×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على إنبي ::: الخارجية الكويتية تنفي تلقي الوزير الناصر رسالة أميركية تتضمن أسماء كويتيين ضمن قائمة العقوبات على إيران ::: "تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط :::

حدث في الكويت اليوم| الإعلان عن موعد حسم قرار دخول الوافدين.. خطوات لمواجهة موجة ثالثة من كورونا بالكويت.. تحذير من الداخلية

حدث في الكويت اليوم|  الإعلان عن موعد حسم قرار دخول  الوافدين.. خطوات لمواجهة موجة ثالثة من كورونا بالكويت.. تحذير من الداخلية

صورة موضوعية

+    -
16/03/2021 08:02 م
كتب : Egyptians in Kuwait

موعد حسم قرار دخول الوافدين

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصاح لدخول غير الكويتيين من الذين لديهم اقامات صالحة ونتائج فحص Pcr سلبية من ڤيروس كورونا لم يعتمد حتى الآن.

وأوضحت المصادر: ربما ستتضح الاوضاع بعد الانتهاء من تطبيق قرار الحظر الجزئي في 8 أبريل المقبل.

وأضافت المصادر ان إجراءات التأكد من عدم تزوير شهادات فحص "كورونا "تأتي في إطار الاستعدادات والجاهزية لتطبيق القرار في حالة صدوره من مجلس الوزراء.

تقديم تسهيلات لمتلقي اللقاح

اكدت مصادر رفيعة عن تصورات عملية لتقديم تسهيلات لمتلقي اللقاح ستعلن لاحقا، مشيرة إلى انه لا قرار بفرض التطعيم الإجباري، وقالت المصادر: مازالت أعداد الإصابات ومرضى العناية المركزة مرتفعة بالرغم من الحظر الجزئي، مما يؤكد الحاجة الملحة للالتزام بالاحترازات الصحية لتلاشي اللجوء للحظر الكلي.

وأكدت المصادر أنه لم يتم في جلسة أمس أي تعديل على ساعات الحظر أو السماح للمطاعم بالتوصيل اثناءه.

موعد دخول المعلمين الوافدين العالقين

بناء على تصريحات وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح حول عودة الطلاب للمدارس في سبتمبر المقبل وردا على سؤال حول موعد السماح بدخول المعلمين العالقين، أجابت مصادر مطلعة: إن الموعد ستحدده وزارة التربية، مضيفة: وأيضا ستتولى "التربية " اعتماد التخصصات التي سيسمح لها بالعودة حتى وإن كانت إقاماتهم منتهية، حيث سيعتمد إقرار إجراء قانوني يسهل عودتهم مثل سمة الزيارة.

منظومة متكاملة لتحويل النفايات لمصدر للدخل وبديل للطاقة

تدارس مجلس الوزراء توصية اللجنة بشأن التقرير المقدم من الهيئة العامة للبيئة بشأن المنظومة المتكاملة للتعامل مع النفايات في دولة الكويت، وقرر مجلس الوزراء تكليف الهيئة العامة للبيئة بالتنسيق مع كل من: وزارة الصحة ـ وزارة الأشغال العامة ـ وزارة الكهرباء والماء ـ بلدية الكويت ـ الهيئة العامة للصناعة ـ هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوحيد الجهود لإيجاد منظومة متكاملة للتعامل مع جميع أنواع النفايات، وذلك وفق الاشتراطات البيئية والصحية وسبل تحقيق الاستفادة من تحويلها إلى مصدر للدخل وبديل للطاقة.

سحب البلاغات المقدمة مؤخراً من وزارة الداخلية ضد التجمعات التي عقدها النواب

صرح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بأن القيادة السياسية وجهت باتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب البلاغات المقدمة مؤخرا من وزارة الداخلية ضد التجمعات التي عقدها الإخوة أعضاء مجلس الأمة بحضور عدد من المواطنين.

وقال سمو رئيس مجلس الوزراء إن القيادة السياسية أكدت على أهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ومواجهة كل التحديات، وضرورة التمسك بنهج احترام أحكام الدستور وتطبيق القانون والالتزام بالاشتراطات الصحية.

1314 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1314 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 212169حالة في حين تم تسجيل 7 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1186حالات.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم شفاء 1314 إصابة في الساعات ال24 الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 196821 حالة.

قفزة في المرتبات بالكويت

شهدت إجمالي المرتبات المدفوعة للعاملين في القطاع العام والمدرجة ضمن الميزانية الكويتية قفزة بقيمة 4 مليارات دينار خلال الـ 10 سنوات الماضية، بالفترة من العام المالي 2010/2009 حتى العام المالي 2019/2018، حيث ارتفعت من 3.2 مليارات دينار إلى 7.2 مليارات دينار، وبمعدل نمو سنوي مركب بلغ 9.5%، ليبلغ إجمالي المرتبات المدفوعة للوزارات والإدارات الحكومية خلال الـ 10 سنوات الماضية نحو 52 مليار دينار.

وفي دراسة خاصة حول الإنفاق الاستهلاكي للمواطنين والمقيمين بالكويت وخارجها خلال 10 سنوات مضت (بالفترة بين 2010 و2020)، وذلك استنادا إلى إحصاءات الاتفاق الاستهلاكي بالبلاد وبيانات بنك الكويت المركزي، يتبين أن الرواتب العالية بالقطاع الحكومي والخاص، بالإضافة الى النمو القوي للتسهيلات الشخصية المقدمة من البنوك الكويتية هما المحركان الرئيسيان للإنفاق الاستهلاكي للمواطنين والمقيمين داخل الكويت وخارجها.

«متحرش» يسبّ مواطنة لرفضها التجاوب مع «التحريض»

كلف محقق أحد مخافر محافظة العاصمة المباحث بضبط وإحضار مواطن لاتهامه بتحريض مواطنة على الفسق والفجور وسبّها في مواقف جمعية تعاونية، حيث رفضت التجاوب معه وتبادل أرقام الهواتف فيما بينهما، وهو ما دعا المجني عليها لتسجيل قضية وقدمت رقم لوحة سيارته الوانيت التي كان على متنها، حيث جرى تحديد هويته، ولدى الاتصال عليه أكثر من مرة من رجال المخفر بموجب تكليف من محقق المخفر لم يرد على الاتصالات.

الداخلية تحذر من الطقس السيء

ناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، المواطنين والمقيمين، بضرورة توخي الحيطة والحذر، نظراً لعدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وأشارت إلى عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) لأي مساعدات إنسانية أو أمنية أو مرورية، ومتابعة حالة الطقس حسب ما يصدر من إدارة الأرصاد الجوية.

خطوات لمواجهة موجة ثالثة من كورونا

كشف مسؤولون صحيون عن خطوات استباقية جديدة، لمواجهة موجة ثالثة محتملة من كورونا.

وأوضح المصدر لـ«القبس»، «أن الصحة لم تتلق أي إخطار من شركة أسترازينيكا حتى ظهر اليوم الثلاثاء، عن وجود مخاطر صحية غير متوقعة للقاح».

وأشار إلى أن الـ 200 ألف جرعة من لقاح «أسترازينيكا أكسفورد» التي تسلمتها الكويت، وبلغت نسبة التطعيم بها 80 %، لم ترصد وزارة الصحة أي أعراض جانبية غير متوقعة أو تجلط بالدم لدى متلقي اللقاح.

الاستعداد لتطعيم عمالة الجمعيات التعاونية

لفرق الطبية المختصة باشرت باتخاذ الاستعدادات اللازمة لتطعيم عمالة الجمعيات التعاونية، نظراً لكونهم على احتكاك مباشر مع المواطنين والمقيمين، الذين يراجعون الجمعيات للتسوق.

وأشارت المصادر إلى أنه يجري التنسيق مع اتحاد الجمعيات ووزارة الشؤون الاجتماعية لإيجاد الآلية المناسبة للبدء في منح جميع العاملين في 70 جميعة تعاونية باللقاحات المضادة لكورونا.

ولفتت إلى أن خطة زيادة وتيرة التطيعمات مستمرة، وسيتم التواصل مع بعض الشرائح التي قد لا تتمكن من التسجيل عبر رابط الوزارة للتطعيم.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  دخول الوافدين  الموجهة الثالثة  كورونا الكويت  تحذير من الداخلية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع