×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرض صلاح محسن للإصابة أمام الاتحاد.. طبيب الأهلي يوضح التفاصيل ::: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يثير الجدل باستشهاده بالآيات والأحاديث الإسلامية ::: اشتباك بين فلسطينيين ومستوطنين في القدس واعتقال 7 أشخاص ::: موجة حارة.. تعرف على تفاصيل الطقس في مصر "الجمعة" ::: الكويت تضبط طرد بريدي يحتوي على 4 كيلوغرامات «ماريغوانا» ::: بعد فوز الزمالك على سموحة.. كارتيرون يتعلم من أخطائه أخيراً ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف مفاجأة عن ضرب سد النهضة "السر في الرجل الأمين" ::: مفقودات الكويت اليوم الخميس 6 - 5 - 2021 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ 6 - 5 - 2021 ::: القبض على وزير المالية القطري علي شريف العمادي ::: مصر.. وفاة مدير بنوك الدم بعد بإصابته بفيروس كورونا ::: التعليم: امتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة في موعدها ::: الكويت.. منح شهادة تطعيم للحاصلين على جرعة واحدة من أكسفورد ::: الكويت.. السماح لعمالة الشركات المتميزة بالتحويل ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 6 مايو 2021 :::

حدث في الكويت اليوم| الطيران المدني يكشف حقيقة تغيير قائمة الدول المحظورة.. حسم علاقة الشركات المصرية بالجسر المنهار بالكويت.. تفاصيل أزمة مصري مع زوجته الفلبينية بالكويت

حدث في الكويت اليوم| الطيران المدني يكشف حقيقة تغيير قائمة الدول المحظورة.. حسم علاقة الشركات المصرية بالجسر المنهار بالكويت..  تفاصيل أزمة مصري مع زوجته الفلبينية بالكويت

صورة موضوعية

+    -
27/01/2021 06:28 م
كتب : Egyptians in Kuwait

ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، شفاء 436 حالة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 155739.

وأشارت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إلى أنه تأكد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن، لافتة إلى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 6ر95 في المئة

كويتيون على تويتر يهاجمون المقاولون العرب رغم عدم علاقتها بالجسر المنهار على الدائري السابع

رغم عدم مشاركتها بالمشروع.. هاجم عدد من الكويتيين عبر تويتر شركة المقاولون العرب بعد الانهيار الجزئي بجسر الدائري السابع (طريق السلطان قابوس).. بسبب حادث إصطدام شاحنة، وذلك أمس الثلاثاء.

وتداول عدد من الكويتين على موقع التواصل الاجتماعي " توتير" بالكويت مقطع فيديو للانهيار الجزئي للجسر، مهاجمين خلاله مقاولين مصريين وشركة المقاولون العرب زاعمين انها هي التي تقوم بأعمال الجسر وأن انهياره بسبب سوء العمل على الرغم من أن شركة المقاولون العرب واحدة من أكبر وأقوى شركات المقاولات في الوطن العربي حيث انها تقوم بالعديد من المشروعات في الدول العربية.

تبينوا.. لا علاقة للشركة المصرية بالجسر المنهار على الدائري السابع في الكويت

نفت شركة المقاولون العرب المصرية علاقتها بالجسر الواقع على طريق السلطان قابوس "الدائري السابع" بالكويت، والذي تعرض أمس لانهيار جزئي بسبب حادث اصطدام شاحنة.

وقال مصدر مسؤول بالشركة في تصريحات خاصة لموقع(مصريون في الكويت www.egkw.com ) إن الشركة لم تشارك في تنفيذ الجسر الذي لا يزال قيد الإنشاء ولا علاقة لها به من قريب أو بعيد وليس لها شأن بتنفيذه، مشيرة إلى أن الشركة لم تتلق أي مراسلات من الهيئة العامة للطرق والنقل البري في الكويت،عقب ما تعرض له من انهيار كما ردد البعض، لأنها لم تشارك في أي مرحلة من التنفيذ ولا علاقة لها بالأمر.

التربية الكويتية: لا عودة للدراسة التقليدية والفصل الثاني «أونلاين»

في الوقت الذي تأمل فيه وزارة التربية عودة الطلبة الى مقاعد الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بعد الانتهاء من عطلة منتصف العام الدراسي، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» ان المؤشرات تؤكد انه لا عودة للدراسة التقليدية في ظل الظروف الحالية وعدم الانتقال إلى المرحلة الخامسة، مشيرة الى ان الدلائل تشير الى استمرار العملية التعليمية بنظام التعلم عن بُعد (أونلاين) في الفصل الدراسي الثاني.

200 ألف جرعة من لقاح أكسفورد تصل الكويت الأسبوع المقبل

كشفت مصادر عن قرب اعتماد وترخيص لقاح أسترازينيكا - أكسفورد، مرجحة وصول أولى كمياته إلى الكويت خلال الأسبوع المقبل، وبمعدل 200 ألف جرعة مبدئياً، على أن تصل 800 ألف جرعة أخرى خلال فبراير المقبل، ومطلع مارس على أبعد تقدير.

وشددت المصادر على أن عملية التوريد مرتبطة بموعد اعتماده رسمياً وترخيصه محلياً، حيث يجب تسجيله أولاً قبل الشروع في الاستعداد لوصول أولى الدفعات.

الكويت.. 30 ديناراً لفحص الـ PCR في القطاع الخاص

صدرت وزارة الصحة الكويتية قراراً يقضي بتحديد تسعيرة فحص الـPCR ب30 ديناراً، في المرافق الصحية بالقطاع الطبي الأهلي.

جاء ذلك في تعميم موجه من مديرة إدارة التراخيص الصحية، لكل من مدراء المستشفيات الأهلية ومدراء المراكز البشرية الأهلية ومدراء مراكز الأسنان الأهلية والمستوصفات الأهلية والمؤسسات العلاجية الأخرى، بضرورة اعتماد تسعيرة فحص PCR لفيروس كوفيد-19 في القطاع الخاص بسعر 30 ديناراً، وذلك استنادا إلى قرار لجنة التراخيص الطبية رقم 1 لسنة 2021 المنعقد بتاريخ 23 يناير 2021.

الكويت تطالب بهذا الأمر نيابة عن "الدول العربية"

طالبت الكويت نيابة عن الدول العربية، مساء أمس الثلاثاء، بتمثيل عربي دائم بكامل الصلاحيات في فئة المقاعد الدائمة لمجلس الامن في حال أي توسيع مستقبلي له، مؤكدة أن عدالة التمثيل تتطلب أيضا تمثيلا عربيا متناسبا في فئة المقاعد غير الدائمة في «مجلس الأمن الموسع».

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير منصور العتيبي نيابة عن المجموعة العربية في الاجتماع الأول خلال الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة للمفاوضات الحكومية الدولية حول مسألة «التمثيل العادل في مجلس الأمن وزيادة عدد أعضائه والمسائل ذات الصلة».

الطيران المدني يكشف حقيقة تغيير قائمة الدول المحظورة

نفى مسؤول في الإدارة العامة للطيران المدني حدوث أي تغيير لقائمة الدول المحظورة التي تم منع دخولها إلى البلاد، مشيرا إلى أن ظهور فيروس كورونا المتحور دفع إلى عدم وجود أي تغيير في تلك الدول، وذلك حفاظا على المنظومة الصحية في البلاد وهو إجراء استباقي احترازي لمنع دخول هذه السلالة الجديدة إلى الكويت والحد منها بكل وسيلة ممكنة.

وأكد المصدر أن قرار تقليص أعداد القادمين إلى البلاد حتى 6 فبراير المقبل الموجه إلى شركات الطيران يقصد به فقط القادمين وليس المغادرين، وهو إجراء وقتي ومحدود، مؤكدا أن عدد المغادرين لم يشمله التقليص، فلايزال عدد المغادرين كما هو في السابق يصل إلى 30%.

الصحة الكويتية تحدد تكلفة فحص الـ PCR في القطاع الخاص

اصدرت وزارة الصحة الكويتية قراراً يقضي بتحديد تسعيرة فحص الـPCR ب30 ديناراً، في المرافق الصحية بالقطاع الطبي الأهلي.

جاء ذلك في تعميم موجه من مديرة إدارة التراخيص الصحية، لكل من مدراء المستشفيات الأهلية ومدراء المراكز البشرية الأهلية ومدراء مراكز الأسنان الأهلية والمستوصفات الأهلية والمؤسسات العلاجية الأخرى، بضرورة اعتماد تسعيرة فحص PCR لفيروس كوفيد-19 في القطاع الخاص بسعر 30 ديناراً، وذلك استنادا إلى قرار لجنة التراخيص الطبية رقم 1 لسنة 2021 المنعقد بتاريخ 23 يناير 2021.

فيلبينية بالكويت ترفع قضية على زوجها "المصري"

سجلت فيلبينية في الكويت قضية ضد زوجها المصري اتهمته فيها بالاعتداء عليها بالضرب.

وأفاد مصدر أمني بأن الفيلبينية قصدت أحد مخافر محافظة الجهراء، وذكرت أن زوجها المصري تهجم عليها عند خروجها من عملها في أحد المحال وقام بضربها بسبب خلاف حصل بينهما، قبل أن تذهب إلى عملها، وأدلت ببيانات المتهم، وباستدعائه حضر إلى المخفر وبالتحقيق الأولي معه أفاد بأنه اضطر إلى معاقبتها لأسباب عائلية.

صباح الخالد: نعم وقعنا في أخطاء بالتعامل مع كورونا.. وأنا المسؤول

استعرض رئيس الوزراء التحديات الصحية في ظل استمرار جائحة كورونا، وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات في كل دول العالم، مشيراً إلى أن المطلوب في المرحلة القادمة الشد من أزر كوادرنا الطبية ودعمها والوقوف معها.

وقال: أنا أمامكم بالمسؤولية وأتحملها، وخلفكم بتقديم كل الدعم لأداء مهمتكم.وبين الخالد أنه «مثلما كان هناك شح في أدوات التعقيم في بداية أزمة كورونا، نواجه الآن الظروف نفسها في شأن اللقاحات»، مشيراً إلى «رفع شعار اللقاح للجميع حتى تكون هناك شراكة دولية في توفير اللقاحات لكل البشرية».

«المدنية»... خلال 24 ساعة

كشف مصدر مطلع لـ«الراي» أن الهيئة العامة للمعلومات المدنية تعمل على تسريع إصدار البطاقات الجديدة لعدد من الفئات حرصاً على تسهيل أمورها.

وأوضح المصدر أن «الهيئة اتخذت عدداً من الإجراءات لتسريع وتيرة العمل وسط الإجراءات التي فرضتها أزمة فيروس كورونا»، مشيرا إلى «تفاعل المدير العام مساعد العسعوسي مع المناشدات التي وصلت الهيئة

«الأشغال»: فرش 82 ألف متر من الأسفلت في 6 أيام

أعلنت وزارة الأشغال أن فرق قطاع هندسة الصيانة في الوزارة نفذت أعمالا تتعلق بتطوير وصيانة وفرش اسفلت، بمساحة اجمالية بلغت 81,576 م2 متر مربع من الاسفلت جرت في 8 مواقع بمناطق محافظات البلاد الست خلال الفترة من 20 إلى 26 الجاري. وقالت الوزارة في بيان صحفي، ان الأعمال الخاصة بفرش الاسفلت في شبكة الطرق الداخلية خلال هذا الأسبوع نفذت في 8 مواقع بمناطق الرميثية والصباحية و جابر العلي والعدان والجهراء القديمة وضاحية صباح السالم وضاحية حطين علاوة على شارع عبدالله حمد الهاشمي باستخدام 309 آليات وسيارة فرش اسفلت.

«التربية» تحسم الجدل حول آلية تقييم طلبة الثانوية بالفصل الأول

حسمت وزارة التربية الجدل حول آلية تقييم الطلبة في جميع المراحل التعليمية، معلنة عن الانتهاء من دراسة المقترحات الخاصة بآلية التقييم للمراحل التعليمية، وذلك بعد مناقشتها بشكل كامل مع المختصين وأهل الميدان التربوي. ووفقاً لما تقضيه المصلحة العامة للطلبة وللعملية التعليمية، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف قراراً يقضي بأن يكون التقييم للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لنهاية الفصل الدراسي الأول من (100 درجة) وفقاً للآلية المعتمدة لنظام التعليم عن بعد ويشمل التقييم التحصيلي والنهائي.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

الطيران المدني  حدث في الكويت اليوم  الدول المحظورة  علاقة الشركات المصرية بالجسر المنهار  أزمة مصري مع زوجته الفلبينية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع