×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 19 - 4 - 2021 ::: مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب ::: بالفيديو | عبد العزيز التميمي يكشف السبب الحقيقي وراء تغريدة طرد المصريين "ضربة المعلم" :::

حدث في الكويت اليوم | الطيران المدني يصدم الوافدين بقرار جديد.. المسموح والممنوع واصحاب الاستثناءات خلال الحظر .. قرارات منتظرة بإبعاد هؤلاء الوافدين عقب تطبيق الحظر

حدث في الكويت اليوم | الطيران المدني يصدم الوافدين بقرار جديد.. المسموح والممنوع  واصحاب الاستثناءات خلال الحظر .. قرارات منتظرة بإبعاد هؤلاء الوافدين عقب تطبيق الحظر

صورة موضوعية

+    -
05/03/2021 06:26 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الطيران المدني يصدم الوافدين بقرار جديد

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني استمرار العمل بقرار مجلس الوزراء رقم (77) المتخذ باجتماعه الاستثنائي رقم (4 /2021 ) المنعقد بتاريخ 3 /1 /2021 الذي يقضي بمنع دخول الركاب غير الكويتيين عبر مطار الكويت الدولي وذلك حتى إشعار آخر.

المسموح والممنوع خلال الحظر

قال مصدر مطلع أن هناك توجيهات أمنية واضحة ومشددة في السماح بالخروج للمرضى عبر استخراج «باركود» لمراجعة المستشفيات ومراكز الصحة فقط، وتابع المصدر إنه لن يتم السماح لأي مواطن او مقيم بممارسة رياضة المشي او استخدام الدراجات الهوائية وقت الحظر ومن يخالف ذلك سوف يتم تسجيل قضية مخالفة الاشتراطات الصحية بحقه وإحالته للنيابة فورا.

جميع الأنشطة الرياضية مستثناة حتى السابعة مساء

أبلغت وزارة الدولة لشؤون الشباب الاتحادات الرياضية أن انشطتها مستثناة من الحظر الجزئي، حتى الساعة السابعة مساء كل يوم، نظرا لصعوبة استخراج تصاريح استثناء لكم هائل من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية ومدراء الصالات والعمال وأعضاء مجالس ادارات الاتحادات والاندية.

وأوضحت المصادر أن المباريات ضمن الألعاب الجماعية، ستقام يوميا بعدد أقصى يبلغ اثنتين وبمدة لا تزيد عن الساعة السادسة والنصف مساء، بشرط أن يتواجد جميع من لهم علاقة بها في منازلهم بمدة لا تزيد عن السابعة مساء ايضا.

السماح بالذهاب إلى المساجد خلال الحظر بشرط

قال مصدر مطلع أن الجهات المختصة وافقت رسميا على السماح للمصلين ورواد المساجد تأدية صلوات الفجر والمغرب والعشاء أثناء فترة الحظر الجزئي مشيا على الأقدام في المساجد القريبة من مساكنهم، وذلك لما شهدته المساجد من إلتزام في الفترة السابقة بالإشتراطات الصحية.

السماح بتسلم الطلبات من السيارات وخدمات التوصيل فقط يحتاج لزيادة عدد العمال

بعد قرار منع الدخول للمطاعم والمقاهي، والسماح فقط بتسلم الطلبات من السيارات وخدمات التوصيل، يحتاج إلى زيادة عدد العمال، وهو الأمر الذي اعتبره مراقبون يعاكس المساعي لضبط الاختلال في التركيبة السكانية.

18775 وافداً ووافدة خرجوا من سوق العمل في 51 يوماً

خرج 18775 وافداً ووافدة من سوق العمل في الكويت خلال 51 يوماً.

ووفقاً لأرقام رسمية صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة في شأن الخدمات الإلكترونية التي تم إنجازها خلال الفترة من 12 يناير الماضي إلى 3 مارس الجاري، فإن عدد من ألغيت إذونات عملهم خلال تلك الفترة يبلغ 18775 مقيماً ومقيمة، من بينهم 11610 ألغيت أذونات عملهم لسقوط الإقامة خارج البلاد، و5864 ألغيت أذونات عملهم للسفر النهائي، و865 ألغيت أذونات عملهم لوفاة العامل، و436 ألغيت أذونات عملهم للتحويل إلى التحاق بعائل.

مواعيد العمل في البنوك خلال الحظر

أكد مصدر أن ساعات عمل البنوك ستكون حتى الساعة الثانية ظهرا وإيقاف العمل بالفترة المسائية في الأفرع المتواجدة بالمناطق الصناعية والاستثمارية.

وذكر المصدر أن البنوك ستلتزم بقرار مجلس الوزراء بتحديد عدد العاملين في مقار العمل بالقطاع الخاص بما لا يتجاوز 50% من إجمالي عدد الموظفين داخل كل وحدة تنظيمية في المبنى الواحد.

لا قرار بفرض التطعيم الإجباري

أكدت مصادر رفيعة ان قرار التطعيم للوقاية من ڤيروس كورونا مازال حتى الآن اختياريا واقتراح فرضه بشكل اجباري يحتاج دراسة حتى لا يتعارض مع اي قانون او نصوص الدستور .

جاء ذلك ردا علي مطالبات طرحها أحد القياديين بفرض التطعيم الإجباري ومن ثم اشتراط تقديم شهادة التطعيم قبل السماح للأشخاص بدخول الجمعيات و المطاعم و أي مرفق رياضي أو خدمي من المرافق الحكومية او الخاصة لضمان العودة للحياة الطبيعية في وقت قياسي.

لا "باركود" لدخول "التعاونيات" ومراكز التسوق

قالت مصادر مطلعةان دخول الجمعيات التعاونية ومراكز التسوق والأسواق الموازية خلال فترة خارج الحظر سيتم بدون استخراج طلب اذن حجز مسبق " الباركود" توفيرا لوقت وجهد المواطنين والمقيمين.

واكدت المصادر ان العمل سيتم بها خلال الفترة من بدء نهاية الحظر عند الساعة 5 صباحاً حتى بدء الحظر عند الساعة 5 مساء، مع تكليف المواطنين الراغبين في التطوع من سكان منطقة اي جمعية تعاونية بتنظيم دخول المواطنين والمقيمين حرصا على سلامتهم بمنع دخول أعداد كبيرة في وقت واحد.

طوارئ في «الصحة» واستمرار تلقي اللقاح وفق المواعيد

ذكرت مصادر صحية، أن وزارة الصحة الكويتية وضعت كل الخطط والاستعدادات في حال تطبيق الحظر.

وكشفت ان المستشفيات والمراكز الطبية والصحية جاهزة لاستقبال أي طارئ، حيث تم إعلان خطة الطوارئ في كل المرافق الصحية.

وبينت المصادر أن مراكز الفحص السريع للكشف عن كورونا ومراكز التطعيم ستعمل خلال فترة الحظر، وستستقبل المراجعين حسب المواعيد والحجوزات سواء لأخذ مسحة أو لتلقي اللقاح.

"التربية" تدرس إعادة قيد الطلبة المفصولين في الفصل الأول

تدرس وزارة التربية الكويتية إعادة قيد الطلبة المفصولين من مختلف المراحل التعليمية وأشارت مصادر تربويةأن هناك العديد من الطلبة تم فصلهم وشطبهم في الفصل الأول من العام الدراسي الحالي، لافتة إلى أنه وعند مراجعتهم للمناطق التعليمية تمت إحالة الأمر إلى قطاع التعليم العام في الوزارة.

وأوضحت أنه سيتم بحث الكتب المقدمة من الطلبة ودراستها تمهيدا لاتخاذ فيها قرار اعادة القيد.

الحظر يُكبد «البورصة» 181 مليون دينار خسائر سوقية

تفاعلت بورصة الكويت أمس بشكل سلبي مع توجه مجلس الوزراء لاتخاذ قراره بتنفيذ الحظر الجزئي في البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا والذي قررته الحكومة أمس، حيث انعكس ذلك على كل المؤشرات بالسوق والتي سيطر عليها اللون الأحمر بنهاية تعاملات جلسة أمس، لتسجيل البورصة خسائر بالقيمة السوقية بلغت 181 مليون دينار، حيث تراجعت قيمتها إلى 32.89 مليار دينار، مقارنة بمستوى 33.07 مليار دينار بنهاية جلسة أول من أمس.

قرارات منتظرة بإبعاد هؤلاء الوافدين عقب تطبيق الحظر

قالت مصادر مطلعة، أنه سيتم توزيع أفراد اللجنة الثلاثية على محافظات البلاد خلال ساعات الحظر، والتأكد من تطابق تصاريح عدم التعرض مع إقامات العمالة وتبعيتها للجهة الطالبة للتصاريح من الإدارة المختصة في وزارة الداخلية.

وأضافت: «في حال تم ضبط عامل يحمل إقامة على غير المنشأة التي يعمل لديها خلال ساعات الحظر، سيحال إلى مباحث شؤون الإقامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، التي تنتهي بالإبعاد عن البلاد».

سبب تراجع مجلس الوزراء عن قرار استثناء «ديلفيري» المطاعم أثناء الحظر

أكدت مصادر إن استثناء المطاعم والسماح لها بالتوصيل أثناء فترة الحظر، كان على طاولة الحكومة، لكن العديد من الآراء أثناء بحث القرار في الاجتماع أوضحت أن ذلك سيساعد على التجمعات في الدواوين وغيرها، عبر طلب الولائم. ولفتت المصادر إلى أن الحكومة ارتأت تأجيل القرار في الوقت الحالي، لكنها ستناقش السماح للمطاعم بالتوصيل أثناء فترة الحظر في الجلسات المقبلة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الطيران المدني  الوافدين  تطبيق الحظر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع