق طريق مطار الكويت
أفادت الهيئة العامة للطرق والنقل البري بأنها ستقوم يوم الجمعة المقبل وتحديدا من الثانية بعد منتصف الليل بإغلاق طريق المطار 55 بالاتجاهين لرفع الجزء الأول من جسر المشاة الرابط بين منطقة الفروانيه قطعة 6 بجوار فندق الكراون بلازا ومنطقة خيطان قطعة 2.
وقالت الهيئة إن أعمال الرفع ستستمر حتى السادسة صباحا وسيتم تحويل حركة المرور في الاتجاهين نحو طريق الدائري السادس.
إلغاء الاف أذونات العمل للوافدين
الغت الهيئة العامة للقوى العاملة أذونات عمل 19995 مقيما ومقيمة خلال الفترة من 12 يناير حتى أمس.
وتفصيليا، بلغ عدد من ألغيت أذونات عملهم للسفر النهائي نحو 6245 مقيما ومقيمة، فيما ألغيت أذونات عمل 12391 مقيما ومقيمة لسقوط الاقامة خارج البلاد، بجانب 896 الغيت أذونات عملهم لوفاة العامل، و463 آخرين للتحويل الى التحاق بعائل او خدم او كفيل نفسه.
8 حالات إصابة جددية بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، وفاة 8 أشخاص، وتأكيد إصابة 1157 بفيروس كورونا المستجد، بينما وصول عدد من يرقدون في العناية المركزة 181، وبلغت نسبة الإصابات إلى المسحات 14.9.وأشارت الوزراة في وقت سابق، إلى شفاء 1045 حالة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 188167 حالة.
طفل ينتحر بـ «العقال» في منطقة سعد العبدالله
تلقت عمليات وزارة الداخلية بلاغا عن انتحار طفل كويتي يبلغ من العمر 8 سنوات يقطن في منطقة سعد العبدالله.
وفي التفاصيل قال مصدر أمني ان البلاغ أفاد بوجود طفل وصل الى مستشفى الجهراء مفارق الحياة عبر اسعافه.
المخالفون لحظر التجول الجزئي أمس
اعلنت وزارة الداخلية أن عدد مخالفي حظر التجول أمس الاثنين، ثاني أيامه، بلغ 16 مخالفا. وبينت أن 11 مخالفا منهم مواطنون و5 من جنسيات أخرى، فيما جاء التوزيع الجغرافي على المحافظات كالتالي: العاصمة 3، حولي 1، الفروانية 2، الجهراء 4، مبارك الكبير 1، الأحمدي 5.
تحذير للعالقين بعد انتهاء مدة الحظر
تساءل مصدر أمني "إلى متى نمنح مهلا للعالقين وتجاوز فترة الحظر الجزئي ؟ مشددا على اهمية الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء وان وزارة الداخلية منفذة لما يصدر .
ودعا المصدر الى ضرورة توقيت بدء الحظر وعدم التراخي في الخروج مبكرا وعدم الخروج غير المبرر في فترة السماح واحتساب التوقيت بحيث يصل المواطن والمقيم في فترة ما قبل بدء الحظر .
 
قرار جديد بشأن الحظر
كشف رئيس مجلس إدارة جمعية الخالدية التعاونية خالد الياسين، عن التوجه نحو فتح أفرع للجمعيات خلال فترة الحظر الجزئي، لخدمة لأهالي المناطق السكنية.
وقال الياسين: خلال الـ 24 ساعة المقبلة، سيتم فتح الأفرع بناء على موافقة وزارة التجارة بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والشؤون، وتنفيذاً لطلب الجمعيات مع السماح بالتسوق داخلها خلال فترة الحظر باستخدام الباركود بهدف تقديم خدمة أوسع للأهالي، مبيناً أن المواد الغذائية والسلع الإستهلاكية متوفرة بصورة كبيرة.
التربية»: من الصعب العودة للمقاعد الدراسية حالياً
أوضحت مصادر تربوية أنه في ظل استمرار الجائحة وأعداد المصابين وعدم استقرار الوضع الصحي في البلد من الصعب جداً عودة الطلبة لكرسي الدراسة في الوقت الحالي، مؤكدة الاستمرار في التعلم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني الذي انطلق مع بداية الشهر الجاري خاصة وأن هناك التزام من الطلبة وتفاعل مع المعلمين.
وأضافت أنه لا يمكن لوزارة التربية اتخاذ قرار يتعلق بالعودة للدراسة دون العودة للسلطات الطبية فهي التي ترى الأمور بالشكل الصحيح وتوصي بذلك بما تراه مناسباً، لافتةً أن الوباء راح ضحيته الآلاف من البشر ومن غير المعقول أن نضحي بأبنائنا خاصة وأن الإصابات لا تعرف كبيرا أو صغيرا.
الرغبة في عدم مخالفة الحظر تتسبب في تصادم سداسي على «السادس»
بسبب الرغبة في عدم مخالفة حظر التجول وجراء الازدحام الشديد الذي شهدته عدد من الطرقات، وقع في الخامسة وعشر دقائق حادث انقلاب مركبة وتصادم بين 6 مركبات، وقال مصدر امني ان الحادث وقع على طريق الدائري السادس وتسبب في مزيد من عرقلة السير وتلفيات في جميع المركبات.
الجهراء تسجل أعلى معدل لمخالفي الحظر
سجلت الجهراء أعلى عدد من الموقوفين المخالفين للحظر بواقع 11 شخصا، فيما حلت محافظة العاصمة في الترتيب التالي بواقع 4 مخالفين للحظر، ثم حلت محافظة الأحمدي ثالثة بواقع 3 مخالفين، أما محافظة حولي فجرى توقيف مخالفين منها، وجاءت محافظة مبارك الكبير في الترتيب التالي بتوقيف مخالف واحد، أما محافظة الفروانية فلم يسجل لها أي مخالف لحظر التجول.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث في الكويت اليوم، الكويت اليوم، الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع