×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" ::: محكمة النقض تصدر قرارها الأخير في قضية قاتل الصحفى "الحسينى أبو ضيف" في أحداث الاتحادية ::: قرار هام والتنفيذ من "الغد" للعمالة بدولة الكويت ::: الأرض على موعد مع «عرض ضوئي مذهل» ::: الكويت| «التربية» ترحل المتبقي من منهج العام الدراسي الحالي إلى المقبل ::: عاجل من الكويت.. حريق هائل في "أمغرة" ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تعلن عن طرح دواء لعلاج فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل :::

حدث في الكويت اليوم| اقتراح قانون بمنع زيادة عدد المصريين عن 10% من الكويتيين.. انخفاض كبير للاصابات اليومية بكورونا فى الكويت.. لا لاستئناف الدراسة لحين زوال الفيروس

حدث في الكويت اليوم| اقتراح قانون بمنع زيادة عدد المصريين عن 10% من الكويتيين.. انخفاض كبير للاصابات اليومية بكورونا فى الكويت.. لا لاستئناف الدراسة لحين زوال الفيروس

+    -
27/05/2020 05:31 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| اقتراح قانون بمنع زيادة عدد المصريين عن 10% من الكويتيين.. انخفاض كبير للاصابات اليومية بكورونا فى الكويت.. لا لاستئناف الدراسة لحين زوال الفيروس
 
انتهت على خير فترة الحجر الصحي الاحتياطي لمجموعة من المصريين العائدين من الخارج، الذين استضافتهم جامعة القاهرة بالمدينة الطلابية خلال شهر رمضان، حيث بلغ عدد الأفواج 16 فوجًا تضم 2800 مصري من العائدين من الكويت وبعض الدول الأخرى، ولا تزال تستضيف جامعة القاهرة ومستشفياتها مجموعة من العائدين للعلاج أو تحت الفحص.
وحرص الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة علي استقبال جميع الأفواج فور وصولها، والإطمئنان علي تسكينهم، وتوفير جميع احتياجاتهم، للإعاشة والإقامة، والترفيه عنهم وعن أسرهم وأطفالهم الذين كانوا بصحبتهم.
 
أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 692 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وثلاث وفيات.
وكشفت الوزارة في البيان الصحافي عن إجراء 2738 مسحة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الاربعاء، شفاء 640 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 7946 حالة.
كما اعلنت وزارة الصحة الكويتية امس ان عدد حالات الشفاء التي تم تسجيلها امس اعلى من حالات الاصابات اليومية، كما انخفضت اعداد الاصابات اليومية فبعد ان كانت يبلغ عدد الحالات اكثر من 1000 حالة يوميًا بانخفضت بنسبة ٤٠٪ وسجلت الكويت 692
 
أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الاربعاء، شفاء 640 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 7946 حالة.
 
افادت إدارة الأرصاد الجوية إن الطقس نهار اليوم حار حيث تصل درجة الحرارة العظمى الى 44 درجة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 40 كم/ساعة و تظهر بعض السحب المتفرقة.
ويكون الطقس مائلا للحرارة ليلا، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 35 كم/ساعة.
 
صرحت مصادر أمنية مطلعة، أن وزارة الداخلية، بناءً على التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة، لن تعود إلى تطبيق سياسة الحجر المناطقي على جليب الشيوخ والمهبولة بعد انتهاء فترة الحظر الكلي في نهاية الشهر الجاري.
وأضافت المصادر أن التعليمات الأمنية الجديدة التي صدرت للقيادات المشرفة على الوجود الأمني بالمنطقتين، نصت على تكثيف هذا الوجود فيهما على مدار الساعة، والتعامل الفوري والحازم مع أي مظاهر مخلة بالقوانين خصوصاً قوانين الصحة الوقائية، لافتة إلى أن من أبرز هذه التعليمات التعامل مع الأسواق الشعبية والتجمعات العمالية التي تعد من أبرز سمات الجليب والمهبولة التي أنشئت بها نقطة أمنية ثابتة، نظراً لعدم وجود مخفر شرطة.
 
«المعلمين»: لا لاستئناف الدراسة لحين زوال الجائحة
كشف رئيس جمعية المعلمين الكويتية مطيع العجمي النقاب عن مبادرة سترفعها الجمعية إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بعنوان ( التعليـم بعد جائحة فيروس كورونا ) تشرح فيها وبإيجاز وضع التعليم أثناء جائحة كورونا، ومستقبل التعليم بعدها، وتضع فيها حلولاً ومقترحات في شأنها حول التعليم، مع تقديم نموذج عملي لأحد الأساليب الحديثة للتعليم الذي يضمن استمرار التعليم دون توقف أو تعطيل، بالإضافة لمعالجة الوضع الحالي للعام الدراسي 2019 - 2020 م
وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار الدور الذي تمارسه الجمعية في دعم وتعزيز الجهود الوطنية لمواجهة هذه الجائحة وتقديم الدعم لأصحاب القرار نحو البدء بخطوات عملية تساعد على استمرار التعليم في ظل الظروف الحالية لهذه الجائحة وغيرها من الظروف والأحداث التي قد تمنع الطلاب والمعلمين من الذهاب إلى الفصول الدراسية والمدارس واضعين في الاعتبار أن التعليم ضرورة ومصلحة وطنية لا يمكن الاستغناء عنها أو إيقافها.
 
تقدم النائب الدكتور بدر الملا ونواب باقتراح بقانون بخصوص التركيبة السكانية، لافتين إلى أن اختلالات التركيبة السكانية من المشاكل التي عانت منها الكويت في السنوات الأخيرة، إلا أن هذه المشكلة أفرزت آثارها بشكل جلي وخطير وقت انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ تبين وجود الكثير من العمالة السائبة.
وأضاف النواب أنه تبين أن تلك العمالة تسكن في أماكن مكتظة فاقدة للاشتراطات الصحية، ساهمت بشكل جلي في انتشار الوباء على نحو أسفر عن صدور قرار من مجلس الوزراء بفرض الحظر الكلي المناطقي لهذه المناطق المكتظة، ولما كانت التركيبة السكانية لا تقف عند حدود وزن أعداد المواطنين بالنسبة لعدد الأجانب، بل تبين وجود اختلال بوزن تلك الجنسيات عددا بالنسبة لعدد المواطنين، لدرجة أن بعض الجنسيات اقترب عددها من عدد المواطنين، الأمر الذي يحمل معه خطورة أمنية ومؤشراً على اختلال الأمن القومي.
واقترح النواب وضع قانون يحدد الحد الأقصى لنسبة تلك الجنسيات بالنسبة لعدد المواطنين، ويحظر استقدام أي شخص من هذه الجالية للعمل في حال تجاوز عدد جاليتها عدد المواطنين، وقد أرفق بالاقتراح بقانون الجدول الذي يبين هذه النسب، بحيث لا تتجاوز الجالية الهندية 15 في المئة، والمصرية 10 في المئة من عدد الكويتيين.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر:

حدث في الكويت  مصريون في الكويت  التركيبة السكانية  فيروس كورونا  الدراسة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع