×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني :::

حدث في الكويت اليوم| اجتماع هام لحسم الحظر وموقف مطار الكويت حال تطبيقه.. كواليس وقف قرار عودة الرحلات المباشرة مع الدول المحظورة.. ضريبة جديدة للوافدين وقرار جديد بشأن أذون العمل

حدث في الكويت اليوم| اجتماع هام لحسم الحظر وموقف مطار الكويت حال تطبيقه.. كواليس وقف قرار عودة الرحلات المباشرة مع الدول المحظورة.. ضريبة جديدة للوافدين وقرار جديد بشأن أذون العمل

صورة موضوعية

+    -
21/02/2021 07:51 م
كتب : Egyptians in Kuwait

تمديد العمل بقرار منع دخول الوافدين إلى الكويت حتى إشعار آخر

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بناء على تعليمات السلطات الصحية، تمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت حتى إشعار آخر مع استمرار دخول الركاب الكويتيين وخضوعهم للحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية المعتمدة مدة 7 أيام واستكمال مدة الحجر 7 أيام الأخرى في الحجر المنزلي.

وأكد مصدر أن الحجر المؤسسي في أحد الفنادق للكويتيين يشمل العائدين من كل الدول، وغير مرتبط بقائمة الدول عالية الخطورة أو غيرها.

المستثنون من قرار منع دخول الوافدين للكويت

ذكرت أنه «يستثنى من قرار منع دخول الركاب غير الكويتيين إلى الكويت الأطقم الطبية في القطاعين الحكومي والأهلي وأعضاء السلك الديبلوماسي وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم».

وشددت على إلزام جميع الركاب القادمين بالتسجيل في منصة «كويت مسافر»، مؤكدة على شركات الطيران ضرورة التأكد من عدم قبول أي راكب غير مسجل في المنصة، وأشارت إلى قصر قبول المسافرين الحاصلين على شهادة فحص PCR سلبية تثبت الخلو من فيروس كورونا، وألا تظهر على المسافر أي أعراض مثل: الرشح، العطس، ارتفاع درجة الحرارة، الكحة وغيرها.

صالة القادمون بمطار الكويت شبه مهجورة بسبب منع دخول الوافدين

شهد مطار الكويت الدولي اليوم حركة مغادرة خجولة لعدد قليل من الركاب، وذلك بسبب قرار تحديد عدد الركاب والرحلات وإغلاق مطارات بعض الدول إضافة لقرار عدم السماح بدخول المسافرين من الجاليات كافة باستثناء المواطنين وبعض الفئات.

بالمقابل، أصبحت صالة «القادمون» في المطار أشبه بالمهجورة بفعل قرار منع دخول غير المواطنين بسبب جائحة كورونا.

الطريجي: الحظر عقوبة جماعية

اعتبر النائب الدكتور عبد الله الطريجي إن الحظر عقوبة جماعية على الافراد والمؤسسات وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مطالبا بتشديد الإجراءات للحد من انتشار الوباء، وتطبيق القانون على المخالفين، وعدم تحميل الملتزمين اهمال غير الملتزمين بالاشتراطات الصحية.

ضريبة على تحويلات الوافدين

تقدم النائب عبدالله الطريجي باقتراح بقانون بفرض ضريبة على المبالغ المالية التي يقوم الأجانب بتحويلها إلى خارج الكويت عن طريق البنوك أو المكاتب المرخصة أيا كانت العملة، سواء كان التحويل من أفراد أو شركات أو مؤسسات أو جمعيات، ويستثنى من ذلك أي قوانين تنص على استثناء التحويلات من فرض الضريبة بما في ذلك التحويلات المتعلقة بالاتفاقيات الخاصة بحماية الاستثمار وانتقال رؤوس الأموال.

30 ألف مصري غادروا الكويت في 2020

وفقاً للأرقام الرسمية الصادرة عن هيئة المعلومات المدنية، فقد شهدت أعداد الوافدين المقيمين في الكويت خلال 2020 تراجعاً بنسبة 4 في المئة، حيث غادر نحو 134 ألف وافد خلال الفترة من يناير وحتى نهاية ديسمبر 2020، ليصبح إجمالي عدد الوافدين 3 ملايين و210 آلاف نسمة في 2020 مقابل 3 ملايين و344 ألف نسمة في نهاية 2019.

شهدت الجالية الهندية أكبر نسبة مغادرة للوافدين من الكويت بنحو 52 في المئة من إجمالي المغادرين خلال 2020، أما قياساً لحجم الجالية نفسها فقد تراجعت أعدادها بنسبة 6.57 في المئة بما عدده 69 ألفاً و592 هندي وهندية ليبلغ عددهم في نهاية 2020 نحو 989 ألفاً و270 مقابل مليون و58 ألفاً في

وتلت الجالية الهندية نظيرتها المصرية، كثاني أكبر جالية مغادرة للكويت في «سنة الكورونا» بنسبة 22.5 في المئة من إجمالي المغادرين، أما لجهة حجم الجالية نفسها فقد غادر 4.3 في المئة منها بما عدده 30 ألفاً و32 شخصاً ليبلغ عددهم في نهاية 2020 نحو 666 ألفاً و50 مقابل 696 ألفاً و82 في نهاية 2019.

كواليس وقف قرار عودة الرحلات المباشرة مع الدول المحظورة

من مصادر مسؤولة أن تعليمات صدرت من السلطات الصحية الى الادارة العامة للطيران المدني تقضي بوقف قرار فتح الأجواء والعمل بقائمة الدول عالية الخطورة والرحلات المباشرة.

وذكرت المصادر ان الادارة العامة للطيران المدني كانت تجهز اللمسات الاخيرة لإصدار تعميم شامل يوضح آلية تشغيل الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة والحجر المؤسسي الإلزامي للقادمين لمدة 14 يوما ولمدة 7 أيام من الدول العادية، إلا أن اتصالات اللحظة الأخيرة حالت دون بدء سريان القرار.

موقف مطار الكويت حال تطبيق الحظر

كشفت المصادر عن أنه في حالة اتخاذ المجلس قرارا بالحظر سواء كلي او جزئي فإنه لن يتم إغلاق مطار الكويت وستستمر الرحلات التجارية دون تعليق.

وبينت المصادر أن حجز الطيران المباشر لوافدي الدول المحظورة ينتظر قرار مجلس الوزراء، وان ما يتداول حول زيادة الدول عالية الخطورة مازال مقترحا واعتماده بقرار من مجلس الوزراء.

هل يعفى من قضى 14 يوما ترانزيت من الحجر المؤسسي بالكويت

دا على سؤال حول القادمين من دبي وتركيا الذين نفذوا قرارا حكوميا بالبقاء في «الترانزيت» 14 يوما هل يجوز استثناؤهم من البقاء بالحجر المؤسسي أسبوعين، أجابت المصادر بأن قرار استثنائهم من الحجر يعود إلى مجلس الوزراء فقط الذي ربما يحسم الأمر غدا، خصوصا أنهم طبقوا قرارا للمجلس، الى جانب أن القرارات الجديدة لا تطبق بأثر رجعي على أن يحدد المجلس تاريخ انتهاء العمل بقرار السماح للمتواجدين في دولة ثالثة غير محظورة بدخول الكويت.

«الداخلية»: جاهزون للحظر

كد مصدر أمني جاهزية جميع قطاعات وزارة الداخلية لتطبيق الحظر سواء كان كليا أو جزئيا في حال صدور قرار بهذا الخصوص من قبل مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر: بحكم الخبرات المتراكمة أصبح لدى «الداخلية» الخطط الجاهزة والقابلة للتطبيق بشكل فوري، مشيرا الى انه في حال صدور أي قرار بالحظر ستتم إعادة نشر نقاط أمنية على بعض الطرقات وتوزيع القوات داخل المناطق السكنية وغيرها مثل الجواخير والمزارع مع استصدار تصاريح لفئات محددة يسمح لها بالتجول خلال فترة الحظر.

وكان وكيل الوزارة الفريق عصام النهام قد وجه الوكلاء المساعدين بالاستعداد وأخذ الاحتياطات ورفع جاهزية القوة، بحيث تكون جميع الأمور المتعلقة بالخطط محسومة حال صدور قرار بهذا الخصوص من قبل مجلس الوزراء.

إصدار إذن عمل أول مرة خلال شهرين من دخول العامل للكويت بدلاً من شهر

كشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة للقوى العاملة لـ «الأنباء»، ان على صاحب العمل الذي حصل على موافقة لاستقدام عامل من الخارج، أن يتقدم بطلب لإصدار إذن عمل أول مرة للعامل المستقدم خلال شهرين من تاريخ دخول العامل إلى البلاد.

وكشف المصدر أن على صاحب العمل أن يرفق في الطلب صورة مصدقة من المؤهل العلمي للمهن التي تتطلب اعتماد المؤهل، وصورة رخصة القيادة من دولة العامل سارية الصلاحية لمهنة سائق.

أجواء عطلة الأعياد الوطنية «باردة»

أكد خبير الأرصاد الجوية محمد كرم، أن البلاد ستشهد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبل حالة أمطار خفيفة إلى متوسطة تتخللها عواصف رعدية، نتيجة تقدم المنخفض الأفريقي إلى وسط الجزيرة العربية.

وأشار إلى أن عطلة الأعياد الوطنية نهاية الأسبوع، ستكون الأجواء فيها باردة نوعاً ما، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى إلى 18 درجة، والصغرى دون الـ 8 درجات مئوية.

اجتماع حاسم بشأن قرار الحظر

تعقد اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» في مجلس الوزراء اجتماعاً حاسماً اليوم الأحد، بحضور الجهات المعنية، لرفع تقرير إلى مجلس الوزراء الذي سيَعقد اجتماعاً غداً (الإثنين) أو الأربعاء المقبل؛ لاتخاذ القرار بشأن الحظر قبل الدخول في احتفالات الأعياد الوطنية. وكانت الجهات المعنية في البلاد قد رفعت من درجات استعدادها لقرار تطبيق الحظر الجزئي أو الكلي. وكشفت مصادر حكومية لـ القبس أن السلطات الصحية أمضت عطلة نهاية الأسبوع، وحتى وقت متأخّر من مساء أمس، في اجتماعات مكثّفة، ضمت جهات عدة، أبرزها: «الداخلية» و«الإعلام» والحرس الوطني و«الإطفاء»، و«الطيران المدني»؛ لبحث إجراءات تطبيق الحظر بشكل حازم، لوقف تفشّي «كورونا»، الذي حصد أرواح 80 شخصاً في 20 يوماً فقط.

العودة للكويت تبدأ من 600 دينار

سيطر الإحباط بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الفنادق وتذاكر الطيران في حالة عودة الرحلات المباشرة.

وقال أحمد المهندس أحد وكلاء السفر في القاهرة: إن تكلفة السفر تبدأ من 600 دينار كويتي على الأقل، أي ما يتجاوز 30 ألف جنيه مصري، حيث تشمل الحجز الفندقي فئة 3 نجوم للغرفة الفردية، والمسحات الطبية، وتذكرة الطيران، وهي تكلفة تعتبر عالية جدًا ومرهقة لمئات المصريين الذين ينوون العودة للكويت لمباشرة أعمالهم.

بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء

أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 862 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 183322 حالة في حين تم تسجيل 5 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1039 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند لـ«كونا» إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 146 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 11023 حالة.

أحدهما مصري.. وفاة شخصين من جنسية عربية في الكويت في ظروف مختلفة

ورد بلاغ إلى عمليات وزارة الداخلية بالكويت، يفيد ان وافدة القت بنفسها من علو .

وبينت التحريات ان السيدة وافدة من الجنسية السورية، تبلغ من العمر 42 عام، وتبين ايضا ان الوافدة تقيم داخل شقة في البناية ذاتها، و في سياق اخر ، سجلت قضية وفاة لوافد مصري يبلغ من العمر 33 عاما إثر نوبة قلبية ألمت به داخل سكراب الخشب، وتم اسعافه إلى المستشفى ولكنه وصل متوفى.

اخماد حريق محدود في أحد المجمعات التجارية بالجهراء

ذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الاطفاء العام عن تمكن فرق اطفاء الجهراء والجهراء الحرفية مساء اليوم السبت من اخماد حريق محدود اندلع في أحدى المجمعات التجارية الكائنة في محافظة الجهراء من دون وقوع اي اصابات أو أضرار تذكر.

أوضحت الادارة بأن الحريق اندلع في بيت الدرج الخاص في المجمع وامتد الى الميزانين وتمكنت فرق الإطفاء من اخماده وفتح التحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الحظر  مطار الكويت  قرار عودة الرحلات المباشرة  الدول المحظورة  ضريبة جديدة للوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع