×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حسام البدري يعلن موقف كهربا في المنتخب بعد عقوبته ::: بعد إثارة الجدل " بسبب تغريدته عن "حريم الكويت".. ناصر الدويلة يرد لأول مرة ::: قلب بلا رحمة.. أم تقتل أبنتها لتوريط زوجها ::: شاهد| طرد عائلة يهودية من طائرة أمريكية .. لسبب عجيب! ::: مصر.. القوى العاملة توفر أكثر من 4000 وظيفة برواتب تصل إلى 10 الأف جنيه ::: عداد كورونا| ننشر البيان اليومي لوزارة الصحة ::: بهذه الطريقة.. مصر سوف تخرج من أزمة سد النهضة ::: انتشار قوات الحرس الوطني في انحاء البلاد.. ماذا يحدث في الكويت؟ ::: الأهلي يصدر قرار بعد انتهاء مباراة "فيتا كلوب" ::: تحذير هـام.. تطبيق يقوم ببيع الصور والفيديوهات الخاصة بك ::: الكويت.. مدة الحظر قابلة للتغير في هذه الحالة ::: طيب!!! حسام فتحي يكتب زيارة.. «أمن قومى» ::: النيابة تصدر قرار عاجل بشأن سائق النقل المتسبب فى حادث الكريمات ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: عاشرت المصريين ولا أنسى كرمهم وأصالتهم وحبهم لوطنهم ::: وزارة الصحة : تطعيم كوفيد - 19 أثناء تطبيق الحظر الجزئي :::

حدث في الكويت اليوم| السماح بسفر المعلّمين الوافدين.. مناشدة من الصحة للمواطنين والوافدين بعد ظهور حالات مصابة بسلالة كورونا الجديدة.. غرامات على آلاف الوافدين

حدث في الكويت اليوم| السماح بسفر المعلّمين الوافدين.. مناشدة من الصحة للمواطنين والوافدين بعد ظهور حالات مصابة بسلالة كورونا الجديدة.. غرامات على آلاف الوافدين

صورة موضوعية

+    -
19/01/2021 06:54 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت.. رصد إصابة مواطنتين بالتحور الجديد لفيروس كورونا ومناشدة من وزير الصحة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتيةالدكتور عبدالله السند اليوم الثلاثاء عن رصد إصابة مواطنتين قادمتين من المملكة المتحدة بالتحور الجديد لفيروس كورونا (B 1 . (20I.501Y.V

يأتي ذلك تزامنا مع الإعلان عن ظهور أنماط جديدة في بعض دول العالم لفيروس كورونا وفي إطار تأهب خطة وزارة الصحة عبر سلسلة من الإجراءات الاحترازية والتي من أبرزها الجهود القائمة للتخطيط الجيني عبر الفرق الفنية المتخصصة.

وقال السند في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الوزارة تجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين الكرام بضرورة المداومة على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية التي تتطلبها المرحلةالراهنة من تغطية الأنف والفم وتطهير اليدين باستمرار والمحافظة على التباعد البدني وحماية فئات ذوي الاختطار كأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ومن يعاني من ضعف في المناعة

الغانم يرفع جلسة مجلس الأمة بسبب استقالة الحكومة

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، إنه نظرا لاستقالة سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء وصدور الأمر الأميري بقبول الاستقالة على أن يستمر كل منهم بتصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة، وكتاب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة باعتذار الحكومة عن عدم حضور جلسة اليوم ترفع الجلسة.

هذا وعقب رفع الجلسة ساد جدل نيابي واسع مع الرئيس الغانم حول المادتين 116 و97 بشأن صحة أو عدم صحة انعقاد الجلسات بدون حضور الحكومة

أمير الكويت يستقبل الغانم والسعدون والمحمد والمبارك والخالد

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح اليوم على التوالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ورئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد عبدالعزيز السعدون وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الأسبق وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الأسبق وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وذلك في إطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت

اعلنت وزارة الصحة الكويتية شفاء 354 حالة من الإصابة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 151496.

وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء كونا، إن تلك الحالات تم التأكد من تماثلها للشفاء، بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن

الكويت.. لا جلسات حتى تشكيل الحكومة

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنه بناء على صدور أمر أميري بقبول استقالة الحكومة وكل السوابق الماضية لن تكون هناك جلسة، مبينا انه سيحضر وسيقوم برفع الجلسة.

وأعلن الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة عن تسلمه رسالة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد تفيد بصدور الأمر الأميري بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء مع استمرار كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

غرامات لـ 5 آلاف وافد في الكويت

دخل 5 آلاف مقيم بالكويت في غرامات تأخير تجديد الإقامات بعد تعطل إصدار اذونات العمل مع تفعيل خدمات نظام أسهل الآلي الخاص بالهيئة العامة للقوى العاملة.

وقالت مصادر أمنية ان تأخير اصدار اذونات العمل وعدم وصولها إلى نظام الربط لم يمكن الشركات من تجديد الإقامات آليا وبالتالي دخلت عمالتها في دوامة التأخير والغرامات المحددة بدينارين عن كل يوم لكل عامل، مشيرة إلى أن نحو 5 آلاف مقيم أصبحوا في عداد مخالفي قانون الإقامة وفق بيانات الإدارة العامة لشؤون الإقامة.

السماح بسفر المعلّمين الوافدين

الوافدين بالسفر، وأعطت تعليماتها للمدراس بإعطاء الخروجيات مع نهاية آخر يوم عمل (الخميس المقبل) على أن تعطى لهم بالمدارس وعدم مراجعة المعلمين للمنطقة التعليمية.

وشددت التعليمات على تحمل المعلمين المسافرين كامل المسؤولية في حالة عدم مباشرتهم في بداية الفصل الثاني، ويحتسب لهم انقطاع عن العمل.

رقم قياسي جديد للمخالفين... 180 ألف وافد بلا إقامة

ارتفعت أعداد المخالفين في البلاد إلى مستوى قياسي بلغ 180 ألف مخالف، بزيادة نحو 38 في المئة عما كانوا عليه قبل خمسة أشهر، فيما لم تستجب إلا القلة القليلة منهم للمهل المتتابعة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية لمغادرة المخالفين، مع السماح بعودتهم بعقود عمل جديدة.

ومع توقف حملات اللجنة الثلاثية منذ أشهر، يسرح المخالفون ويمرحون في البلاد، مستغلين المهل المتكررة التي منحتها وزارة الداخلية لهم لتعديل أوضاعهم والمغادرة، مع تسجيل إدارات شؤون الإقامة أعداداً خجولة من المخالفين الراغبين بتسوية أوضاعهم، سواء بالمغادرة أو تحويل الإقامة بعد دفع الغرامات.

الكويت الثالثة خليجياً والتاسعة شرق أوسطياً.. في القوّة العسكرية

حلّت الكويت في المرتبة التاسعة على مستوى الشرق الأوسط في القوى العسكرية، وفق مؤشر القوة النارية العالمي لعام 2021 (وهو مؤشر سنوي يعتمد على 50 نقطة لتحديد القوة العسكرية للبلاد)، ويعده موقع «غلوبال فاير باور» المختص بالتصنيف السنوي للجيوش العالمية.

وتصدر مؤسسة «غلوبال فاير باور» تصنيفها لعام 2021 والذي يصنف أقوى جيوش العالم وبناء القوة العسكرية المحتملة؛ إذ يستخدم الترتيب النهائي أكثر من 50 عاملاً فردياً لتحديد درجة مؤشرات القوة في دولة معينة، ومن بين هذه العوامل القوة العسكرية من ذخيرة وعتاد وأسلحة ثقيلة إضافة إلى الإمكانات المالية والقدرة اللوجستية والجغرافيا لـ 138 دولة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  السماح بسفر الوافدين  مناشدة وزارة الصحة  الوافدين  المقيمين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع